الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / معهد سانس التدريبي «SANS» يقدم خدماته في مصر

معهد سانس التدريبي «SANS» يقدم خدماته في مصر

أعلن معهد سانس التدريبي «SANS»، الرائد عالميًا في تقديم التدريب والاعتماد في مجال الأمن السيبراني، عن انعقاد البرنامج التدريبي “SANS Cairo January” والذي سيقام في فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة في الفترة بين 14 إلى 19 يناير 2023، ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعرفة العملية والأساليب الجديدة لحماية أعمالهم  وشركاتهم من الانتهاكات الأمنية ومكافحة التهديدات القادمة. ومن المقرر أن يتاح هذا البرنامج التدريبي سواء كان حضوريًا أو عن طريق الإنترنت.

في خلال عام 2020، قُدرت قيمة سوق الأمن السيبراني العالمي بـ 176.50 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع بحلول عام 2027 أن ينمو هذا السوق بمعدل نمو سنوي قدره 12.5٪ ليصل إلى 403.1 مليار دولار أمريكي. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يتوسع سوق الأمن السيبراني في مصر بين عامي 2020 و 2026 بمعدل نمو سنوي يبلغ 10.7٪. ووفقًا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) لشئون الأمن السيبراني، تشير الإحصائيات إلى أن مصر من بين أكثر 20 دولة عُرضة للتهديدات والهجمات السيبرانية. لذلك، يجب معالجة أي مخاوف تتعلق بالسلامة بشكل استباقي ودون تأخير.

وفي هذا الإطار صرح “نيد بالتاجي”، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى معهد سانس التدريبي «SANS»: ” هناك نقص في عدد المتخصصين والمتدربين في مجال الأمن السيبراني، وهذا هو سبب أهمية تنفيذ برامج التدريب مثل SANS Cairo January لإعلام وتثقيف وتأهيل الموارد البشرية داخل سوق الأمن السيبراني المصري.

وسيقوم “نك آلين” المدرب المعتمد من معهد سانس التدريبي «SANS»، والذي يمتلك أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخلال السنوات العشر الماضية أصبح متخصصًا بشكل أكبر في مجال الأمن السيبراني، بالتركيز في هذا البرنامج على دورة SEC503 والتي تستهدف مراقبة الشبكة واكتشاف التهديدات العميقة (SEC503: Network Monitoring and Threat Detection In-Depth). وأيضًا من ضمن أهداف تلك الدورة تقديم المعرفة التقنية والأفكار والتدريب العملي الذي يحتاجه الطلاب للدفاع عن شبكاتهم التقليدية أو القائمة على  الحوسبة السحابية. كما سيجري “نك” أيضًا جلسات مباشرة عبر الإنترنت في نفس الوقت للطلاب الغير القادرين على الحضور. ستبدأ الفصول الدراسية من الساعة 8:30 صباحًا حتى 7:00 مساءً بتوقيت شرق أوروبا، وتتضمن تلك التوقيتات فترات الراحة.

وأختتم “بالتاجي” تصريحاته قائلًا: ” ما يميز دورة  SEC503عن أي دورة تدريبية أخرى في هذا المجال هو أننا نتبع نهجًا تصاعديًا لتعليم مراقبة الشبكة والتحاليل الجنائية للشبكة، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى البحث الفعال عن التهديدات، ووصف الطلاب سابقًا تلك الدورة بالصعبة، ولكنها واحدة من أكثر الدورات الجيدة التي درسوها “.

سيستفيد المشاركون الحاضرون لفعاليات برنامج SANS Cairo January من فرصة المشاركة في بطولة NetWars الحصرية بعد الانتهاء من فعاليات البرنامج، والتي تتكون من سلسلة من سيناريوهات التعلم التفاعلية والتي تتيح للمشاركين ممارسة مهارات الأمن السيبراني المتقدمة والتي درسوها في البيئات الخاضعة للرقابة.

اقرا ايضا

أوليفر وايمان تُعين سهيل مقدّم رئيساً عالمياً لمنصة المخاطر السيبرانية

أعلنت أوليفر وايمان، شركة الاستشارات الإدارية الرائدة عالمياً عن تعيين سهيل مقدّم رئيساً لمنصة المخاطر …

تعليقات فيسبوك