السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني

شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني

أعلنت كل من بالو ألتو نتوركس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الإلكتروني، و”آي بي إم” (IBM)، المزود الرائد لحلول السحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي، اليوم عن إبرام شراكة واسعة النطاق لتقديم حلول أمن إلكتروني معززة بالذكاء الاصطناعي إلى العملاء.

ويفرض المشهد التكنولوجي المعقد ودائم التوسع والمدفوع بالتحول الرقمي والنمو السريع للذكاء الاصطناعي تحديات كبيرة متعلقة بالأمن الإلكتروني. وتحرص المؤسسات على إعطاء الأولوية إلى منصات الأمن الإلكتروني الشاملة المعززة بالذكاء الاصطناعي وذلك لمواجهة التهديدات الإلكترونية وحماية الأسطح المعرضة للهجمات المتنامية.

وتهدف بالو ألتو نتوركس و”آي بي إم” إلى المساعدة في تبسيط عمليات الأمن الإلكتروني وإحداث تحول ملموس فيها، وإيقاف التهديدات على نطاق واسع، وتسريع تعامل عملائهما مع الحوادث الأمنية عبر اعتماد نهج شامل معزز بالذكاء الاصطناعي.

ووافقت بالو ألتو نتوركس بموجب هذه الشراكة الموسعة على الاستحواذ على أصول البرمجيات المقدمة كخدمة “كيو رادار” (QRadar SaaS) ومن ضمنها حقوق الملكية الفكرية لهذه الأصول والتي ستخضع للشروط المعمول بها لإغلاق الصفقات.

وستقوم بالو ألتو نتوركس و”آي بي إم” بعد إغلاق الصفقة بتقديم التسهيلات اللازمة لإتمام نقل عملاء (QRadar SaaS) إلى منصة (Cortex XSIAM) التي تعد منصة رائدة لعمليات الأمن الإلكتروني، وتشتمل على أدوات حماية من التهديدات الإلكترونية معززة بالذكاء الاصطناعي ومدعومة بنحو 3,000 أداة مبتكرة للكشف عن التهديدات الأمنية.

أما بالنسبة لعملاء خدمات (QRadar) المقدمة في الموقع (on-prem) والراغبين في إبقاء الخدمات في الموقع، فإنهم سيواصلون الحصول على الدعم والمزايا المقدمة من “آي بي إم” ومن ضمنها الأمن الإلكتروني وسهولة الاستخدام وعمليات إصلاح الأعطال الحرجة، إلى جانب تحديثات الموصلات الموجودة حالياً وتعزيز القدرة على توسيع الاستهلاك.

وبالنسبة لعملاء (QRadar) و(on-prem) الراغبين في الانتقال إلى منصة (Cortex XSIAM)، فستتعاون الشركتان مع منظومة شركات الأعمال لديهما لضمان سهولة الانتقال، حيث ستقدم “آي بي إم” وبالو ألتو نتوركس عروضاً للانتقال بدون تكاليف إلى العملاء المؤهلين للحصول على هذا النوع من العروض. وستحصل “آي بي إم” بموجب الاتفاق على مدفوعات إضافية من بالو ألتو نتوركس عن عملاء (QRadar) المحليين الذين سيختارون الانتقال إلى منصة (Cortex XSIAM).

وقال نيكيش أرورا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بالو ألتو نتوركس: “يقف قطاع الأمن الإلكتروني عند منعطف حاسم حيث يعمل الذكاء الاصطناعي على إحداث تحول ملموس في الأعمال وتحقيق نتائج غير مسبوقة، ولذلك، فإننا نشهد اللحظة المناسبة لتسريع النمو والابتكار. وسنحرص من خلال تعاوننا مع “آي بي إم” على الاستفادة من هذا التوجه السائد والجمع بين حلولنا الأمنية ومنصة (Watsonx AI) الرائدة والخدمات المتميزة المقدمة من “آي بي إم” بهدف الدفع نحو مستقبل التحول إلى منصات الأمن الإلكتروني من خلال عروض خدمات شاملة معززة بالذكاء الاصطناعي تم تصميمها ليكون الأمن الإلكتروني عنصراً أساسياً فيها”.

اقرا ايضا

“دو” تعلن إطلاق خدمات الحوسبة السحابية الفائقة والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية في الإمارات

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “أوراكل” …

تعليقات فيسبوك