السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / هواوي تدشن مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بإطلاق 10 ابتكارات 

هواوي تدشن مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بإطلاق 10 ابتكارات 

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم “قمة هواوي كلاود” التي سلطت فيها الضوء على دور البنية التحتية المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي في دفع عجلة نمو وتطوير الأعمال.

وأطلقت الشركة 10 ابتكارات جديدة تعزز الاعتماد على الإمكانيات المتقدمة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، تعيد صياغة مستقبل تطوير أعمال وخدمات مختلف القطاعات والصناعات بدعم من حلول الحوسبة السحابية المدمجة بالذكاء الاصطناعي.

شارك في القمة التي نظمت تحت شعار “تسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي وفق استراتيجية كل شيء كخدمة” أكثر من 500 شخص من مدراء تنفيذيين وخبراء من مختلف القطاعات كالنقل والتمويل وغيرها، كان في مقدمتهم شركاء الشركة وعملائها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وكان من أبرز ما سلطت عليه هواوي الضوء نماذج الذكاء الاصطناعي بانجو (Pangu) التي تتكامل مع استراتيجية الشركة في عالم الحوسبة السحابية المتمثلة بتأسيس بنية تحتية مدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي ووضعها في خدمة تطوير أعمال مختلف القطاعات بهدف تسريع رحلة انتقالها للذكاء الاصطناعي.

وصرحت هواوي خلال القمة بأن بناء النظام الإيكولوجي السحابي المدعوم بالإمكانيات المتقدمة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في دول المنطقة أولوية تلتزم الشركة بإنجازها بالتعاون مع الشركاء المحليين بحسب متطلبات الأسواق المحلية والاحتياجات المتخصصة ضمن كل قطاع وصناعة.

وألقت جاكلين شي، رئيسة خدمة التسويق والمبيعات العالمية في هواوي كلاود، كلمةً في القمة قالت فيها: “تعتبر هواوي كلاود واحدة من أسرع مزودي الخدمات السحابية نمواً في العالم. وينصب تركيزنا بشكل أساسي على توفير أحدث التطورات التكنولوجية للعملاء حول العالم. وقد أطلقنا سلسلة من المناطق السحابية خلال السنوات الأخيرة وأبرزها في المملكة العربية السعودية وأيرلندا وتركيا وإندونيسيا تتيح الفرصة أمام العملاء للوصول إلى الخدمات السحابية الأكثر تطوراً والأفضل أداءً. ويضمن حصولنا على أكثر من 120 شهادة أمان حول العالم سلاسة وسلامة الأعمال وفق أرقى المعايير الدولية”.

وتابع: “لا يقتصر هدفنا على تحقيق التقدم التكنولوجي فحسب، بل نؤمن أيضاً بضرورة دعم شركائنا على نمو أعمالهم بالتوازي معنا، ونسعى لتحقيق هذا الهدف بدعم من برنامجنا GoCloud وGrowCloud التي تستهدف تنمية وتطوير أعمال الشركاء بحسب احتياجات الأسواق المحلية، وبما يتوافق مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يتوقع أن تحدث تغييراً جذرياً في مستقبل الأعمال على كافة الأصعدة. وتتركز أولوياتنا في بناء أساس سحابي متين يخدم جميع القطاعات والصناعات في عملية التحول الرقمي وتبني الذكاء الاصطناعي”.

ومن جانبه، قال برونو تشانغ، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في هواوي كلاود: “تساعد هواوي كلاود العملاء من خلال استراتيجيتين تتمثلان باستخدام الذكاء الاصطناعي للسحابة بهدف ارتقاء بتجارب العملاء وإحداث تغيير جذري في مسار تطوير البرامج وإنتاج المحتوى الرقمي وغيرها الكثير، وكذلك استخدام السحابة لجعل اعتماد الذكاء الاصطناعي سلساً وفعّالاً، حيث يتيح الابتكار المعماري والتخزين الأصلي للذكاء الاصطناعي والتقارب بين البيانات والذكاء الاصطناعي للعملاء التدريب على تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها بشكل غير مسبوق”.

وتتلخص فلسفة شركة هواوي في مجال الحوسبة السحابية المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي بأن النماذج الحالية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي كمحرك جديد لحفز نمو الحوسبة السحابية ستعيد تعريف عمليات الإنتاج والتفاعل ونماذج الخدمة ونماذج الأعمال. ورغم الإمكانات الهائلة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلا أن تنفيذها بما يتماشى مع أهداف الأعمال يتطلب ابتكاراً ممنهجاً وشراكات منفتحة تسهم في بناء النظام الإيكولوجي للسحابة والذكاء الاصطناعي بحسب متطلبات الأسواق المحلية لدول المنطقة.

وتعتبر مشاركة هواوي كلاود في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة لعام 2024 جزءاً من تواجد الشركة في نسخة العام الحالي من المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة (موبايل وورلد كونجرس) المقام في برشلونة خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير والذي يتضمن أعمال الشركة الأخرى وفي مقدمتها شبكات الاتصالات والأجهزة والطاقة الرقمية وغيرها.

ومن المقرر أن تتعاون منصة هواوي كلاود مع مجموعة من العملاء والشركاء من منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لتقديم مجموعة واسعة من المواضيع المهمة خلال المؤتمر، بما في ذلك إطلاق المنتجات والحلول، وتنظيم المؤتمرات والندوات واستعراض باقة من المنتجات المبتكرة وأفضل حالات استخدام نماذج بانجو Pangu للذكاء الاصطناعي التي أطلقتها الشركة وتتوقع أن يكون لها أثر فاعل في دفع عجلة تقدم أعمال وخدمات مختلف القطاعات والصناعات بالاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي المدعومة بإمكانيات الحوسبة السحابية المتطورة كتلك الخاصة بقواعد البيانات الذكية والتقارب بين البيانات والإنسان الافتراضي وتطوير البرمجيات.

اقرا ايضا

أمازون ويب سيرفيسز تطلق Amazon Q: مساعد الذكاء الاصطناعي الأقوى لتسريع تطوير البرمجيات وتعزيز الأعمال

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وهي شركة تابعة لشركة أمازون، عن توفر واحداً من أحدث …

تعليقات فيسبوك