الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / كيف تحول منزلك إلى منزل ذكي بالاعتماد على تقنيات شاومي؟

كيف تحول منزلك إلى منزل ذكي بالاعتماد على تقنيات شاومي؟

على الرغم من أن فكرة المنازل الذكية التي يمكن التحكم بأجهزتها عن بعد وعبر جهاز واحد فقط كانت حلما يراود الكثيرين منذ عدة سنوات، إلا أن هذا الحلم أصبح حقيقة في وقت قياسي، بفضل الثورة التقنية والتطور الكبير في تقنيات وأجهزة إنترنت الأشياء AIoT، التي تقودها شركة شاومي الرائدة عالميا في مجال الأجهزة الذكية، التي أتاحت مجموعة من التقنيات والأجهزة من شأنها أن تحول أن تحول أي منزل تقليدي إلى منزل ذكي.

وعند الحديث عن اقتصاد وسوق المنازل الذكية في المملكة، فهو سوق واعد يشهد مستقبلا محفزا للنمو، فبحسب منصة Statista للدراسات، من المتوقع أن تصل الإيرادات في سوق حلول المنازل الذكية إلى 415.50 مليون دولار بنهاية العام الجاري، وأن يبلغ المعدل السنوي لنمو حجم السوق 14.58% حتى عام 2026، ليبلغ حجم السوق المتوقع 716.20 مليون دولار بحلول عام 2026، ويعود ذلك لحجم المنازل التي من المتوقع أن تتحول إلى منازل ذكية في عام 2026 والتي سيصل عددها إلى 1.7 مليون منزل.

لذلك عملت شاومي على إتاحة العديد من المنتجات والتقنيات الخاصة بالمنازل الذكية في السوق السعودي، حيث أتاحت الشركة التلفزيونات الذكية وأجهزة الراوتر ومقويات شبكة الـ WiFi ومنقيات الهواء الذكية وكاميرات المراقبة الأمنية ومستشعرات الطقس والمكانس الآلية والمصابيح الذكية والعديد من التقنيات الأخرى التي من شأنها أن تحول أي منزل تقليدي إلى منزل ذكي.

وتحتاج المنازل الذكية إلى سرعات عالية لنقل البيانات والأوامر من وإلى الأجهزة، لذلك أتاحت شاومي راوتر Mi router AX9000 الذي يوفر اتصال لاسلكي فائق السرعة ثلاثي النطاق والمخصص لأجهزة المنازل الذكية والترفيه والألعاب، حيث يأتي بعرض نطاق ترددي يصل إلى 160 ميجاهرتز وهو ما يصل إلى ضعف النطاق الترددي المتواجد في الأسواق الذي يبلغ 80 ميجاهرتز، ما يفي بمتطلبات الاتصال عالي السرعة، ويتوافق مع الأجهزة التي تدعم تقنية 4K QAM، لتزداد سرعة الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت (واي فاي) بنسبة 20%، ودعم ما يصل إلى 248 جهاز في آنٍ واحد، بما في ذلك الأجهزة المنزلية الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الإستيريو ووحدات التحكم في الألعاب، وغيرها.

كما وفرت شاومي منقي الهواء Xiaomi Smart Air Purifier 4 Pro، والذي لا يحتاج لأكثر من 15 دقيقة لتنقية غرفة بمساحة 40 مترًا مربعًا تقريبًا والذي يأتي مع فلتر ثلاثي قادر على التخلص من 99,97% للجسيمات بحجم 0,3 ميكرون، وإزالة الروائح بفضل المستشعر المزدوج التأثيرات PM2.5/‏PM10، ذو الضجيج المنخفض بمستوى 33,7 ديسيبل، والمتوافق مع عناصر تحكم ذكية لتطبيق Mi Home/Xiaomi Home.

إلى جانب ذلك، عملت شاومي على توفير جهاز Xiaomi Temperature and Humidity Monitor Clock الذي يوفر مراقبة التغيّرات البسيطة في درجة الحرارة والرطوبة بفضل مؤشرات درجات الحرارة والمعتمد على عناصر تحكم ذكية لتطبيق Mi Home/Xiaomi Home ، لتفعيل الضبط الذكي ضبط ذكي لدرجة الحرارة والرطوبة، حيث يمكنه في الطقس الحار،  تشغيل مكيّف الهواء وإيقاف تشغيله تلقائيًا من خلال ضبط درجة حرارة معيّنة مسبقًا.

ودعما للاستدامة وتوفير الطاقة، توفر شاومي مصباح Mi Smart LED Bulb Warm White التي تتميز بسطوع قابل للتعديل، حيث تستخدم حبيبات ضوء 2700K ذات درجة حرارة لون منخفضة وضوء أصفر دافئ، ويؤدي ذلك إلى توفير إضاءة هادئة تساعد على الاسترخاء وتجعل المنزل أكثر دفئًا. كما يصل السطوع إلى 810 لومن ويمكن ضبطه في أي وقت عبر الاتصال اللاسلكي والتحكم عبر الأوامر الصوتية.

ويمكن التحكم في كافة الأجهزة دون الحاجة إلى لمسها، وذلك أثناء الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المفضل من خلال شاشة Mi TV Q1 75 والتي تأتي بدقة 4K وتدعم تردد 120 هرتز والمدعومة بنظام أندرويد، حيث تدعم شاشة QLED تقنية Dolby Vision وHDR10+‎، ويمكنها معالجة جودة الصورة وتحسينها في كل إطار، ما يعرض بوضوح كل تفاصيل المحتوى الساطع والداكن بجودة صورة أقرب إلى الواقع.

ولم تغفل شاومي عن حلول الأمان للمنازل الذكية، حيث دعمت مجموعة أجهزتها للمنازل الذكية بكاميرا Mi Camera 2K ذات القاعدة المغناطيسية والتي يمكن تثبيتها على أي سطح والمدعومة بتقنيات الرؤية الليلية، ومستشعر الحركة والمكالمات الصوتية الثنائية الاتجاه، إلى جانب إمكانية تكبير الصورة بدقة 2K فائقة الوضوح. بالإضافة إلى كاميرا Mi 360 Home Security Camera 2K Pro المنزلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والقادر على أخذ صور وفيديوهات بانوراما بزاوية 360 درجة، حيث تعتمد كلتا الكاميرتين على تقنيات التخزين المحلي عبر بطاقات الذاكرة، إلى جانب التخزين السحابي.

وتعمل شاومي على توسيع محفظة أجهزتها وتقنياتها بشكل مستمر، حيث تملك شاومي خبرة كبيرة في المجال من خلال إطلاقها لوحدات شاومي لممسحة والمكنسة الكهربائية الروبوت 2 من Mi وأجهزة تشغيل الوسائط والبث Xiaomi TV Stick 4K و Mi Box S والتي يمكن من خلالها تحويل جهاز تلفزيون تقليدي إلى ذكي وتوفر العديد من خيارات البث المباشر ومشاهدة المحتوى.

اقرا ايضا

إنطلاق فعاليات المنتدى الدولي الأول للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

 أعلنت “جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية” إنطلاق فعاليات المنتدى الدولي الأول للتكنولوجيا التطبيقية “منتدى  كيمتك 2022 …

تعليقات فيسبوك