الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / ألعاب / منصة الألعاب “Yandex Games” تشق طريقها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

منصة الألعاب “Yandex Games” تشق طريقها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تشق Yandex طريقها إلى الشرق الأوسط، وتقدم خدمة جديدة; Yandex Games وهي منصة إطلاق لصانعي الألعاب وكتالوج لألعاب HTML5 الجديدة تماماً. المنصة متاحة لصانعي ومطوري الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مما يمنحهم فرصة ممتازة لمشاركة مشاريع ألعابهم وتحقيق الدخل منها.

تأسست Yandex Games في عام 2018 ونمت بسرعة في السنوات الأربع الماضية، بما في ذلك توسعها في الأسواق الدولية. تحتوي المنصة على أكثر من 10 آلاف لعبة بـ 70 لغة مختلفة و تقدم أكثر من 30 نوعاً مختلفاً من الألعاب، بما في ذلك ألعاب الحركة والألغاز والسباقات والألعاب لشخصين وغير ذلك الكثير. كل يوم، يقضي المستخدمون حوالي 40 دقيقة على المنصة، بينما يوجد شهرياً أكثر من 24 مليون مستخدم يلعبون الألعاب في جميع أنحاء العالم.

خدمة الألعاب الجديدة عبارة عن منصة إطلاق للمطورين وقائمة بألعاب الإنترنت التي يمكن للمستخدمين تشغيلها على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر مباشرة عبر المتصفح ولا تتطلب أي تثبيت. الخدمة مجانية للمستخدمين والمطورين، مع توفير كل الدعم الفني والأدوات اللازمة. على سبيل المثال، إذا قام أحد المطورين بترجمة لعبة إلى لغة محلية، فإنها تصبح متاحة تلقائيًا في مناطق تلك اللغة, أو بمجرد اجتياز اللعبة للتحقق فإنها تجلب حركة مرور مجانية من المستخدمين بناءً على تفضيلاتهم.

يتم وضع قائمة بالألعاب الأكثر شيوعاً من مختلف الانواع في الصفحة الرئيسية لـ Yandex Games. يمكن للمستخدم اختيار اللعبة التي يحبها من أي فئة أو التركيز على اختيارات المنصة. بالإضافة إلى نظام شامل لتصنيفات المستخدم ومراجعاته، تستخدم الخدمة الذكاء الاصطناعي لإنشاء مجموعات مخصصة وتوصيات المستخدم بناءً على الخيارات السابقة. جميع الألعاب في Yandex Games مجانية، وبعضها فقط لديه خيار عمليات شراء داخل اللعبة حيث يمكن للمستخدم شراء وقت إضافي أو حياة أو نقاط أو ملحقات لشخصية اللعبة. كل هذا يمكن دفعه ببطاقة مصرفية أو بالعملة الافتراضية للخدمة المسماة Yang.

توفر المنصة الدخل واستثمار الألعاب للمطورين عن طريق الإعلان وعمليات الشراء داخل التطبيق. كجزء من الخدمة ، تعد Yandex أداة مخصصة للألعاب الجديدة على النظام الأساسي حيث يمكن لمطوري التطبيقات الذين لديهم حسابات Yandex ID إضافة ألعابهم بسهولة وتتبع التقدم والتعديل إذا لزم الأمر. يمكن للمطورين تحقيق الدخل في الألعاب و كسب المال من خلال شبكة إعلانات Yandex حيث يمكنهم ضبط معدل وشكل الإعلان (الإعلانات البينية، ومقاطع الفيديو بمكافأة، والإعلانات المخصصة). هناك أيضًا عملة خاصة بالمنصة داخل اللعبة تم تطويرها خصيصًا لتشجيع عمليات الشراء داخل اللعبة من خلال العروض الترويجية والمكافآت.

لا تتطلب Yandex Games حقوقاً حصرية للمحتوى المستضاف على منصتها. يمكن للمطورين نقل ألعاب HTML5 مباشرةً من محفظتهم بدلاً من إنشاء واحدة جديدة. ومع ذلك، فإن الإشراف والتحقق الإلزامي بواسطة Yandex يتضمن التكامل مع شروط Yandex Games SDK.

توفر منصة Yandex Games أدوات لتوزيع الألعاب من خلال وضع هذه الألعاب على موارد الشركاء لتوليد دخل إضافي للصانعين و المطورين. قد تتضمن أمثلة ذلك روبوت الدردشة لـ Viber أو التثبيت المسبق على الأجهزة المحمولة (Samsung و Xiaomi و Huawei و Oppo وما إلى ذلك).

اقرا ايضا

“كواي Kwai” يعقد شراكة مع “ميدو” و”ياسر القحطاني” لمنح مستخدميه فرصة الفوز برحلة لقطر

أطلق تطبيق “كواي”، المنصة الرائدة عالميا في مجال مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، مؤخرًا حملة #FootballWithKwai …

تعليقات فيسبوك