الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / مع اختتام كأس العالم FIFA .. مطورو Snapchat في المنطقة يبتكرون عدسات جديدة للواقع المعزز لخلق ذكريات لا تُنسى عن البطولة

مع اختتام كأس العالم FIFA .. مطورو Snapchat في المنطقة يبتكرون عدسات جديدة للواقع المعزز لخلق ذكريات لا تُنسى عن البطولة

 مع اختتام بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA، تتيح Snap لمستخدمي تطبيق Snapchat استرجاع زخم الأجواء الحماسية للمباريات مع أحدث تجارب الواقع المعزز لكأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث كلّفت الشركة أربعة من المطورين الإقليميين لتجارب الواقع المعزز – وهم محمد الأسمر من سلطنة عُمان، ومها الدوسري والصديقان إبراهيم بونة وفهد مطلق من المملكة العربية السعودية – بأن يبتكر كل واحد منهم ثلاثة تجارب غامرة مستوحاة من كرة القدم. وتتيح عدسات “استرجاع الذكريات” لمستخدمي التطبيق إعادة إحياء اللحظات المميزة التي عاشوها على مدار البطولة، ومشاركتها مع الأصدقاء والمشجعين حول العالم.

وابتكر محمد الأسمر عدسة “الهدف الذهبي” (golden goal) التي تتيح للمستخدمين مشاركة أفكارهم حول كأس العالم من خلال الإجابة على سلسلة من الأسئلة وفق نماذج مختلفة يمكنهم تخصيصها حسبما يشاؤون. ويمكن لمستخدمي التطبيق أيضاً إرفاق صورة/مقطع فيديو أو مشاركة مقتطفات من لقطات سابقة التقطوها أو حتى يمكنهم إعادة تشغيل لقطة تسجيل هدف أحبوها واحتفظوا بها.

وركزت مها الدوسري في عدستها الثالثة على ألوان ملابس وأعلام الفرق المشاركة في البطولة. ويكفي أن ينقر المستخدم على كرة القدم في العدسة حتى تدور وتتغير معها الألوان في الخلفية لتعكس مشاهد الأجواء الحماسية في الملاعب.

أما عدسة الصديقين بونة ومطلق، فتعود بالزمن إلى الوراء متيحةً للمشجعين توقّع الفائز في كل مباراة من خلال التمرير والنقر على الأعلام الوطنية للفرق المشاركة.

ستبقى هذه البطولة محفورة في ذاكرة عشاق كرة القدم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليس فقط لأنها تقام لأول مرة في هذه المنطقة، ولكن لأنها أيضاً كانت واحدةً من أكثر البطولات الحافلة بمفاجآت غير متوقعة. ومن خلال تمكين مطوري تجارب الواقع المعزز في المنطقة ومنحهم الفرصة لعرض مهاراتهم، تمكنت Snap  على التفاعل مع مشجعي كرة القدم خلال الحدث الرياضي الأكبر في العالم؛ حيث يتيح هذا التعاون لمستخدمي التطبيق مشاركة لحظاتهم المفضلة مع أحبائهم عبر تجربة واقع معزز غامرة لفترة طويلة بعد انتهاء البطولة.

تم تطوير عدسات “الترقّب”، التي أطلقت قبل بداية البطولة، لتمكين المشجعين من إظهار حماسهم لرياضتهم المفضلة؛ بينما أتاحت لهم عدسات “التوقّع” المشاركة في تحديات ممتعة لتوقّع الفريق الفائز في كل مباراة. وأصبحت المجموعة الأخيرة من العدسات متاحةً الآن عبر تطبيق Snapchat، وهي تخوّل مستخدمي التطبيق استرجاع لحظاتهم الأكثر تميزاً خلال بطولة كأس العالم.

تم اختيار عدسات محمد الأسمر ومها الدوسري وإبراهيم بونة وفهد مطلق الخاصة ببطولة كأس العالم لتكريمها ضمن ملتقى Lens Fest الذي أقيم في وقت سابق من الشهر الجاري. ويهدف هذا الحدث السنوي – الذي تحتفي Snap من خلاله بمجتمع مبدعي الواقع المعزز – لاستعراض مزايا منصة الواقع المعزز الخاصة بالتطبيق على مدار يومين من الجلسات الافتراضية وورش العمل وفرص التواصل وغيرها.

واغتنمت Snapchat فرصة استضافة بطولة كأس العالم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتمكين مطوري الواقع المعزز في المنطقة من استعراض مهاراتهم والتفاعل مع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. ويكشف ذلك التزام التطبيق بالاستثمار في المواهب المحلية وتزويد المبدعين بتقنيات الواقع المعزز التي تتيح لهم عرض قدراتهم الإبداعية للعالم عبر منصة عالمية النطاق.

Snapchat
Snapchat
Developer:
Price: Free

‎Snapchat
‎Snapchat
Developer: Snap, Inc.
Price: Free+

اقرا ايضا

فريق TEAM FACLONS يفوز بالمركز الأول ويحصل على 15,000 دولار أمريكي في بطولة PUBG MOBILE STAR CHALLENGE

أعلنت ببجي موبايل (PUBG MOBILE) عن تتويج فريق TEAM FALCONS بطلاً جديداً في مسابقة PUBG MOBILE STAR CHALLENGE النسخة …

تعليقات فيسبوك