الإثنين , مايو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أنظمة تشغيل / ثغرة أمنية تهدد الكثير من توزيعات linux

ثغرة أمنية تهدد الكثير من توزيعات linux

أعلن فريق CERT النمساوي أن هناك ثغرة أمنية في نظام تشغيل لينوكس تتيح للقراصنة إمكانية تسريب برمجيات خبيثة والتحكم في حواسب المستخدمين والتجسس على البيانات الهامة والمعلومات الحساسة.

وأوضح الفريق النمساوي المختص بالاستجابة في حالات الطوارئ أن هذه الثغرة الأمنية توجد في العديد من توزيعات لينوكس مثل Debian (الإصدار 6 -9) وكذلك في توزيعة Red Hat Enterprise لينوكس 6 و 7، بالإضافة إلى الإصدارات 12.04 و 14.04 و 15.10 من توزيعة Ubuntu الشهيرة.

وأشار خبراء تكنولوجيا المعلومات أن هذه الثغرة الأمنية تظهر أيضاً في جميع توزيعات لينوكس الأخرى، التي يتم فيها استخدام تقنية GNU C Library glbc بدءاً من الإصدار 2.9. ولا توجد هذه الثغرة في أنظمة التشغيل المزودة بإصدارات glbc قبل النسخة 2.9 أو الأنظمة المزودة بإصدارات libc الأخرى.

وأضاف الخبراء أن هناك تحديثات أمان متوافرة بالفعل لبعض التوزيعات، ولذلك فإنهم ينصحون بضرورة تثبيت هذه التحديثات بسرعة مع إعادة تشغيل النظام مجدداً بعد عملية التثبيت. ويقدم فريق CERT النمساوي على موقع الويب الخاص به بعض التعليمات والإرشادات للمستخدمين من أصحاب الخبرة، حول كيفية حل هذه المشكلة يدوياً إلى أن يتم إطلاق تحديثات أمان جديدة لمختلف توزيعات لينوكس.

اقرا ايضا

اوبو OPPO تحقق أسرع طرحٍ لها من خلال نظام تشغيل ColorOS 13

أعلنت شركة اوبو OPPO رسميًا عن طرح ColorOS 13 على نحو أسرع من أي إصدار …

تعليقات فيسبوك