الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / ألعاب / شركة EMG تفتتح دوري الرياضات الإلكترونية الإقليمي ببطولة ببجي موبايل للمحترفين

شركة EMG تفتتح دوري الرياضات الإلكترونية الإقليمي ببطولة ببجي موبايل للمحترفين

أعلنت شركة Esports Management Group (EMG)، أكبر منظم لفعاليات الرياضات الإلكترونية في دبي، إطلاق بطولة EMG Pro Tournament 2022. وستشكل هذه البطولة لحظةً فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص.

ومن المقرر أن تجتمع أفضل فرق الرياضات الإلكترونية في المنطقة، للتنافس على مجموع جوائز يصل إلى 8000 دولار أمريكي.  وستكون هذه مجرد البداية لمجموعة من البطولات التي ستُقام تحت مظلة دوري EMG League.

ومع انعقادها على مدار سبعة أيام، ستُقام أولى بطولات EMG Pro Tournament بنظام الدعوات، في لعبة ببجي موبايل (PUBG MOBILE) بمشاركة 32 فريقًا من نخبة فرق المنطقة. تستمر التصفيات المؤهلة للبطولة من 20 إلى 23 أكتوبر مع النهائيات الكبرى التي ستقام من 28 إلى 30 أكتوبر. ويمكن للجميع متابعة فعاليات البطولة عبر البث المباشر على قناة يوتيوب.

وعلى هذا الإعلان، صرَّح المدير العام، داراش كامبل قائلًا: “شهد قطاع الرياضات الإلكترونية نموًا غير مسبوقٍ في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة. وبات لدينا العديد من اللاعبين الشغوفين الراغبين في المشاركة في المسابقات والبطولات. لسوء الحظ، لم تتوافر العديد من الفرص في البطولات لتلك المواهب في الماضي، ما أدى إلى تكبيل المواهب المحلية ومجتمع الرياضات الإلكترونية ومنعه من الوصول إلى المكانة التي يستحقها. وبصفتها شركة أُسست في دبي، تُكرِّس EMG جهودًا مُضنية في تغيير ذلك وتساعد في تنمية مجتمع اللاعبين الذين يمكنهم تتبع شغفهم إلى أعلى المستويات”.

ويؤكد الإعلان التزام EMG تجاه مجتمع اللاعبين في تعزيز المواهب وإتاحة الفرص سعيًا لخلق مستقبلٍ مزدهر لقطاع الرياضات الإلكترونية في المنطقة. ويأتي دوري EMG League كجزءٍ من هذه الرؤية، والذي يشتمل على العديد من المسابقات والفعاليات، ستُخوِّل بدورها اللاعبين من مختلف المستويات من المشاركة والتنافس.

ويستهدف دوري EMG League إنشاء منافسات وفعاليات مستمرة في شكل بطولات مختلفة تُقام العام القادم، على أن تنعقد سنويًا بعد ذلك. وبهذه الطريقة، ستكون EMG منصةً مفتوحة لجميع اللاعبين الطموحين والمحترفين لتطوير مهاراتهم وتسليط الضوء على مواهبهم على حدٍ سواء.

هذا ومن المُخطط أن يُقسَّم الدوري إلى ثلاث فئات تُمكّن اللاعبين من التقدم عبر مراحل مخلفة

سلسلة EMG Open المفتوحة

تعتبر هذه البطولة نقطة الانطلاق المثالية لأي لاعب محترف وطموح في المنطقة. يمكن للاعبين التسجيل ببساطة والتنافس مع لاعبين آخرين. وستُخصص جائزة كبرى لكل بطولة مفتوحة خلال الموسم، مع تأهل مجموعة محددة من الفائزين إلى بطولة EMG Pro Series. وسيتم تقسيم السلسلة المفتوحة حسب المناطق إلى بطولتين: واحدة مخصصة لدول شمال إفريقيا والشام والأخرى مخصصة للاعبين من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

سلسلة EMG Pro للمحترفين

وهنا ستتنافس أفضل المواهب في المنطقة ضد بعضها عبر مسابقات مختلفة خلال الموسم. سيتم دعوة أفضل فرق الرياضات الإلكترونية الإقليمية للتنافس مع عددٍ مُعين من الفرق الفائزة في سلسلة  EMG المفتوحة، كما ستُبث الفعاليات عبر وسائل التواصل الاجتماعي كافَّة. وستُختتم هذه البطولة بالمسابقة النهائية — كأس EMG Legends Cup.

ستشهد سلسلة EMG Pro للمحترفين مباريات جماعية ملحمية، تتصارع فيها الفرق لكسب النقاط والظفر بالصدارة. وسيحصل أصحاب المراكز الأولى على جائزة مالية كبرى، فضلًا عن تذكرة التأهل إلى التحدي الكبير، كأس EMG Legends Cup. تُقسَّم سلسلة EMG Pro للمحترفين حسب المناطق إلى بطولتين: واحدة مخصصة لدول شمال إفريقيا والشام والأخرى مخصصة للاعبين من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

كأس EMG Legends Cup

تُختتم البطولات بكأس EMG Legends Cup وفيه ستشارك جميع الفرق الفائزة في سلسلة EMG Pro للمحترفين من مختلف أنحاء المنطقة. ستُقام بطولة الكأس على المسرح ضمن فعاليات مهرجات EMG Gaming 2023 في دبي، بحضور الجمهور. وسيحظى الفريق الفائز بجائزة مالية أضخم، أمام أعين الجماهير الحاضرة للحدث فضلًا عن المُتابعة عبر منصات التواصل الاجتماعي في البث المباشر.

اقرا ايضا

“كواي Kwai” يعقد شراكة مع “ميدو” و”ياسر القحطاني” لمنح مستخدميه فرصة الفوز برحلة لقطر

أطلق تطبيق “كواي”، المنصة الرائدة عالميا في مجال مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، مؤخرًا حملة #FootballWithKwai …

تعليقات فيسبوك