السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / فوجي تطرح الكاميرا الفورية التناظرية الفاخرة “إنستاكس ميني 99TM”

فوجي تطرح الكاميرا الفورية التناظرية الفاخرة “إنستاكس ميني 99TM”

أعلنت شركة فوجي فيلم عن طرح كاميرا إنستاكس ميني 99 TM (ميني 99 TM)، وهي طراز فاخر من سلسلة إنستاكس للكاميرات الفورية التناظرية، في 15 مايو 2024 في الشرق الأوسط.

تُعَدّ كاميرا ميني 99™ نسخةً مطوّرةً من كاميرا إنستاكس ميني 90 TM التي لاقت نجاحاً عالمياً مدوّياً (ميني 90TM)، كما تتخلّلها وظائف جديدة تقوم على التكنولوجيا التناظرية لتوسيع نطاق تعابير المطبوعات، مثل وظيفة التحكّم بالتأثيرات اللونية “Color Effect Control” التي تطبّق مستويات إضاءة مختلفة الألوان مباشرة على الفيلم لإنشاء ستة تعابير بألوان مختلفة، فضلاً عن وظيفة وضع التمويه “Vignette Mode” التي تقلّل من التعريض الضوئي حول الحواف من أجل جذب الانتباه على منتصف كل صورة. قد تختلف تعابير المطبوعات بحسب ظروف التصوير، ما يتيح للمستخدمين ابتكار مطبوعات إنستاكس فريدة وإطلاق العنان لإبداعهم.

يتمتّع هيكل الكاميرا بقوام غير لامع وملمس شبيه بالجلد بحيث يسهل حمله ويتّسم بتصميم كلاسيكي راقٍ يتلاءم مع مزايا هذا الطراز الفاخر.

وبالتزامن مع طرح ميني 99TM، تطلق شركة فوجي فيلم فيلم ميني“PHOTO SLIDE”، من وحي إطار تثبيت شرائح الصور لاستعراض التشكيلة الواسعة من تعابير المطبوعات التي توفّرها كاميرا ميني 99TM.

الوظائف الجديدة في كاميرا ميني 99: يمكن دمج وظيفة التحكّم بالتأثيرات اللونية “Color Effect Control” ووضع التمويه “Vignette Mode” مع وظيفة التحكّم بالسطوع “Brightness Control”، باستخدام قرص مثبّت على الجهة الجانبية من هيكل الكاميرا للحصول على تشكيلة أوسع من تعابير المطبوعات.

كما استعارت الكاميرا الجديدة وظائف من طراز ميني 90™، بما فيها وضع التصوير الأفقي (Landscape)/ التصوير عن قرب (ماكرو Macro)/ التصوير في أماكن مغلقة (Indoor) مع جودة صور محسّنة، ووضع الرياضة *2 (Sports) المثالي لتصوير موضوع سريع الحركة، ووضع المؤقّت الذاتي (Self Timer) لالتقاط الصور الجماعية. تتوفّر أيضاً أوضاع تصوير للتحكّم بالإضاءة، بما فيها وضع التعريض الضوئي الطويل (Bulb) ووضع التعريض المزدوج (Double Exposure).

وبهدف تعزيز مزايا سلسلة إنستاكس، بما فيها ميني 99TM، أطلقت فوجي فيلم نسخةً محدثةً من إنستاكس أب! (INSTAX UP!) إنّه تطبيق مشهور لكاميرا إنستاكس على الهاتف الذكي يتيح للمستخدمين مسح مطبوعات إنستاكس وحفظها بواسطة هاتف ذكي لتسهيل تحويلها إلى نُسخ رقمية. وقد أضاف التحديث وظيفة “ألبوم” (Album)، حيث يستطيع المستخدمون ابتكار مجموعة من صور إنستاكس الممسوحة بحسب الموضوع، ما يمنحهم طريقةً أخرى للاستمتاع بكاميرا إنستاكس.

  1. أسماء المنتجات، وتواريخ الإصدار والأسعار

 

اسم المنتج تاريخ الإصدار في اليابان السعر
(1) إنستاكس ميني 99™ 15 مايو 199 دولاراً أميركياً (لا يشمل الضريبة على القيمة المضافة)
(2) فيلم إنستاكس ميني “PHOTO SLIDE” صيف 2024

(1) إنستاكس ميني 99™

(2) فيلم إنستاكس ميني PHOTO SLIDE

  1. المزايا الرئيسية لكاميرا إنستاكس ميني 99

(1) خاصية تشغيل تتيح استخدام الكاميرا تناظرياً مع تصميم كلاسيكي بملمس فاخر

تتيح كاميرا ميني 99 TM التقاط الصور بصيغة تناظرية، لاسيما لدى استخدام حلقة العدسة لضبط إعدادات إدارة الطاقة وتعديل البُعد البؤري، واستخدام القرص الجانبي لتغيير مستويات الإضاءة والسطوع.

يتمتع هيكل الكاميرا بقوام غير لامع وملمس شبيه بالجلد بحيث يسهل حمله، كما تم استخدام طلاء هامرتون (طلاء شبيه بالمعدن المطروق) والكتابة الملوّنة لابتكار تصميم كلاسيكي يتمتع بهيكل خارجي فاخر وملمس استثنائي يليق بالطراز الراقي من سلسلة إنستاكس للكاميرات الفورية التناظرية.

(2) وظيفة التحكّم بالتأثيرات اللونية، تطبّق مستويات إضاءة مختلفة الألوان مباشرةً على الفيلم لإضفاء ألوان مبهرة على الصور الملتقطة

يشمل هيكل الكاميرا أربعة أضواء LED، ويتيح قرص التأثيرات اللونية (Color Effect Dial) المثبّت على الجهة الجانبية من الهيكل تطبيق مستويات إضاءة مختلفة الألوان مباشرة على الفيلم عند التقاط صورة، لإنشاء ستة تعابير بألوان مختلفة.

تتغيّر التعابير الستّة بحسب مستوى السطوع المحيط، ولون موضوع الصورة وغير ذلك من ظروف التصوير، ليحظى المستخدمون بحريّة التعبير وإطلاق العنان لإبداعهم في كلّ صورة يلتقطونها.

(3) وضع التمويه لتضييق فتحة العدسة بهدف تعديل انخفاض الإضاءة

يتيح تشغيل هذا الوضع للمستخدمين تضييق فتحة العدسة يدوياً للتخفيف من الإضاءة حول الحواف وجذب الانتباه إلى منتصف الصورة لإضفاء لمسة فنية لا تضاهى.

(4) التحكّم المريح بالسطوع بخمس خطوات لتعديل سطوع الصورة

استخدم قرص التحكّم بالسطوع المثبّت على الجهة الجانبية من الكاميرا لإنشاء صورة ذات إضاءة قوية أو خافتة. يمكن تعديل السطوع ضمن خمس مستويات من -D إلى +L، ودمجه مع وظيفة التحكّم بالتأثيرات اللونية أو وضع التمويه للتحكّم بسهولة بدرجات الألوان وسطوع الصورة.

(5) أوضاع تصوير مختلفة لشتّى الظروف

・تشمل كاميرا ميني 99TM وضع التصوير الأفقي (Landscape) / التصوير عن قرب (ماكرو Macro) للحصول على صور واضحة ونابضة بالحياة بحسب المسافة إلى موضوع الصورة، ووضع التصوير في أماكن مغلقة (Indoor) لجعل الخلفية أكثر سطوعاً في ظروف الإضاءة الخافتة، ووضع الرياضة (Sports) لتصوير موضوع سريع الحركة.

・تتمتع الكاميرا بخاصية المؤقت الذاتي، وهي أداة عملية لتصوير الفعاليات أو التقاط الصور الجماعية. يمكن تبديل إعدادات الفلاش بين “من دون فلاش”، “تصحيح العين الحمراء” إلخ. بحسب مواقع التصوير.

・يتوفّر أيضاً وضع التعريض المزدوج، حيث يمكن تحرير الغالق مرّتَين في فيلم واحد للحصول على صورتَين متداخلَتين، ووضع التعريض الضوئي الطويل لإبقاء الغالق مفتوحاً لوقت طويل، لإنشاء صور غامضة وإبداعية عبر استخدام الإضاءة بطريقة ذكيّة.

(6) مزايا أخرى

・تستخدم كاميرا ميني 99TM بطارية قابلة للإزالة ولإعادة الشحن، قادرة على التقاط حوالي 100 إطار عند كل عملية شحن. يُستخدم كابل شحن USB Type-C (تأتي الكاميرا مع كابل شحن).

・تأتي الكاميرا مع مقبض سفلي مزوّد بسنّ لولبي للحامل ثلاثي القوائم للكاميرا*4، يُستخدم لتركيب الكاميرا على الحامل ثلاثي القوائم. يسهّل المقبض أيضاً حمل الكاميرا أثناء التقاط بورتريه ذاتي.

  1. العرض الترويجي لكاميرا ميني 99™

تتيح كاميرا ميني 99TM القائمة على التكنولوجيا التناظرية، إنشاء تعابير مطبوعات تناظرية من خلال دمج الألوان التي تمّ الحصول عليها باستخدام وظيفة التحكّم بالتأثيرات اللونية Color Effect Control مع التحكّم بالإضاءة بواسطة وضع التمويه Vignette والتحكّم بالسطوع Brightness Control. ومن خلال شعارنا الترويجي “التقط صوراً متميّزة عبر التحكّم بالإضاءة واللون”، نأمل أن يستمتع المستخدمون بالتحكّم بالألوان والإضاءة لإنشاء صور مميزة وفريدة.

سيستعرض العرض الترويجي الذي سيُبثّ بشكل أساسي عبر الإنترنت، على مواقع التواصل الاجتماعي ولدى وكلاء البيع، مزايا كاميرا ميني 99TM أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

  1. نسخة محدثة لتطبيق INSTAX UP!

・تمّ إطلاق نسخة محدثة من تطبيق INSTAX UP! في 15 مايو. يمكن لتطبيق INSTAX UP! تحويل مطبوعات إنستاكس بسهولة إلى بيانات رقمية عبر مسح المطبوعات الكاملة، بما فيها الإطارات المحيطة، والحفاظ على الدرجة اللونية الناعمة التي تتميز بها إنستاكس.

يستطيع المستخدمون مشاهدة مطبوعاتهم المفضلة عبر إنستاكس على هاتفهم الذكي في أي وقت ونشر مجموعة الصور التي تمّ ابتكارها في التطبيق، مباشرةً على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركتها مع الأصدقاء بسهولة تامة، وهذه طريقة جديدة تُضاف إلى طرق الاستمتاع بمطبوعات إنستاكس.

・تضيف النسخة الأحدث وظيفة “ألبوم” (Album). يستطيع المستخدمون جمع مجموعة من الصور بحسب الموضوع، ودمجها بالخلفية المفضلة لديهم في وضعَي العرض (Box View, List View) لإنشاء عدد من الألبومات الفريدة التي تحمل لمستهم الشخصية. استمتع بمطبوعات إنستاكس المأخوذة بتأثيرات وأوضاع مختلفة متوفرة كلّها في كاميرا ميني 99TM، والمُرتّبة ضمن ألبومات.

السعر والتوافر

تتوفّر كاميرا إنستاكس ميني 99TM في كافة الأسواق في الشرق الأوسط مقابل 199 دولاراً أميركياً من دون الضريبة على القيمة المضافة.

في المملكة العربية السعودية، يمكن شراؤها من Noon أو Amazon.

في الإمارات العربية المتحدة، ستتوفّر قريباً في Grandstores و في xcite.com في الكويت، وفي electronyat.qa في قطر.

اقرا ايضا

“كينغستون ديجيتال” تطلق حزم جديدة من حلول نقل الملفات Workflow

أعلنت “كينغستون ديجيتال أوروبا” المحدودة  Kingston Digital Europe Co LLP، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة …

تعليقات فيسبوك