السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / كاميرا سبيشال لابز آيز ستيريو من آيسر Acer تلتقط اللحظات والتجارب بطريقة مجسمة ثلاثية الأبعاد

كاميرا سبيشال لابز آيز ستيريو من آيسر Acer تلتقط اللحظات والتجارب بطريقة مجسمة ثلاثية الأبعاد

كشفت آيسر Acer عن كاميرا سبيشال لابز آيز ستيريو، التي تشكل الإضافة الأحدث إلى مجموعتها من أجهزة سبيشال لابز. ويمكن للمصورين استخدام الكاميرا ثلاثية الأبعاد المدمجة، لالتقاط صور مذهلة ومجسمة، وعرضها بأبعاد ثلاثية غامرة، لأنها قادرة على التكامل التام مع منتجات عائلة سبيشال لابز.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيري كاو، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة آيسر: “تشكل كاميرا سبيشال لابز آيز ستيريو عنصراً مكملاً لمحفظة آيسر من الأجهزة المجسمة ثلاثية الأبعاد، حيث توفر حلولاً في جوانب عديدة، بما فيها التقاط المحتوى وإنشائه وعرضه والتفاعل معه. ونسعى إلى تمكين المستخدمين من التقاط محتوى مجسم ثلاثي الأبعاد من خلال الكاميرا الجديدة، ونتطلع إلى رؤية الإمكانيات والمحتوى المميز الذي سيتمكنون من إنشائه ومشاركته”.

تصميم عصري وطريقة استخدام سهلة وبسيطة لمختلف الأماكن والأوقات

تشكل كاميرا آيسر سبيشال لابز آيز ستيريو بحجمها الصغير خياراً رائعاً لالتقاط اللحظات المميزة في الأماكن المفتوحة وخلال المغامرات، حيث توفر دقة 8 ميغابكسل لكل عين، بالإضافة إلى مرآة مدمجة لصور السيلفي، وهيكل خارجي مضاد للماء. وتسهم إعداداتها السهلة والبسيطة في تعزيز تجربة الاستخدام، بالإضافة إلى التموضع الدقيق لعدستَيها والنظام البصري المتطور فيها، في تحقيق عمق أكبر وتفاصيل أكثر عند التقاط صور ثلاثية الأبعاد.

وتضمن الكاميرا التقاط الصور بكل سهولة، حيث تم تجهيزها بقدرات تركيز تلقائية ومن خلال شاشة اللمس، بالإضافة إلى تحسين التثبيت الإلكتروني للصور (EIS) لضمان لقطات ثابتة وسلسة. ويستفيد المصورون الخبراء من خيار التشغيل اليدوي والذي يوفر إمكانية معايرة حساسية الكاميرا للضوء (ISO)، وموازنة اللون الأبيض، وسرعة الغالق، لضمان تحكم أفضل في إعدادات التصوير.

ويغطي الهيكل الخارجي للكاميرا طبقة مصقولة بلون أسود غامق، فيما تغطي طبقة من الألمنيوم غطاء العدستَين ومرآة السيلفي، مما يمنح الكاميرا مظهراً وملمساً أكثر فخامة. وحصلت كاميرا آيسر سبيشال لابز آيز ستيريو على إشادة خبراء التصميم بفضل تصميمها الأنيق وميزاتها المبتكرة، حيث فازت بجائزتَي ريد دوت لعام 2024 وآي إف ديزاين.

بالإضافة للّقطاتبث ثلاثي الأبعاد ومكالمات الفيديو في الوقت الفعلي

لا تقتصر قدرات الكاميرا الجديدة على التقاط صور ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد بجودة مذهلة، إذ يمكن استخدامها للبث ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي، ما يتيح للمستخدمين مشاركة محتواهم ثلاثي الأبعاد والمباشر على يوتيوب ومنصات البث الأخرى من خلال مشغّل آيسر سبيشال لابز بلاير 3.0. وستُتاح مكالمات الفيديو في الكاميرا في الربع الثالث من خلال تطبيق خاص، والذي يوفر إمكانية إجراء مكالمات مرئية عالية الجودة وثلاثية الأبعاد على مجموعة من التطبيقات، بما فيها تيمز (1080 بكسل) وزوم (720 بكسل) وجوجل ميت (1080 بكسل)، مع ميزات عمق قابلة للتخصيص لإضفاء مزيد من الواقعية خلال المكالمات.

وتساعد كاميرا سبيشال لابز آيز في إبراز عمق وتفاصيل المحتوى ثلاثي الأبعاد، سواءً عند مراجعة المحتوى على حواسيب أو شاشات سبيشال لابز، أو من خلال نظارات الواقع الافتراضي/ الواقع المعزز أو حتى أجهزة العرض ثلاثية الأبعاد. وتأتي الكاميرا أيضاً مع ميزة المعرض القابلة للتنزيل، والتي تمكّن المستخدمين من استعراض محفظتهم من المحتوى ثلاثي الأبعاد وعيش التجربة الغامرة من جديد.

مجموعة جديدة من أدوات المطورين المخصصة للمحتوى والتطبيقات ثلاثية الأبعاد

كشفت آيسر أيضاً عن توسيع مجموعة أدوات المطورين، من خلال المكونات البرمجية سبيشال لابز أنريل 5.3 ويونيتي 2021.3 إل تي إس و2022.3 إل تي إس، والتي ستتوفر لمنشئي المحتوى ثلاثي الأبعاد ابتداءً من شهر يونيو.

ومن المقرر أيضاً، إطلاق التطبيق الجديد سبيشال لابز مودل فيور برو، المتوافق تماماً مع أجهزة سبيشال لابز برو. وتم تصميم التطبيق لتسريع إنتاج المحتوى ثلاثي الأبعاد وتعزيز تجارب المستخدم بميزات جديدة ومخصصة للاستخدام التجاري.

ويمكّن وضع العرض التقديمي الجديد في التطبيق، الذي يدعم صيغ الملفات ثلاثية الأبعاد الرئيسية بالإضافة إلى صيغة ملفات glTF، المطورين من فحص قائمة من النماذج وتخصيصها واستعراضها بالتسلسل من دون الحاجة لإنشاء مشروعات جديدة.

ويتضمن التطبيق ميزات عديدة، بما فيها إمكانية تدوير النماذج ثلاثية الأبعاد، وإضافة الشعارات البصرية ثنائية الأبعاد عليها، وتخصيص الصور في الخلفية، فضلاً عن إمكانية تخصيص الصور بصيغة HDRI. وتجتمع هذه العوامل لتجعل من الكاميرا حلاً مثالياً للأعمال التركيبية ثلاثية الأبعاد في صالات العرض والعروض التقديمية الاحترافية. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة موقع سبيشال لابز الإلكتروني المخصص للمطورين.

اقرا ايضا

“كينغستون ديجيتال” تطلق حزم جديدة من حلول نقل الملفات Workflow

أعلنت “كينغستون ديجيتال أوروبا” المحدودة  Kingston Digital Europe Co LLP، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة …

تعليقات فيسبوك