الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / OPPO تدعم المبتكرين .. قصة لا نهاية لها من الابداع!

OPPO تدعم المبتكرين .. قصة لا نهاية لها من الابداع!

عندما يذكر الناس “الابتكار” عادة ما يفكرون في “التكنولوجيا”، وبينما تعتبر التكنولوجيا أحد أهم العوامل الديناميكية للابتكار، تظل الفنون أحد أهم العوامل كذلك، حيث يُعبر الفنانون عن أنفسهم ويعكسون التوجهات الحالية بطريقتهم الفريدة والمُبتكرة.

ومن أجل دعم الفنانين، قامت OPPO بإطلاق برنامج Renovators Emerging Artists Project لدعم الفنانين الصاعدين للعام الرابع على التوالي، ويعمل البرنامج على تشجيع ودعم الفنون والتصميمات الأصلية والتجريبية تحت عنوان “الفن والتكنولوجيا”.

ومن خلال المشروع هذا العام، حصلت الفنانة شي زيياون على الجائزة الأولى في فئة الابتكار من أجل المستقبل من خلال مشروعها، ” A Summer Night” أو ليلة صيف، وهو عبارة عن جهاز ميكانيكي يصنع ويُقدم العديد من الأصوات مما يخلق عالم خيالي من الأصوات في أذان المُستمعين.

والعمل مستوحى من مشاهد في أحد أشهر النصوص الصينية الكلاسيكية تحت اسم “كوجي”، وتقوم الفنانة شي زيياون بالربط ما بين مجموعة متنوعة من الأصوات في عملها الفني مما يخلق عدد من المشاهد والأحداث الافتراضية مثل ” أصوات الحشرات في ليلة صيف، والناس ينامون بهدوء، والمنازل تحترق، والناس يهربون من المخاطر “.

وفي نفس الوقت، يتم وضع جهاز مُبتكرة بجانب الزوار ليعيطهم تلميحات بصرية وتساعد المشاهدين على الربط ما بين التناقضات البصرية والسمعية، والفكرة وراء المشروع هي التخلص من القوالب النمطية وتشجيع الناس على اكتشاف المزيد من الإمكانيات في كل شيء يوجد حولهم.”

ويُعبر المشروع كذلك عن أفكار الفنانة في الابتكار والوصول لأفكار خارج الصندوق، حيث أن هذا يحفز الناس على رؤية المزيد من الاحتمالات والاكتشافات بطريقة مُبتكرة وجديدة.

العمل الفني ليلة صيف

كيف يُمكننا الوصول لاختراعات واكتشافات جديدة؟ كأحد العلامات التجارية العالمية الرائدة في المجال التكنولوجي، يوجد لدى OPPO العديد من الأفكار والرؤى.

هل يجب أن تكون الشاشات الالكترونية في بنفس الحجم؟ تساعد المواد والتكنولوجيات الجديدة إطلاق العنان لخيالكم. بعد أعوام عديدة من الأبحاث، أطلقت OPPO العديد من المنتجات المُبتكرة مثل الهاتف القابل للدوران OPPO X 2021، بالإضافة إلى الهاتف الذكي الرائع OPPO Find N وهو هاتف قابل للطي وبحجم فريد من نوعه ومظهر مُدهش، هل يجب أن تكون النظارات XR نسخة طبق الأصل من النظارات العادية؟ فمن خلال وزنها الخفيف وتصميمها الفريد، تُثبت OPPO من خلال OPPO Air Glass أن المنتجات ممكن أن تكون عملية ورائعة الشكل في نفس الوقت.

هل يجب أن يظل تصميم الجزء الخلفي من الهاتف الذكي في شكل خطوط مستقيمة؟ فالانحناءات أكثر أناقة وجمالاً، ومنذ سلسلة Find X3، تصنع OPPO تصميمات على شكل براكين مما يجعل منظر الهاتف أكثر طبيعية وأناقة.

تتطور وتتغير التكنولوجيات عبر الزمان، مما يدفع الفنون والتصميمات خطوات كبيرة للأمام مع التجديد المستمر. وظهور الميتافرس أعطت لو لانجي، التي كانت دراستها الأساسية في فنون الإعلام الرقمية، شعور جديد لم تشعر به من قبل، ليس فقط من حيث التجديد في الشكل، بل كذلك في أن العوالم الافتراضية قد فتحت الأفاق للمزيد من الإمكانيات لكسر الحواجز التي تفرضها الحياة الواقعية.

وتقضي المبادرات الجديدة والابتكار المدعمان بالتكنولوجيات الحديثة على الشعور بالضعف في مواجهة التغيرات والتحديات الجديدة، وفي ظل التوجهات التكنولوجية الجديدة، يُمكننا الاعتماد على الابتكار في العديد من الأمور.

” إذا لم نعد مقيدين بالمساحة المادية، سيصبح الابتكار والحياة أكثر جاذبية وجمالاً.” وتؤمن لو لانجي أن “ازمة” الحدود التي تفرضها الأماكن المادية قد ألهمتها لصُنع OPPO—AR Urban Community، أو المجتمع الحضري الذي يدعمه الواقع المعزز من OPPO وهو العمل الحاصل على جائزة الابتكار في مشروع Renovators Emerging Artists 2022. والعمل الفني الذي قامت به لو لانجي على غرار المدن الحقيقية، يُمكن المستخدمين من اختيار المدينة التي يعيشون بها بالفعل أو المدينة التي يحلمون بالعيش فيها، ويصبح أي شخص يدخل المدينة فرداً من المجتمع.

وهناك أربعة أدوار للشخصيات الرمزية التي يُمكن الاختيار فيما بينها في هذا المجتمع الافتراضي المدعوم بالواقع المعزز، بما في ذلك دور “الحافظ” والذي يدير البنية التحتية للمدينة، بالإضافة إلى “البناء” الذي يقوم ببناء المجتمع والإسهام في حوكمته، “والباحث” الذي يُشكك في العالم المعروف، “والمُكتشف” الذي يستمر في محاولة اكتشاف الأمور غير المعروفة والمستقبلية.

فمن خلال الأعمال الفنية التي يدعمها الواقع المُعزز، تأمل الفنانة لو لانجي بتمكين المستخدمين في كل مكان في العالم من الابتعاد عن تفاهات وروتين الحياة اليومية، ويتخيلون أنفسهم في هذا المجتمع الافتراضي، ويكتشفون العالم بأنفسهم والابتكار بحرية وابداع.

المجتمع الحضري الذي يدعمه الواقع المعزز 

وارتبط برنامج Renovators Emerging Artists منذ إطلاقه بسلسلة هواتف OPPO Reno، سواء كانت منتجات أو فنون، فتلك الأعمال تحمل جينات الأجيال الجديدة وتهدف إلى دعم الشباب على الابداع والابتكار على نحو أفضل والتعبير عن أنفسهم والاستمتاع بالحياة والتكنولوجيا.

وبما أن التكنولوجيات والفنون تُكمل بعضا البعض، فإن الفنانين الشباب وسلسلة هواتف OPPO Reno يشتركون معاً في الشغف تجاه الابتكارات، وتطلع OPPO مع المبدعين الشباب إلى تمكين المزيد من المستخدمين حول العالم من التمتع بالتكنولوجيات والفنون.

اقرا ايضا

اتصالات مصر تحتفل برعاية النادي الأهلي لمدة 4 سنوات

احتفل النادي الأهلي، نادي القرن وأحد أكبر القلاع الرياضية في المنطقة العربية وإفريقيا، وشركة اتصالات …

تعليقات فيسبوك