الخميس , أكتوبر 6 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / ميتا Meta وآرت دي إيجيبت يتعاونان معاً في النسخة الثانية من المعرض الفني “الأبد هو الآن”

ميتا Meta وآرت دي إيجيبت يتعاونان معاً في النسخة الثانية من المعرض الفني “الأبد هو الآن”

تتعاون ميتا مع مؤسسة آرت دي إيجيبت في النسخة الثانية من المعرض الفني بعنوان “الأبد هو الآن” (Forever is Now) الذي سيُقام في أهرامات الجيزة من تاريخ 27 أكتوبر إلى 30 نوفمبر 2022، لإطلاق فلاتر الواقع المُعزز (AR) متاحة حصريًا على Instagram.

تُعد هذه الشراكة جزءاً من صندوق  XRللبرامج والبحوث التابع لميتا، وهو استثمار لمدة عامين في البرامج والأبحاث العالمية التي تُركز على بناء العالم الافتراضي (الميتافيرس) بشكلٍ مسؤول.

منطلقةً من عنوان المعرض الذي يعكس تمازج التراث القديم والفن المعاصر، ستجمع ميتا بين الفن والثقافة والتكنولوجيا من خلال فلاتر الواقع المُعزز (AR) التي لن تساعد الزوار على التنقل في المعرض فحسب، بل أيضاً ستعرض حكايات الأعمال الفنية الأبرز المعروضة فيه.

يمكن الوصول إلى الدليل من خلال مجموعة من 13 فلتر للواقع المعزز عبر Instagram على الهواتف الذكية، والتي سيرافقها دليل مرئي يشرح حكاية كل قطعة ويعرض إبداعاتها من خلال صور الأعمال قيد التنفيذ، مع تقديم السير الذاتية للفنانين.

حول ذلك، وضّح فارس العقاد – المدير الإقليمي في ميتا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “إن معرض “الأبد هو الآن” هو تجربة بصرية غنية بالتألق والإبداع الفني، فهو بمثابة منصة يستكشف فيها أفراد مجتمعنا خصائص وميزات وعناوين جديدة، ويجدون مصادر جديدة للإلهام، كما أنها بدورها تشجع المزيد من الحوار”.

وأضاف بالقول: “يُعد التعاون مع منظمي معرض “الأبد هو الآن” جزءاً من جهودنا المتواصلة مع شركاء هذا القطاع، والحكومات، والمؤسسات غير الربحية، والمؤسسات الأكاديمية، لتحديد كيفية تعزيز تقنياتنا المستقبلية بشكلٍ مسؤول، ودعم المبدعين الذين يبدعون في صناعة المحتوى باستخدام تقنياتٍ فريدة ومبتكرة. ومن خلال قدرات الواقع المعزز التي نقدمها في المعرض، نسعى لدمج التراث الثقافي والفني القديم مع التقنيات الغامرة الحديثة للارتقاء بتجربة أفراد مجتمعاتنا على الأرض وعبر الإنترنت”.

من جهتها، علّقت نادين عبدالغفار – مؤسسة آرت دي إيجيبت بالقول: “نحن متحمسون جداً لهذه الشراكة وفخورون بأننا سنكون إحدى أولى المعارض الفنية التي ستُعرض على الواقع الافتراضي باستخدام فلاتر الواقع المعزز على Instagram في الشرق الأوسط، مما يدعم حرصنا على تصدر مجال المعارض الفنية”.

يُعد التعاون في معرض “الأبد هو الآن” أول استثمار لصندوق XR التابع لشركة ميتا ليس على مستوى مصر فقط، ولكن أيضاً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يُركز على دمج التراكبات الرقمية في العالم المادي من خلال إنشاء محتوى تفاعلي وإبداعي وغامر لأية تجربة.

ويأتي هذا التعاون بعد استثمار صندوق XR للبرامج والأبحاث في القارة الأفريقية في برنامج ” “Amplifying African Voices الذي يُسلط الضوء على المبدعين الذين يجمعون بين المحتويات الرقمية والتكنولوجيا الغامرة. وكجزء من هذه الجهود في هذا البرنامج، تدير ميتا برامج تدريبية وورش عملية ومسابقات هاكاثون لدعم المواهب الأفريقية في بناء حلولٍ مبتكرة.

اقرا ايضا

الأكاديمية الرقمية لإفريقيا الذكية تعتمد برنامج إريكسون للتعليم لتعزيز مستويات التحول الرقمي في إفريقيا

أعلنت أمانة تحالف إفريقيا الذكية وشركة إريكسون عن تعاونهما لدعم مهمة الأكاديمية الرقمية لأفريقيا الذكية الرامية …

تعليقات فيسبوك