السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / سوني تعلن خارطة إطلاق تحديثات البرامج الثابتة الجديدة لكاميرا السينما الرقمية BURANO

سوني تعلن خارطة إطلاق تحديثات البرامج الثابتة الجديدة لكاميرا السينما الرقمية BURANO

أعلنت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا عن التحديثين الجديدين القادمين للبرنامج الثابت لكاميرا BURANO، التي تعد أحدث إضافة إلى عائلة كاميرات السينما الرقمية CineAlta.

ومن المقرر إصدار تحديثات البرامج الثابتة الجديدة، الإصدار 1.1 والإصدار 2.0 من BURANO، خلال العام المقبل وستتضمن تنسيقات تسجيل إضافية وخيارات جديدة لإزالة الضغط وتحديثات المراقبة بالإضافة إلى ميزات وطلبات أخرى تلبي احتياجات مجتمع المصورين.

الإصدار BURANO Version 1.1

يتضمن الإصدار BURANO Version 1.1، في أواخر يونيو 2024، ميزات جديدة للتصوير الحي المباشر وإضافة شاشة إلغاء الضغط 1.5x للعدسات “الأنمورفك” (anamorphic).

وسيضيف الإصدار بروتوكول S700 عبر الإيثرنت* الذي يتيح التحكم عن بعد في BURANO باستخدام لوحة التحكم عن بعد. وتتضمن الإعدادات القابلة للتحكم التعرض للضوء وتوازن اللون الأبيض والألوان وغيرها (بحسب طراز لوحة التحكم عن بعد).

كما يتيح الإصدار دعم إشارة منطقة المصفوفة المتعددة. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين ضبط الألوان المستهدفة أثناء تشغيل عملية “الملتي ماتركس” (Multi Matrix).

إضافةً إلى ذلك، يتيح الإصدار 1.1 دعم الإصدار 2.0.0 من تطبيق المراقبة والتحكم من سوني والذي يتيح ميزات الطلب مثل وظيفة مراقبة الكاميرات المتعددة لنظام iPadOS والتي تسمح بتغذية ما يصل إلى أربع كاميرات ومراقبة التعرض الدقيقة مثل مخطط الشكل الموجي، والألوان الزائفة، والزيبرا، والتحكم “الشعوري” في التركيز (intuitive focus control) وبعض الميزات المستخدمة بكثرة للتحكم في مختلف كاميرات CineAlta مثل التحكم عبر الهاتف الذكي والتحكم بمعدل الإطار وحساسية ND Filterـ وسرعة مصراع الكاميرا وتوازن اللون الأبيض. يتوفر تطبيق المراقبة والتحكم (Monitor & Control) من سوني بالمجان ومتاح لنظامي التشغيل iOS وأندرويد.

الإصدار BURANO Version 2.0

من المقرر إصداره في مارس 2025 تقريباً، ويقدم الإصدار الثاني العديد من الميزات والتحسينات الجديدة المطلوبة من مجتمع المصورين، بما في ذلك تنسيقات التسجيل الجديدة، وإلغاء الضغط الجديد بمعدل 1.8x، وتحسينات المراقبة.

سوف يتضمن الإصدار تنسيقات تسجيل جديدة بما في ذلك اقتصاص كامل الإطار بدقة 3.8K والذي يعمل على تعزيز المستشعر بالكامل تقريباً ويمكنه التصوير بمعدل يصل إلى 120 إطاراً في الثانية. ويسمح وضع التسجيل الجديد هذا لصانع الفيلم السينمائي بإعطاء الأولوية لأداء أسرع للمستشعر وفقاً لاحتياجاته. وتتضمن تنسيقات التسجيل الجديدة الأخرى إضافة 24 كادراً في الثانية (FPS) إلى أوضاع التصوير X-OCN 16:9 وما يلي:

 

Full Frame 3.8K 16:9  طور حتى 120 كادر في الثانية
Super 35 أنمورفك 4.3K 4:3 Mode حتى 60 كادر في الثانية
Super 35 1.9K 16:9 Mode حتى 240 كادر في الثانية

 

سوف يضيف الإصدار الثاني إعداد إلغاء الضغط بمعدل 1.8x بالإضافة إلى أوضاع معدل الكادرات العالي الإضافية S & Q بما في ذلك 66، 72، 75، 88، 90، 96، 110 كادراً في الثانية.

كما يوفر الإصدار الثاني تحسينات في المراقبة، بما في ذلك إخراج فيديو SDI القياسي للمراقبة عبر X-OCN وXAVC ومخرج عرض محسّن على الشاشة يضع معلومات حالة الكاميرا خارج الصورة. وسوف يتضمن الإصدار الثاني أيضاُ أداة View Finder Gamma Display Assist أثناء استخدام S-Log3 للعرض.

وكذلك يتضمن الإصدار الثاني للبرنامج الثابت لكاميرا BURANO أدوات تعرض للضوء إضافية (مفتاح مرتفع/منخفض) مستمدة من نظام كاميرا VENICE الرائد. كما يوسع الإصدار قدرات الإعدادات المسبقة لذاكرة توازن اللون الأبيض من 3 إلى 8 ودعم تثبيت الصورة النشط/العالي في أوضاع التصوير ذات الكادر الكامل 6K and Super 35 1.9K 16:9.

ويضيف الإصدار الثاني بيانات تعريفية لتثبيت الصورة في X-OCN.

التوافر

سوف يتوفر الإصداران الأول والثاني للبرنامج الثابت لكاميرا BURANO في بعض من دول الشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من أواخر يونيو 2024 ومن مارس 2025 أو بعد ذلك، على الترتيب. ويمكن لصانعي الأفلام تنزيل التحديث مباشرة على كاميراتهم بسهولة عن طريق الكمبيوتر.

اقرا ايضا

“كينغستون ديجيتال” تطلق حزم جديدة من حلول نقل الملفات Workflow

أعلنت “كينغستون ديجيتال أوروبا” المحدودة  Kingston Digital Europe Co LLP، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة …

تعليقات فيسبوك