أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / كاميرا Sony Alpha 1 الرائدة تعلن عن عصر جديد في عالم التصوير الاحترافي
Sony Alpha 1 (ILCE-1) - 1

كاميرا Sony Alpha 1 الرائدة تعلن عن عصر جديد في عالم التصوير الاحترافي

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، الرائدة في تكنولوجيا مستشعرات التصوير والتصوير الرقمي، عن إطلاقها لكاميرا Alpha 1 المتطورة ذات الإطار الكامل ومن دون مرآة.

تأتي هذه الكاميرا لتؤكد   على التزام سوني بمكانتها الريادية في هذا القطاع من خلال جمعها بين الإبتكار والمزايا المتطورة.

وتعتبر كاميرا Alpha 1 من أكثر الكاميرات التي اطلقتها سوني تطوراً وابتكاراً، وهي تجمع بين مستويات غير مسبوقة في عالم الكاميرات الرقمية من الدقة العالية وسرعة الأداء. 

ومع مستشعر الصورة ™Exmor RS كامل الإطار بدقة 50.1 ميغابكسل، وما يصل حتى 120 عملية AF/AE حسابية في الثانية، وتصوير فيديو بدقة 8K 30p و10-bit 4:2:0 وما هو أكثر، سوف تسمح Alpha 1 لصناع المحتوى بالتقاط صورٍ لم يكن بوسعهم التقاطها من قبل.

وفي هذا الإطار، قال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا ” نأخذ آراء ومتطلبات عملائنا في عين الاعتبار، ونتحدى كل ما هو مألوف في هذا القطاع لتوفير ابتكاراتٍ غير مسبوقة تتخطى كل التوقعات. ولقد قدمت كاميرا Alpha 1 آفاقاً جديدة، وأرست معياراً  جديداً للإبداعات صنّاع المحتوى باستخدام كاميرا واحدة.

Sony Alpha 1 (ILCE-1) - 2

وأكثر ما يثير حماسنا، علاوة على المزايا الشاملة ، هو قدرة Alpha 1 على التقاط صورٍ لم يكن بالإمكان التقاطها في السابق. باختصار، فإن هذه الكاميرا ترسم خيالات جديدة من الإبداع بعدما جعلت المستحيل ممكناً.”

وتم تصميم مستشعر الصور المطور بذاكرة مدمجة مع محرك BIONZ XR المُطوّر لمعالجة الصور، ليتيح إمكانية التقاط صور متتالية بدقة 50.1 ميغابكسل وبسرعة عالية تبلغ 30 إطاراً في الثانية، مع ما يصل إلى 120عملية AF/AE حسابية في الثانية. أما مزايا التصوير في كاميرا Alpha 1، فهي تحتوي على المزيد من التقنيات مع معين منظر إلكتروني OLED Quad-XGA ذو 9.44 مليون نقطة، ومعدل تجديد المشهد لما يصل حتى 240 إطاراً في الثانية، ما يضمن التصوير دون انقطاع. 

إضافةً إلى ذلك، وللمرة الأولى في كاميرات الفئة Alpha، فقد أصبح تصوير الفيديو بدقة 8K 30p و10-bit 4:2:0 ممكنا. كما تمتاز كاميرا Alpha 1 بإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K 120p / 60p و10-bit 4:2:0 وتتضمن ألوان S-Cinetone. كاميرا Alpha 1 مجهزةً أيضاً بمزايا تدعم سرعة سير عمل المحترفين الميدانيين، تتضمن اتصال سرعة نقل FTP لاسلكياً أسرع بـ 3.5 أضعاف والمزيد من المزايا الأخرى.

Sony Alpha 1 (ILCE-1) - 3

المميزات:

دقة وسرعة غير مسبوقتان

تصوير متتالي يصل حتى 30 إطاراً في الثانية

تلتقط Alpha 1 لحظاتٍ يصعب التقاطها بفضل سرعة الأداء، والذي يمنح أي مصور السرعة اللازمة لالتقاط صور الأجسام المتحركة بسرعة. بينما تتيح كل من ميزة القراءة العالية السرعة لمستشعر الصور بدقة 50.1 ميغابكسل والذاكرة الكبيرة إمكانية تصوير 155 صورة RAW مضغوطة بالإطار الكامل أو 165 صورة JPEG بالإطار الكامل  بما يصل حتى 30 إطاراً في الثانية باستخدام الغالق الإلكتروني مع الحفاظ على التركيز البؤري وتعقب التعريض التلقائي كاملاً.

من خلال السرعة الحسابية الهائلة والتي تصل إلى 120 AF/AE في الثانية، يمكن لكاميرا Alpha 1 أن تحافظ على دقة عالية للتركيز حتى عند تصوير الأجسام سريعة الحركة. كما يمكنها ضبط التعريض تلقائياً، حتى مع التغيرات المفاجئة في السطوع، مع بفضل استجابة التعريض التلقائي بمقدار 0.033 من الثانية.

Sony Alpha 1 (ILCE-1) - 6

معين منظر إلكتروني متطور مع أول4 معدل تجديد للمشهد في العالم يبلغ 240 إطاراً في الثانية

لتعزيز قدرة الكاميرا على التقاط الصور بسرعةٍ غير مسبوقة، يحتوي معين المنظر في كاميرا Alpha 1 على أول4 معدل تحديث في العالم14بسرعة تصل إلى 240 إطاراً في الثانية، لسلاسة عالية في الأداء. لا يتعرض معين المنظر إلى التعتيم لتوفير رؤيةٍ غير منقطعة مما يسمح بعملية تأطير وتعقب سلسلة من الصور، حتى أثناء التصوير المتتالي.

يوفر معين المنظر ذو 9.44 مليون نقطة، من الطراز 0.64 وQuad-XGA مع شاشة OLED عالية الدقة وأدوات بصرية محسنة، أعلى فئته4. كما توفر الكاميرا مكبر معين المنظر بمقدار x 0.90 وحقل رؤية بـ 41 درجة، ومشيرة عينية بارتفاع 25 مم لرؤية واضحة بتشويشٍ منخفض من الزاوية إلى الزاوية.

الضبط البؤري الآلي المتطور

تواصل سوني تخطي حدود الضبط البؤري من خلال كاميرا Alpha 1، والتي يمكنها بسهولة تعقب الأجسام المعقدة وسريعة الحركة بدقةٍ عالية. تتميز الكاميرا بـ 759 نقطة لاكتشاف الطور في نظام ضبط بؤري ذو مستوى بؤري عالي الكثافة يغطي ما يقارب 92% من منطقة الصورة – مما يضمن الدقة والتركيز الثابت في الظروف الصعبة.

الضبط البؤري الفوري المتطور للعين يحسن من أداء اكتشاف الحركة بنسبة 30% عن النظام السابق، بفضل محرك معالجة الصور الجديد، BIONZ XR. كما يضمن الكشف الدقيق والموثوق عن الحركة حتى عند التفات وجه الهدف بعيداً عن الكاميرا. إضافةً إلى الضبط البؤري الفوري المطور لعيون البشر والحيوانات، وتوظف كاميرا Alpha 1 تكنولوجيا عالية المستوى للتعرف على الأجسام من أجل توفير ضبطٍ بؤري فوري لعيون الطيور11، وهو الأول من نوعه في كاميرات فئة Alpha. تضمن الخوارزميات المُثلى الحفاظ على التعقب حتى عند شروع طائرٌ جالس في التحليق فجأة، أو عند تغير عملية التأطير فجأة.

Sony Alpha 1 (ILCE-1) - 5

تتميز كاميرا Alpha 1 بتقنية تعقب فورية تعتمد على الذكاء الصناعي لتحافظ تلقائياً على دقة التركيز. تستخدم خوارزمية تميز الأجسام المتباينة اللون، والنمط (السطوع)، وبُعد الجسم (العمق) لمعالجة المعلومات المكانية فوراً وبسرعةٍ عالية.

غالق إلكتروني صامت دون اهتزاز

تتيح قراءة مستشعر الصور الجديد عالي السرعة إمكانية تقليل حركة الغالق بمقدار مرة ونصف عند التقاط الصور الساكنة، مقارنةً بكاميرا Alpha 9 II. كما توفر كذلك إمكانية التصوير المتتالي الصامت دون اهتزاز من خلال الغالق الإلكتروني للمرة الأولى5 في العالم. يعمل الغالق الإلكتروني من دون ضجيجٍ ودون أي اهتزازات.

الآن، أصبح التصوير المتتالي ممكناً حتى عند التصوير في الإضاءة الصعبة تحت أضواء الفلورسنت أو أنواع الإضاءة الصناعية الأخرى المعرضة للاهتزاز. وللمرة الأولى في كاميرا Alpha، أصبح من الممكن لفلاش الغالق الإلكتروني أن يستوعب ما يصل حتى 200/1 من الثانية كما أصبح من الممكن أن ترى مزايا الغالق الإلكتروني عند استخدام الفلاش في مختلف ظروف التصوير.

نظام غالق مزدوج بآلية غلق فلاش 400/1

تفخر كاميرا Alpha 1 بسرعة5 هي الأعلى في العالم بـ 400/1 من الثانية لغلق الفلاش بفضل الغالق الآلي، لتسهل أكثر من ميزة تصوير الحركة النشطة. إضافةً إلى غطاء الغالق المصنوع من ألياف الكربون، تمتاز كاميرا Alpha 1 باحتوائها على نظام غالق مزدوج تم تطويره حديثاً وهو يستخدم النابض والمحرك الكهرومغنطيسي، لتوفير متانةً عالية وخفةً في الوزن في الوقت ذاته.

تعزيز مستويات التصوير عالي الدقة

حتى مع العدد الكبير لوحدات بكسل هذا المستشعر، فإن كاميرا Alpha 1 توفر حساسيةً عالية وضوضاء منخفضة، إضافةً إلى +15 وقفة للمدى الديناميكي في الفيديو و15 وقفة للصور الساكنة، للحصول على تدرجاتٍ سلسة وطبيعية من الظلال إلى المناطق شديدة الإضاءة بفضل نظام معالجتها المتطور، عبر نطاق حساسية ISO واسعة من 100 إلى 32000 (قابل للتوسع من 50 إلى 102400 عند تصوير الصور الساكنة).

إضافةً إلى ذلك، تتميز الكاميرا الجديدة باحتوائها على تقنية  Pixel Shift Multi Shooting المتطورة للتصوير المتعدد لتركيب ما يصل إلى 16 صورة ذات دقة كاملة. في هذا الوضع، تنقل الكاميرا بدقة المستشعر بزيادة وحدة بكسل واحدة أو نصف بكسل لالتقاط 16 صورة منفصلة متحولة البكسل تحتوي على بياناتٍ يصل مجموعها إلى 796.2 مليون بكسل، وهي تتراكب لاحقاً في صورة ذات 199 مليون بكسل (17,280 x 11,520 بكسل) باستخدام تطبيق سطح المكتب ™Imaging Edge من سوني.

مع آلية فلاش تصل حتى 200/1 من الثانية في هذا الوضع، ستكون هذه الكاميرا مثاليةً لتصوير فنون العمارة، أو الفن أو أي جسم ثابت آخر بمستوى دقيق من التفاصيل واللون ببساطة مذهلة. 

جودة فيديو احترافية

تصوير الأفلام عالي الدقة 8K

للمرة الأولى في كاميرات الفئة Alpha، توفر كاميرا Alpha 1 تسجيل فيديو بدقة 8K 30p و10-bit 4:2:0 XAVC HS مع تجميع ثانوي8.6K  لدقةٍ استثنائية. مترافقةً مع تكنولوجيا الضبط البؤري المعروفة من سوني، وأداء التدرج وإعادة التمثيل اللوني، ستساعد Alpha 1 المستخدم في إدراك رؤيته الإبداعية بأدق التفاصيل. كما يمكن استخدام المقاطع المصورة بجودة 8K لتحرير مقاطع 4K بمرونة أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج.

دعم صيغ فيديو مختلفة للمصور المحترف

توفر Alpha 1 تسجيل 4K ضمن الكاميرا مع ما يصل حتى 120 إطاراً في الثانية8 مما يسمح من تصوير الفيديو بحركة بطيئة حتى 5 مرات. إضافةً إلى دعم التسجيل 10-bit 4:2:2، يمكن استخدام هذه الميزة مع ضغط الإطار الداخلي Long GOP بكفاءة أو ضغط الإطار الداخلي عالي الجودة (All-I).

تحتوي كاميرا Alpha 1 على مصفوفة ألوان  S-Cinetone، وهي ذاتها التي تنتج ألوان وتدرجات البشرة في كاميرات FX9 و FX6 ذائعة الشهيرة. وهي توفر درجات ألوان متوسطة طبيعية، إضافةً إلى الألوان الهادئة والإضاءة الرائعة لتلبية الحاجة المتزايدة لتفاصيل أكثر تعبيراً. يتيح منحنى S-Log3 gamma إمكانية تحقيق +15 وقفة للمدى العريض، بينما تسهل إعدادات تدرج ألوان S-Gamut3 و S-Gamut3.Cine من التطابق بين مقطع Alpha 1 مع لقطة فيديو من كاميرا VENICE السينمائية، و FX9 والكاميرات السينمائية الاحترافية الأخرى.

هيكل تبديد الحرارة

يحافظ هيكل تبديد الحرارة الفريد الجديد على درجة حرارة مستشعر الصور ومحرك المعالجة ضمن نطاقات التشغيل العادية، ويمنعها من ارتفاع درجة حرارتها مع الحفاظ على أبعاد الهيكل المضغوط. ليتيح بذلك إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 8K/30p باستمرار لما يقارب 30 دقيقة.

دعم التصوير باستخدام المقبض اليدوي

وحدة ثبات ذات دقة عالية ومستشعرات الجيروسكوب، إضافةً إلى خوارزميات تثبيت الصورة المحسَّنة، تحقق ما يصل إلى 5.5 خطوة في سرعة الغالق، لتزيد جودة الصور عالية الدقة الآتية من مستشعر الكاميرا بدقة 50.1 ميغابكسل. تتميز كاميرا Alpha 1 كذلك بوضعية Active Mode الذي يوفر ثباتاً متميزاً لتصوير الأفلام يدوياً. عند استخدام تطبيقات سطح المكتب من سوني Catalyst Browse أو Catalyst Prepare في مرحلة ما بعد الإنتاج، ستتوفر ميزة تثبيت الصورة الدقيقة التي تستخدم بيانات تعريف من الجيروسكوب المدمج في الكاميرا.

تتضمن المزايا الأخرى التي توفرها كاميرا Alpha 1؛ إخراج صور RAW بـ16 بت إلى مسجل خارجي عبر مخرج HDMI لأقصى مرونة ممكنة في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما أُضيفت واجهة صوت رقمية إلى واجهة التركيب المتعددة للتمتع بصوت أنقى في التسجيلات من خلال مايكروفون سوني خارجي متوافق، قراءة بكسل كاملة بتجميع ثانوي5.8K  دون توزيع وحدات البكسل لأفلام 4K عالية الدقة في وضع Super 35mm والمزيد.

تحسين سير العمل مع تقنيات الشبكات بما فيها الأجهزة المتوافقة مع شبكات 5G

صُممت كاميرا Alpha 1 وهُيئت لدعم صحفيي الصور والفيديو ومصوري الفعاليات الرياضية الذين يحتاجون إلى تقديم الصور الثابتة والأفلام بأقصى سرعة ممكنة عبر عدة خيارات اتصال متطورة. حيث توفر هذه الكاميرا عدة مزايا لنقل الملفات بسرعة وثقة. يسمح أسرع 13 اتصالات LAN اللاسلكي المدمج في القطاع بالاتصال بترددات 2,4 غيغاهرتز و5 غيغاهرتز من خلال الهوائي المزدوج لضمان إجراء اتصالٍ موثوق. يتضمن نطاق 5 غيغاهرتز دعم 2x2 MIMO (تقنية IEEE 802.11a/b/g/n/ac) التي توفر سرعة نقل FTP اللاسلكية أعلى بـ3.5  أضعاف من كاميرا Alpha 9 II – وهي ميزة ملحوظة لدى مصوري الأخبار والرياضة الذي يحتاجون إلى تقديم موادهم بسرعة يمكنهم الاعتماد عليها. “هناك أيضاً موصل USB Type-C® لدعم نقل البيانات إلى أجهزة الكومبيوتر الشخصي (المرتبطة) عن بعد بسرعة عالية لمعالجة سلسة الصور ذات الأحجام الكبيرة.” كما تتميز كاميرا Alpha 1 بموصل 1000BASE-T LAN مدمج لنقل البيانات بسرعة وثبات بما في ذلك التصوير عن بعد. كما تدعم اتصال FTPS (نقل الملفات عبر SSL/TLS) مما يسمح بتشفير SSL أو TLS لزيادة أمن البيانات.

بالإضافة إلى صور RAW المضغوطة وغير المضغوطة، تتضمن كاميرا Alpha 1 ضغطاً ذو فعالية عالية دون فقدان الجودة، Lossless Compressed RAW. كما تحتوي على ضبط لجودة صور لتقديم صور  JPEG/HEIF “خفيفة” يوفر ملفاتٍ ذات حجمٍ أصغر عما يوفره الضبط “القياسي”، ما يسمح بتقديم مواد الأخبار والرياضة على نحوٍ أسرع عندما يتوقف الأمر على السرعة. إلى جانب مجموعة متنوعة من صيغ RAW وJPEG، تتضمن كاميرا Alpha 1 صيغة HEIF (ملف الصورة عالي الكفاءة) لتدرجات سلسة 10 بايت توفر إعادة تمثيل أكثر واقعية للسماء ومواضيع الصور حيثما يكون التدرج الطبيعي والمتقن أمراً أساسياً. يمكن تعديل حجم الصور الملتقطة بكاميرا Alpha 1 داخلياً حسب نسبة الأبعاد أو الحجم أو الموضع المرغوب بما يناسب الاستخدام المتنوع.

تتوافق كاميرا Alpha 1 كذلك مع مجموعة متنوعة من التطبيقات والإضافات والأدوات. مع تطبيق Imaging Edge Mobile المحمول وImaging Edge Desktop للأجهزة المكتبية، يمكن للمحترفين نقل ملفات RAW والملفات التي تستخدم تقنية الضغط دون ضياع بسهولة، بالإضافة إلى التحكم عن بعد بـ Touch Tracking و Touch Focus للاستفادة من الضبط البؤري على نحوٍ ملائم. في حين تسمح تطبيقات سطح المكتب Catalyst Browse/Catalyst Prepare26 للمحترفين باستعراض والتحكم بمقاطع الفيديو المصورة باستخدام كاميرا سوني. إضافةً إلى ذلك، يمكن لأداة الكاميرا عن بعد Remote Camera Tool تغيير إعدادات الكاميرا عن بُعد والتصوير باستخدام كومبيوتر متصل بكابل LAN والاستفادة من عدد من التقنيات المتطورة  التي تحتويها كاميرا Alpha 1 مثل النقل الأسرع، الاستجابة باللمس، دعم المأخذ المزدوج وصيغة HEIF، والمزيد.

موثوقية وسهولة التشغيل

المحترفون بحاجة إلى ما هو أكثر من المزايا والأداء المحسن. انهم بحاجة إلى الموثوقية والاستدامة في أي أداة احترافية. تحتوي كاميرا Alpha 1 على مأخذين للوسائط يدعمان بطاقات UHS-I و UHS-II SDXC/SDHC، فضلاً عن بطاقات CFexpress من النوع A لقدرةٍ إجمالية أعلى وسرعات قراءة كتابة أعلى. كما تتميز الكاميرا بهيكل من سبائك المغنسيوم، وبطارية تدوم لفترة طويلة بفضل Z-battery التي يمكن إطالة مدة استخدامها عبر مقبض VG-C4EM Vertical Grip (يباع منفصلاً)، وميزة إزالة الغبار المطورة، خاصية تسكير الغالق عند إطفاء الكاميرا لحماية مستشعر الصور، إضافةً إلى مقاومتها للغبار والرطوبة والتي تزيد من متانة الكاميرا في البيئات الصعبة. كما تتضمن موصل HDMI من النوع A وهو يتماز بالاستدامة والموثوقية، ودعم USB PD (توصيل الطاقة)، مما يسمح بتزويدها بطاقةٍ أعلى من مصدر خارجي لتسجيل فتراتٍ أطول بالحد الأدنى من البطارية الداخلية.

قائمة مهام مطورة توفر تصفحاً أسهل لعناصرها، وقائمة تعمل باللمس توفر تحكماً سريعاً وأكثر حدسية مع Touch Focus و Touch Tracking على شاشة LCD من النوع 3.0 وذات 1.44 مليون نقطة. لتخصيصٍ أسهل، فقد تغيرت مجموعة فرعية من إعدادات تصوير الكاميرا الآن حسب وضع التصوير المحدد، لتُسهِّل أكثر من أي وقتٍ مضى من استخدام فتحة عدسة مختلفة، وسرعة الغالق والإعدادات الأخرى الخاصة بتصوير الصور الساكنة والأفلام.

التوفر

ستتوفر كاميرا Alpha 1 الجديدة ذات الإطار الكامل والعدسات القابلة للتبديل  في دول معينة في الشرق الأوسط وإفريقيا ابتداءً من مارس 2021.

اقرا ايضا

galaxy-vl 1

شنايدر إلكتريك تطلق الإصدار الأحدث من نظام مزود الطاقة غير المنقطعة ثلاثي المراحل

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال إدارة الطاقة والتحول الرقمي، الإطلاق العالمي لنظام مزود …

تعليقات فيسبوك