السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار /  EEA تعلن عن أسماء المرشحين للتصفيات النهائية من النسخة الثالثة لجوائز ريادة الأعمال بمصر

 EEA تعلن عن أسماء المرشحين للتصفيات النهائية من النسخة الثالثة لجوائز ريادة الأعمال بمصر

أعلنت جوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA)،أول منصة في مصر تهدف إلى الاحتفاء برواد الأعمال الأكثر ابتكارًا ونجاحًا في مصر، ومساعدتهم على بناء وتعزيز سُبل التعاون فيما بينهم،عن اختيار 35 مرشحًا للتصفيات النهائية، اُختيروا من قبل لجنة التحكيم من نخبة متميزة من أكبر المتخصصين والخبراء في 11 مجال مختلفين والذين يصل عددهم 38 عضواً.

تضم نسخة هذا العام فئات جديدة من الجوائز مثل “جائزة ريادة الأعمال من الجيل التالي للعام”، و”جائزة رواد الأعمال الصاعدين للعام”، وجائزة “رواد الأعمال من أجل الخير”، وجائزة “من الفن  إلى الأعمال”.

استقبلت النسخة الثالثة من المسابقة 286 مرشحًا من رواد الأعمال في جميع المجالات، وبعد مداولات مطولة بين خبراء لجنة التحكيم، استقرت اللجنة على اختيار 35 شركة ليتأهلوا للتصفيات النهائية.

أثناء حفل الإعلان عن قائمة المرشحين، تحدث عمرو منسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لجوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA)، عن التميز اللافت المتأهلين للتصفيات النهائية، سواء في النسخة الحالية أو النسخ السابقة. حيث أثنى على أعمالهم المبتكرة والناجحة و تأثيرها الملموس في المجتمع.

قال منسي: “أطلقنا هذه المنصة قبل ثلاث سنوات للاحتفاء برواد الأعمال المحليين، وسعداء في هذه النسخة  بمشاركة شركات لرواد أعمال من الشرق الأوسط. فقد نجح هؤلاء الرواد في الصمود خلال الأوقات المضطربة والصعبة، لم ينجحوا فقط في التأقلم مع التغييرات الكثيرة، بل أيضًا عن طريق خلق قيمة حقيقية وإثراء مجال عملهم بطرق مبتكرة وملموسة من حيث توافق منتجاتهم مع سوق العمل، وتحقيق النمو والاستقرار المالي، بالإضافة إلى الأثر الاجتماعي الإيجابي الذي تركوه. إنهم قوة غير مرئية تساهم في دفع الاقتصاد إلى الأمام وتلهم رواد الأعمال القادمين وتشجعهم على العمل”. وشكر منسي خلال الحفل لجنة تحكيم التي تضم نخبة متميزة من أفضل خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، ويجمعهم هدف مشترك وهو دعم رواد الأعمال لأنهم القوة الاقتصادية والاجتماعية القادمة في مصر.”

شهدت مسابقة جوائز ريادة الأعمال بمصر للمرة الأولى مسابقة جديدة لرواد الأعمال بين الأعمار من 18 إلى  29 سنة، مقدمة بالشراكة بين جائزة رواد الأعمال وMINT by EGBANK. أفكار رواد الأعمال الناشئين المقدمة سيتم اختيارها بناءً على مدى وضوحها، وحجمها، والقدرة على تنفيذها، بالإضافة الى مدى تأثيرها على المجتمع والبيئة والاقتصاد في مصر.

الجدير بالذكر، أن أعضاء لجنة التحكيم سوف يجتمعون خلال الأسابيع القادمة للتداول فيما بينهم، وسوف يلتقون المتأهلين للمرحلة النهائية. وسيتم الإعلان عن الفائزين في ال ١٤ جائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي تشهده القاهرة في العاشر من شهر يونيو القادم

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة جوائز ريادة الأعمال في مصر”EEA ” من تنظيم IEvents في نسخته الثالثة  تقام بالتعاون مع شركة تطوير مصر العقارية كشريك استراتيجي، والبنك الراعي الرسمي EGBANK، وشركتي Orange وPepsico شريكان مشاركان للعام الثالث، والشريك الإعلامي: Startup Scene، والشريك الصناعي: السويدي إليكتريك، والشريك الرسمي في مجال الأزياء: Concrete،وشريك الحلول المالية: Geidea، وبدعم شركة Dolato  و Nestlè والشريك التقني: Collard، الشريك التلفزيوني بلومبرج الشرق والشريك الإذاعي Nile & Nogoom FM.  شركاء النظام البيئي لهذا العام هم “She Wins Arabia ” من قبل مؤسسة التمويل الدولية الجائزة، “Mint” من قبل EGBANK ، إنديفور وغرفة التجارة والصناعة و SYNDO وEO.، الشريك الرقمي:  Yellow & Co ، وشريك ما بعد الإنتاج: Snappers ، الشريك التصميمي: عمرو حلمي ديزاينز.

نجح متسابقون في الوصول إلى القائمة النهائية لكل من فئات الجوائز التالية:

 1.جائزة قطاع أزياء الملابس – مرام أبو العنين المؤسسة والمدير الإبداعي من MARAM، و آية عبد الرؤوف وموناز عبد الرؤوف وأحمد عبد الرؤوف وفانو أليكسانيان الشركاء المؤسسون من BE INDIE. أحمد حمدي المؤسس والمدير الإبداعي من Nile eyewear

 2.جائزة قطاع العمارة والتصميم الداخلي هبة الجبالي المؤسس والمدير التنفيذي من Efreshli، ونورهان كنجو وديانا كنجو الشركاء المؤسسون والعضو المنتدب من KANJO. أحمد دسوقي وأمينة مشهور رؤساء التصميم من BLCK.

 3.جائزة “من الفن إلى الأعمال”- مصطفى شرارة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وعمر حيراز الشريك المؤسس ورئيس المحتوى من   SYNC School، وعبد الرحمن سليم الشريك المؤسس والمدير التنفيذي وسارة أبو الخير الشريك المؤسس والمسؤول الإبداعي من 2oolamem ليلى غالب ومحمود شكري الشريك المؤسس من Good Space.

 4.جائزة ريادة الأعمال من الجيل التالي للعام – ندى الأحول الرئيس التنفيذي الاستراتيجي من Transmar، ومحمد خطاب رئيس قطاع تحول الأعمال من  B-Techومحمد الكحال المدير العام من Kahhal 1871

 5.جائزة التجارة الإلكترونية والاتصال التسويقي رفيق زاهر الشريك المؤسس ومحمود طلعت الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي من شركة Cartona، ومحمد يونس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ومحمد منتصر الشريك المؤسس ورئيس قسم الخبرة وأسامة الجمالي الشريك المؤسس ومسئول علاقات العملاء و أحمد دويدار شريك مؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا من شركة Khazenly. وأحمد يسري الرئيس التنفيذي وإسماعيل حافظ مدير العمليات وطارق الجريسي المدير المالي ووليد شبانة رئيس التكنولوجيا من شركة Rabbit Mart. محمد الحريشي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وعبد الرحمن شريف الشريك المؤسس والنائب وإسماعيل عمر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا من شركة Taager. وأحمد عزت قدوس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي من شركةPharmacy Marts وهيثم الغوطني الشريك المؤسس وكبير مسئولي الأعمال وأحمد مظهر الشريك المؤسس والرئيس الاستراتيجي ومحمود شوشة الشريك المؤسس ومدير المبيعات من Pharmacy Marts.

  1. جائزة رواد الأعمال الصاعدين للعام – محمد وحيد المؤسس والمدير التنفيذي وعلي مختار الشريك المؤسس ورئيس الاستثمار وعمرو ذكري الشريك المؤسس ورئيس العمليات ورامي رضوان الشريك المؤسس ومستشار العلاقات العامة من شركة Impactyn. عمر الدفراوي الرئيس التنفيذي وأندرو مرقص رئيس العمليات ومعتز الأتربي رئيس مجلس الإدارة لشركة Slyndr. عمرو جمال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وزياد العدوي الشريك المؤسس وكبير المسئولين التجاريين وحاتم فرج الشريك المؤسس ورئيس العمليات وحاتم مأمون الشريك المؤسس والمدير الهندسي لشركة Octane.

 7.جائزة ريادة الأعمال الاجتماعية – مصطفي عبد اللطيف الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة E-Youth. د/ أحمد فتحي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي و د/أحمد إبراهيم الشريك المؤسس ومدير الأطباء وراوية سعيد الشريك المؤسس ومدير التسويق والعلاقات العامة لشركة MEDEX ، وكريم دبوس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة E- Tadweer.

 8.جائزة قطاع الأغذية والمشروبات  عمرو برغش واحمد المليجي الشركاء المؤسسين لـ The Sage Experience وكريم عبد الرحمن المؤسس والمدير التنفيذي لـ Avec Karim ومني سعيد محمد ناصف الرئيس التنفيذي ومحمد عبد الحميد صبور الشريك المؤسس ومحمد سعيد محمد ناصف نائب رئيس مجلس الإدارة وسيد محمد ناصف الرئيس التنفيذي للتأثير الاجتماعي والشريك المؤسس لطبالي.

9.جائزة قطاع الرياضة واللياقة البدنية –  أيمن حقي المؤسس والمدير الإداري ل Trifactory وخالد ناجي ابراهيم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وسيف عادل ابو سنة رئيس العمليات لـ SR Padel . أحمد أيمن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وأحمد شلبي الشريك المؤسس ومدير المبيعات وأحمد صدقي الشريك المؤسس ومدير التسويق وأحمد الشامي الشريك المؤسس لشركة Linos.

  1. جائزة قطاع العقارات مصطفى البلتاجي الرئيس التنفيذي وعلي رفاعة كبير مسئولي الخبرة ومحمود أبو غنيمة رئيس العمليات وعبد العظيم عثمان كبير مسئولي التسويق و احمد رفاعة رئيس تطوير الأعمال لشركة Nawy .أحمد سليم  الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وفرح سليم الشريك المؤسس ورئيس العمليات ونورهان سليم الشريك المؤسس لشركة Co-55 ، وأحمد الرجٌال الشريك المؤسس ورئيس العمليات ونديم ناجي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وشينمايا داس الشريك المؤسس ومدير التقنية التنفيذي لشركة Partment.
  2. جائزة قطاع التكنولوجيا المالية –  مروان قناوي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي و أيمن عيسوى وممتاز موسى الشركاء المؤسسين من شركة Dsqaures. عمرو سلطان الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي وطارق الشيخ الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للعمليات من شركة

اقرا ايضا

إنطلاق النسخة الرابعة من جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA)

أعلنت جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) عن إطلاق وفتح باب التقديم لنسختها الرابعة، والتي تهدف …

تعليقات فيسبوك