الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / سيسكو ترسل حلول Webex إلى القمر بالتعاون مع لوكهيد مارتن وأمازون

سيسكو ترسل حلول Webex إلى القمر بالتعاون مع لوكهيد مارتن وأمازون

تعاونت شركات لوكهيد مارتن وأمازون وسيسكو لدمج تقنيات التفاعل بين الإنسان والآلة الفريدة في مركبة أوريون الفضائية التابعة لوكالة ناسا، مما سيوفر فرصة لتعلم كيف يمكن لرواد الفضاء المستقبليين الاستفادة من تقنيات الصوت في المجال البعيد والذكاء الاصطناعي وتقنيات الفيديو التعاونية القائمة على الجهاز اللوحي والمدعمة بالذكاء الاصطناعي.

سيتم تثبيت حمولة Callisto في مركبة أوريون الفضائية خلال مهمتها Artemis I غير المأهولة التابعة لوكالة ناسا والتي ستدور حول القمر ومن ثم تعود إلى الأرض. وستستخدم منصةCallisto  تقنيات Alexa من أمازون وWebex من سيسكو لاختبار وعرض كيف يمكن استخدام التقنيات التجارية للاتصالات الصوتية والفيديو واللوح الأبيض في الفضاء البعيد. وتقود شركة لوكهيد مارتن، التي صممت وصنعت مركبة أوريون الفضائية لوكالة ناسا، عملية تطوير وتثبيت الحمولة.

وسميت المنصة Callisto على اسم الرفيق المفضل للآلهة اليونانية أرتميس. وتضم الحمولة الأجهزة والبرامج المتكاملة والمخصصة التي طورها مهندسون من لوكهيد مارتن وأمازون وسيسكو، وتشمل تقنية مبتكرة تتيح لـAlexa العمل دون اتصال بالإنترنت، إضافةً إلى Webex التي سيتم تشغيلها عبر جهاز لوحي باستخدام شبكة الفضاء العميقة التابعة لناسا.

ونظراً لأن Artemis I مهمة غير مأهولة، عمل شركاء Callisto مع وكالة ناسا لبناء تجربة افتراضية للطاقم في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في مدينة هيوستن، مما أتاح للمشغلين التفاعل مع Callisto من مركز تحكم المهمة. وستختبر هذه التفاعلات عن بُعد وتوضح كيف يمكن لتقنيات الصوت والفيديو التعاونية أن تساعد رواد الفضاء على تحسين الكفاءة والوعي بالظروف أثناء مهمتهم، مما يوفر قدرة الاطلاع على حالة الرحلة والقياس عن بُعد والقدرة على التحكم بالأجهزة المتصلة على متن مركبة أوريون. وسيتم إرسال مقاطع الفيديو والصوت للتفاعلات إلى الأرض عدة مرات خلال مهمة Artemis I، مما سيسمح للمهندسين بتحليل أداء الأنظمة الموجودة على متن المركبة ومشاركة التفاعلات مع العامة أيضاً.

سيتيح عرض تقنيات Callisto أيضاً للطلاب والعائلات وعشاق الفضاء وعامة الناس التفاعل مع مهمة Artemis I و”التحليق معها” تقريباً. ويمكنهم متابعة المهمة على الأجهزة التي تدعم تقنية Alexa بقول “Alexa، خذيني إلى القمر”، وستوفر إمكانات تعاون الفيديو في Webex فرصاً لتعليم العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات وفعاليات المحاضرات التعليمية عن بُعد.

ومن المقرر حالياً إطلاق Artemis I في أوائل عام 2022 من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كانافيرال بفلوريدا، في رحلة تستغرق عدة أسابيع حول القمر ومن ثم العودة إلى الأرض. وستوفر مهمة Artemis I الأساس للبعثات المأهولة إلى القمر والفضاء العميق في المستقبل وهي جزء من هدف ناسا بهبوط أول امرأة وأول شخص ذو بشرة ملونة على سطح القمر.

اقرا ايضا

“كواي Kwai” يعقد شراكة مع “ميدو” و”ياسر القحطاني” لمنح مستخدميه فرصة الفوز برحلة لقطر

أطلق تطبيق “كواي”، المنصة الرائدة عالميا في مجال مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، مؤخرًا حملة #FootballWithKwai …

تعليقات فيسبوك