السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / أوبو OPPO تزيح الستار عن OPPO Air Glass 3 في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024

أوبو OPPO تزيح الستار عن OPPO Air Glass 3 في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024

أزاحت OPPO الستار عن النموذج المبدئي للجيل الجديد من نظارتها المُدعمة بتقنيات الواقع المُعزز، OPPO Air Glass 3,، وجاء هذا كجزء من مشاركة الشركة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024.

ويُمكن للنظارات الجديدة OPPO Air Glass 3 الدخول على AndesGPT مما يُسهل الحصول على تجارب رائعة للذكاء الاصطناعي، وقبل الحدث، أعلنت OPPO كذلك عن تأسيس مركز OPPO AI Center للذكاء الاصطناعي وأصدرت الشركة كذلك تقرير OPPO AI Smartphone، ويعتبر هذا معلماً هاماً في رحلة تحول الهواتف الذكية للاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتعاونت OPPO هذا العام في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة مع شركة كوالكوم تكنولوجيز وشركة AlpsenTek الناشئة لتقديم الخوارزمية الجديدة AI Motion والتي تعتمد على تكنولوجيا Hybrid Vision Sensing، مما يضيف المزيد من الدقة والنقاء للتصوير الفوتوغرافي والفيديو عند محاولة تصوير أشياء تتحرك بسرعة كبيرة.

علاوة على ذلك، تعرض OPPO مجموعة من المنتجات التي صُنعت بالتعاون مع شركائها بما في ذلك جوجل وكوالكوم تكنولوجيز و MediaTek، وأعلنت OPPO أيضاً أنه بإمكان مستخدمي الهواف الذكية قريباً توصيل هواتفهم بـبرنامج Microsoft Copilot، ويعكس هذا التزام OPPO باكتشاف تكنولوجيات متقدمة للارتقاء بتجارب المستخدمين بالتعاون مع شركائها من الشركات التكنولوجية حول العالم.


أخف نظار مُكبرة بتقنيات الواقع المُعزز

تستطيع تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي متعدد النماذج بفضل القدرة على فهم مختلف أنواع البيانات بما في ذلك النصوص والصور والفيديوهات والصوتيات تفسير المزيد من السيناريوهات المعقدة للمستخدمين والتعامل معها، مما يزيد ويثري من تفاعل المستخدمين من خلال الصوت والمرئيات.

في حين أن الأجهزة التي تعتمد على تكنولوجيات الواقع المُعزز تقدم إمكانيات جديدة في تنفيذ تلك السمات، يجب أن تتميز تلك الأجهزة بخفة الوزن والقدرة على القيام بتلك الوظائف، إذا كانت تريد القيام بدور المساعد اليومي للمستخدمين في مختلف الأمور.

وانطلاقاً من هذه الرؤية، عرضت OPPO النموذج المبدئي لنظارات OPPO Air Glass الجديدة كُلياً لاكتشاف امكانيات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على التعاون والتواصل بين أجهزة الواقع المُمتد والهواتف الذكية.

ويبلغ وزن النظارات الجديدة المُبتكرة OPPO Air Glass 3 50 جرام، وتحتوي على موجه موجي أو waveguide مع مؤشر انكسار يبلغ 1.70، فضلاً عن توحيد لسطوع الشاشة بنسبة 50%، هذا بجانب أعلى درجة من السطوع والتي تبلغ 1000 شمعة في المتر المربع. ومن خلال كل تلك التقنيات المتطورة، تضمن النظارة OPPO Air Glass 3 تقديم تجارب تشبه ارتداء النظارات العادية وفي نفس الوقت توفير شاشة متكاملة الألوان في نفس الوقت.

وبفضل القدرة على الدخول على AndesGPT، والتي يُقدمها Air Glass APP في الهواتف الذكية، فمن خلال ضغطة بسيطة على زر مخصوص في النظارة OPPO Air Glass، يُمكن للمستخدمين تفعيل المساعد الصوتي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، مع قيامهم بأداء العديد من الواجبات والأمور الأخرى.

وتدعم النظارات OPPO Air Glass 3 التفاعل عن طريق اللمس والذي يُمكن المستخدم بسهولة من التحكم في العديد من الوظائف مثل تشغيل الموسيقى وإجراء المكالمات الهاتفية وعرض المعلومات، وتصفح الصور المُلونة والعديد من الوظائف الأخرى.

وتتوافر في النظارات كذلك على تكنولوجيات انعكاس الموجات الصوتية، فضلاً عن تصميم للصوتيات يحتوي على اربعة ميكروفونات، علاوة على العديد من الابتكارات الأخرى التي ترتقي بعملية عزل الضوضاء لتقديم أعلى مستوى من الجودة في الصوتيات المُختلفة، فضلاً عن أفضل مستويات حماية الخصوصية.

تكنولوجيات ومنتجات OPPO الرائدة تحصل على إشادة الجميع لإمكانياتها الكبيرة في الذكاء الاصطناعي
وفي ملتقى OPPO للمطورين، OPPO Developers Conference 2023، أطلقت الشركة أول نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو AndesGPT، والذي يقدم ثلاثة مميزات وهي الارتقاء بالحوار، وإضفاء الطابع الشخصي، فضلاً عن تحسين القدرات السحابية للهواتف

واعتماداً على الإمكانيات التي يقدمها AndesGPT، أطلقت OPPO التقنية الجديدة AI Eraser، والمتوافرة في سلسلة هواتف OPPO Find X7 الجديدة، ويوجد لدى زوار المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة هذا العام الفرصة، عند زيارة جناح شركة كوالكوم تكنولوجيز، لتجربة تقنية AI Eraser، فضلاً عن التصوير ذو الإمكانيات والقدرات الهائلة لهاتف OPPO Find X7 Ultra. على الجانب الأخر، وفي الجناح الخاص بشركة MediaTek، عرضت OPPO تطبيق AI Eraser المتوافر في هاتف OPPO Find X7.

وفي نفس الوقت، تُعرض مجموعة من منتجات OPPO المُبتكرة بما في ذلك OPPO Find X7 Ultra و سلسلة هواتف Find N3 في Google Android Partner Walk، ويُسلط هذا الضوء على التعاون الشمال بين OPPO وجوجل في تقديم تجارب ذكية للمستخدمين حول العالم خلال العديد من السنوات.

وأثناء الحدث، أعلنت OPPO ومايكروسوفت أن الشركتان سيعملان معاً على نحو وثيق في ابتكار تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي للارتقاء بتجارب المستخدمين في العديد من الأجهزة الذكية والمتقدمة. وسيتمكن مستخدمو OPPO قريباً، من خلال Microsoft Link to Windows و plugin جديد، من استخدام Copilot لصُنع المحتوى وترجمة الرسائل النصية والبحث في العناوين عبر هواتفهم الذكية ومن خلال الاتصال بجهاز كومبيوتر.

ومع قيام الشركات الناشئة كذلك بلعب دوراً هاماً في تطوير الذكاء الاصطناعي والكثير من التكنولوجيات المتطورة الأخرى، انتهزت OPPO الفرصة من خلال MWC 4YFN لتقديم ستة فرق لشركات ناشئة في OPPO Inspiration Zone. وتتضمن التكنولوجيات التي عرضتها الشركات الناشئة في الحدث تكنولوجيات مراقبة الصحة بدون تلامس، وهو نظام تشخيص ذكي لأمراض القلب والرئتين، فضلاً عن لعبة تعتمد على الواقع المُعزز، هذا بجانب مجموعة من التطبيقات الأخرى التي تظهر الإمكانيات الهائلة لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي.

وتحت مهمة العلامة التجارية لشركة OPPO وهي ““Technology for Mankind, Kindness for the World، أو “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”، تستمر OPPO في تطوير تكنولوجيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والعمل التعاوني مع العديد من الشركاء حول العالم لتقديم المزيد من المنتجات الرائدة والخدمات التي تثري مما توفره الهواتف الذكية من إمكانيات للمستخدمين مما يسهم في تأسيس نظام مفتوح أكثر تطوراً حول العالم.

اقرا ايضا

“كينغستون ديجيتال” تطلق حزم جديدة من حلول نقل الملفات Workflow

أعلنت “كينغستون ديجيتال أوروبا” المحدودة  Kingston Digital Europe Co LLP، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة …

تعليقات فيسبوك