الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / كاميرات / سوني Sony توسع خط كاميرات مدونات الفيديو مع كاميرا ZV-1F الجديدة

سوني Sony توسع خط كاميرات مدونات الفيديو مع كاميرا ZV-1F الجديدة

أعلنت سوني  عن إطلاق كاميرا مدونات الفيديو الجديدة ZV-1F. مُزوَّدةً بالقوة الإبداعية، ووظائف تسجيل مدونات الفيديو سهلة الاستخدام، وقدرات الاتصال المتقدم، والمزايا الصديقة للبيئة.

تمثل هذه الكاميرا الرفيق الجديد المفضل لمدوني الفيديو وصُنَّاع المحتوى الذين يرغبون بالتقاط صورٍ وفيديوهاتٍ مذهلة. وتم تحسين هذه الكاميرا التي تتسع في الجيب خصيصاً لمدوني الفيديو عبر أحدث تقنيات سوني لتقديم محتوىً متميز.

المزايا الرئيسية لكاميرا ZV-1F
• عدسة F2.0 فاخرة بزاوية ثابتة فائقة الاتساع 20 مم لتصوير لقطات سيلفي
• تأثير بوكيه في الخلفية وأولوية التعريض التقائي للوجه لضمان بروز العناصر المُصوَّرة
• تحسين لون البشرة بما في ذلك خيار تأثير البشرة الناعمة
• تركيز عالي الدقة والضبط البؤري التلقائي للعين عند تصوير كل من البشر والحيوانات
• الوضع النشط لتثبيت الصورة (إلكترونياً) عند تصوير الفيديو
• إعدادات المظهر الإبداعي المسبقة لتعبيرٍ بصري مثالي
• خيارات الحركتين البطيئة والسريعة لتحسين الحس الإبداعي
• إعداد عرض المنتج لتسجيل مراجعات المنتجات
• وظائف محسنة لشاشة اللمس مع وظائف التكبير باللمس Touch Zoom والتكبير بخطوة Step Zoom
• تسجيل واضح للصوت مع 3 كبسولات للمايكروفون وغطاء حاجب للرياح
• التسجيل بدقة 4K 30p /FHD 120p
• سهولة الاتصال بالهواتف الذكية لنقل المحتوى ونشره على المنصات الاجتماعية
• مزايا صديقة للبيئة لتقليل التأثير البيئي

وقال ساجير شامسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا “لقد صممنا كاميرا مدونات الفيديو ZV-1F بحجمٍ يتسع لوضعها في الجيب لأننا نعتبر صُنَّاع المحتوى في بؤرة اهتمامنا”، وأضاف “مع دفع جمهورنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالطلب على المحتوى عالي الجودة، برزت حاجة صُنَّاع المحتوى إلى حل كاميرا شامل يوفر جودةً فائقة مع خياراتٍ إبداعية تتميز بسهولة الاستخدام ومصممة لمشاركة المحتوى لاسلكياً. كما نفخر أيضاً بدمج مزايا صديقة للبيئة في كاميرا ZV-1F نظراً لأن الاستدامة تبقى محوراً رئيسياً بالنسبة لسوني”.

عزز قدرتك الإبداعية
صُمِّمت كاميرا ZV-1F لجعل العناصر التي تصورها تتألق في أي مشهد مع عدسةٍ فاخرة فائقة الاتساع بقياس 20 مم لتصوير لقطات سيلفي على النحو الأمثل ومجال رؤيةٍ واسع لتصوير خلفيةٍ أكبر. كما توفر كاميرا مدونات الفيديو تأثير بوكيه للخلفية في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو لإبراز العنصر بشكلٍ أكبر أو تكوين مظهرٍ أكثر نعومة.

وتم تحسين لون البشرة في كلٍّ من الفيديو والصور الثابتة مع خيار “Soft Skin Effect” الذي يقلل من التجاعيد ويملِّسها عند تصوير الفيديو ويخلق تأثير لون بشرةٍ طبيعي في الصور الثابتة. بينما تضبط ميزة أولوية التعريض التلقائي للوجه السطوع عند التصوير بحيث يمكن تصوير لقطات الوجوه وفق السطوع الأمثل، حتى في الحالات التي تتغير فيها الإضاءة.

كما تعزز كاميرا ZV-1F التركيز بدقةٍ كبيرة والضبط البؤري التلقائي للعين عند تصوير كلٍّ من البشر والحيوانات، ما يسمح بتثبيت الضبط البؤري التلقائي تماماً على الوجه والعينين دون أن يتحول إلى العناصر الأخرى في اللقطة. ويمكن للمستخدمين تغيير عناصر التعريض والتركيز بسهولة عبر شاشة اللمس في الكاميرا.

وعلاوةً على ذلك، فعند تصوير الفيديو، تتوفر ميزة تثبيت الصورة في الوضع النشط Active Mode (إلكترونياً) لضمان ثبات وسلاسة التسجيل أثناء المشي.

وتقدم ميزة Creative Look المتوفرة حديثاً للمستخدمين عدة خياراتٍ معدة مسبقاً لخلق الأجواء المرغوبة في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو مع الفروقات في اللون والسطوع وعمق اللون والمزيد. كما يتوفر إجمالي 10 أوضاع لتعزيز الحس الإبداعي وتتيح للمستخدمين مشاركة المحتوى فوراً دون الحاجة إلى تعديله.

تتمتع كاميرا ZV-1F أيضاً بوضع S&Q للتصوير باستخدام كلٍّ من الحركة البطيئة بسرعةٍ أبطئ حتى 5 مرات والحركة السريعة بسرعةٍ أكبر بـ 60 ضعفاً بسرعةٍ زمنية مختلطة لتحقيق التأثير المرغوب.

وإضافةً إلى الصور الثابتة والفيديو، يمثل الصوت عالي الجودة جانباً شديد الأهمية في تسجيل المحتوى المثالي. حيث يوفر المايكروفون ذو 3 كبسولات والغطاء الحاجب للرياح تسجيلاً واضحاً للصوت وتقليلاً للضجيج في الظروف الخارجية العاصفة.

جهاز بسيط وصغير الحجم لمدونات الفيديو
صُمِّمت كاميرا ZV-1F لتوفر سهولة استخدامٍ تامة، ليتمكن مدونو الفيديو من التركيز على تسجيل المحتوى واستخدام الكاميرا بسهولة دون أي صعوبة. وبوزنها الذي يبلغ 229 جراماً تقريباً تتمتع هذه الكاميرا بحجمٍ صغير ووزنٍ خفيف بما يكفي للاستخدام اليومي ويمكن حملها في أي مكان. كما تتمتع أيضاً بشاشة لمس LCD متغيرة الزاوية ذات مزايا وإعداداتٍ تتغير باللمس، من بينها القدرة على تكبير اللقطة، ليكون استخدامها يسيراً للغاية.

وتتضمن كاميرا مدونات الفيديو الجديدة زر تبديل البوكيه لتتيح للمستخدمين التبديل بسرعة بين تأثير بوكيه الخلفية عندما يرغبون بإبراز الوجه وعدم استخدام التأثير، حتى أثناء تسجيل مقطع فيديو. كما تتمتع أيضاً بإعدادات عرض المنتج لتتيح للمستخدمين نقل التركيز بسلاسة بين الوجه والمنتجات، وهو خيار مثالي في تسجيل المراجعات.

وتتميز كاميرا ZV-1F أيضاً بمؤقت ذاتي ومصباح تسجيل لتجعل تسجيل محتوى الفيديو أكثر سهولة.

مزايا الاتصال والملحقات
تم تحسين كاميرا ZV-1F لاستخدامها مقترنةً مع الهواتف الذكية. حيث يتيح تطبيق الهواتف الذكية الجديد من سوني ™Imaging Edge Mobile Plus للمستخدمين الاتصال بالكاميرا عبر Bluetooth أو Wi-Fi ونقل الصور والفيديو. ويمكن نقل لقطات المحتوي بسهولة إلى هاتفٍ ذكي ومن ثم رفعها إلى المنصات الاجتماعية. كما يمكن للمستخدمين وسم اللقطات لنشرها على المنصات الاجتماعية باستخدام وسم اللقطات أثناء التصوير أو من الكاميرا. وإضافةً إلى ذلك، يمكن للمستخدمين اقتصاص ونقل 15 أو 30 أو 60 ثانية محددة من المقاطع الموسومة إلى هاتفهم الذكي ونشرها مباشرةً على المنصات الاجتماعية دون الحاجة إلى تحرير الطول ليتناسب مع المنصة.

كما يتيح تطبيق ™Imaging Edge Mobile Plus أيضاً للمستخدمين التحكم بالعديد من إعدادات الكاميرا كالتاريخ والوقت والمنطقة إلى جانب تحديثات البرنامج وإرشادات الدعم. ويمكنه أيضاً تشغيل كاميرا ZV-1F عن بعد وعرض مستوى البطارية وسعة التخزين المتبقية.

ويمكن للمستخدمين كذلك استخدام كاميرا ZV-1F كجهاز بثٍّ حي عالي الجودة. ومع تطبيق مؤتمر فيديو مناسب أو برنامجٍ مشابه، يمكن توظيف ZV-1F ككاميرا ويب ذات أداءٍ عالٍ عند وصلها بجهاز كومبيوتر أو هاتفٍ ذكي عبر منفذ USB.

تتوافق كاميرا ZV-1F مع مقبض التصوير GP-VPT2BT مع موجه أوامر لاسلكي عن بعد، ما يوفر تحكماً دون كابلات بعمليات التقريب والتسجيل والمزيد، وتوسع قابلية الاستخدام إلى حاملٍ ثلاثي لتصوير لقطاتٍ ثابتة دون استخدام اليدين. كما يمكن وصل مايكروفون خارجي بسهولة إلى قاعدة الملحقات لتسجيل الصوت بوضوح.

دعم مستقبلٍ مستدام
صُمِّمت كاميرا ZV-1F بمزايا وتقنياتٍ صديقة للبيئة لضمان مستقبلٍ مستدام. حيث استُتخدمت المواد مُعادة التدوير ومن بينها SORPLASTM في كلٍّ من هيكل الكاميرا وحزمة الملحقات مثل حاجب الرياح المطور حديثاً الذي عُدِّل للحفاظ على الأداء. كما استُخدِمت الأقمشة النباتية غير المنسوجة في أكياس المنتجات لتقليل العبوات البلاستيكية.

التوفر
ستتوفر كاميرا ZV-1F في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من نوفمبر 2022.

اقرا ايضا

تدوينات الفيديو – ثورة في عالم محتوى الفيديو

لو كان المحتوى هو الملك، فإن محتوى الفيديو هو الإمبراطورية. كمنصة، يمتلك الفيديو قدرةً فريدة …

تعليقات فيسبوك