الجمعة , مارس 29 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / فيسبوك Facebook تجمع بيانات المستخدم من مصادر متنوعة
facebook privacy
facebook privacy

فيسبوك Facebook تجمع بيانات المستخدم من مصادر متنوعة

أكد خبراء المعلومات أنه يتعين على مستخدمي شبكة فيسبوك التحقق من المعلومات، التي يتم جمعها بواسطة شبكة التواصل الاجتماعي.

وأشار الخبراء إلى أن شبكة فيسبوك لا تقتصر على تخزين البيانات، التي يقوم المستخدم بنشرها بنفسه، بل إنها تقوم بجمع الكثير من البيانات من المصادر الأخرى مثل قواعد البيانات أو التطبيقات، التي يتم شراؤها أو مواقع الانترنت، التي يتم زيارتها.

وتعتمد الشركة الأمريكية على مثل هذه البيانات من أجل إنشاء بروفايل خاص بالمستخدم لإظهار الإعلانات بما يتناسب مع الاهتمامات والرغبات الشخصية، ولذلك ينصح الخبراء الألمان المستخدم بضرورة التحقق من نوعية المعلومات، التي تجمعها شبكة فيس بوك عنه بصورة منتظمة.

وأثناء عملية جمع البيانات تقوم شبكة فيسبوك باستغلال الشركات التابعة لها مثل إنستغرام، وكذلك التطبيقات المختلفة مثل Spotify و Shazam و Tinder، والتي تشتمل أيضا على مكونات فيسبوك، بالإضافة إلى مواقع الويب، التي يتم فيها تسجيل الدخول بنفس المعلومات الخاصة ببروفايل فيس بوك.

وحتى بدون تسجيل الدخول بواسطة بيانات فيس بوك والتطبيقات الخاصة بها هناك ملفات تعريف الارتباط (ملفات الكوكيز) أو العناصر الصغيرة لشبكة التواصل الاجتماعي مثل زر “أعجبني” على الكثير من مواقع الويب، وتعمل مثل هذه العناصر على نقل البيانات والمعلومات إلى شبكة فيس بوك.

ويمكن التحقق من المعلومات، التي تجمعها شبكة فيس بوك عن المستخدم من خلال زيارة ما يعرف باسم سجل النشاط، ومراجعة بنود الخصوصية بشبكة التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ضرورة إلقاء نظرة على بروفايل الإعلانات، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق بند “استدعاء إعدادات الإعلانات” في القائمة الخاصة بإعدادات “الإعلانات”، وتظهر هنا التفضيلات والاهتمامات الشخصية للمستخدم، والتي يتم بناء عليها إظهار الإعلانات. ويمكن للمستخدم حذف هذه المدخلات من خلال النقر على الصليب الصغير.

اقرا ايضا

أكرونيس: زيادة الهجمات بواسطة البريد الإلكتروني بنسبة 222% خلال 2023

أصدرت أكرونيس الشركة الرائدة في مجال الحماية السيبرانية، اليوم نتائج تقريرها المرجعي عن التهديدات السيبرانية …

تعليقات فيسبوك