الأحد , يونيو 26 2022
الرئيسية / أنظمة تشغيل / ريد هات تطلق الإصدار الأحدث لنظام التشغيل لينكس إنتربرايز (Linux 9)

ريد هات تطلق الإصدار الأحدث لنظام التشغيل لينكس إنتربرايز (Linux 9)

 أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، إطلاق الإصدار الأحدث لـ (نظام التشغيل لينكس إنتربرايز – Linux 9)، نظام التشغيل الخاص بمنصة (لينكس Linux) والمصمم لتعزيز قدرة الشركات والمطورين على الابتكار بشكل مستمر وأكثر اتساقاً عبر بيئات السحابة الهجينة المفتوحة، بدايةً من الخوادم المعدنية وصولاً إلى مزودي الخدمات السحابية والحواف الأبعد لشبكات المؤسسات.

وتم تصميم (Red Hat Enterprise Linux 9) لتمكين المؤسسات من المضي قدماً في عمليات التحول بالتوازي مع التطورات التي تشهدها السوق وتنامي متطلبات العملاء في عالم تكنولوجيا المعلومات المؤتمتة والموزّعة. وسيكون الإصدار الجديد من النظام الجديد متاحاً بشكل عام خلال الأسابيع المقبلة.

ويعد نظام التشغيل “ريد هات إنتربرايز لينكس” منذ أكثر من عقدين من الزمن بمثابة العمود الفقري لمنظومة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات، سواء في مركز البيانات أو في السحابة، مساهماً في توفير خيارات متنوعة للعملاء وتعزيز مستويات المرونة. ويمكن لعملاء «ريد هات» بالاعتماد على هذه المنصة الداعمة للابتكار اختيار البنية الأساسية التي يفضلونها، أو مزود التطبيقات، أو مزود الخدمات السحابية مع مستوى عالٍ من التناسق مع منظومة تكنولوجيا المعلومات الحديثة. ووفقاً لدراسة أعدتها شركة أبحاث السوق “آي دي سي IDC” برعاية «ريد هات»، فإنه من المتوقع أن يتجاوز حجم اقتصاد منصة (Red Hat Enterprise Linux) 13 تريليون دولار حول العالم في عام 2022. ويشمل ذلك دعم أنشطة الأعمال لعملاء «ريد هات»، والتي من المتوقع أن توفر مزايا مالية بإجمالي 1.7 تريليون دولار في عام 2022.

وبناءً على عقود من الابتكار المستمر، يعتبر الإصدار الأحدث لنظام التشغيل (لينكس إنتربرايز) أول إصدار تم إنشاؤه استناداً إلى منصة (CentOS Stream)، منصة التوزيع الخاصة بنظام التشغيل (لينكس Linux). ويساعد هذا النهج منظومة مستشخدمي نظام التشغيل (Red Hat Enterprise Linux) والتي تشمل الشركاء والعملاء والمستخدمين المستقلين على توفير التعليقات وتحديثات التعليمات البرمجية، والميزات الخاصة بالمنصة المؤسسية الرائدة على مستوى العالم.

وتتوقع شركة أبحاث السوق “آي دي سي IDC” أنه “بحلول عام 2023، ستقوم 40٪ من أكبر ألفي شركة عالمية بإعادة تحويل عمليات اختيار السحابة للتركيز على نتائج الأعمال بدلاً من متطلبات تقنية المعلومات، وتقييم الوصول إلى محافظ مقدمي الخدمات من الجهاز إلى حافة الشبكة ومن البيانات إلى النظام التقني.

منصة للابتكار المتناسق عبر جميع البيئات

يمكن للعملاء استخدام نظام التشغيل (Red Hat Enterprise Linux) في جميع البيئات بما يتناسب مع متطلبات التشغيل الفريدة الخاصة بهم مع خيارات توافر ونشر واسعة عبر الأسواق السحابية الرئيسية. ويمكن للعملاء الحاليين ترحيل اشتراكاتهم الخاصة بنظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux إلى السحابة التي يختارونها باستخدام منصة Red Hat Cloud Access، في حين سيتمكن أي عميل يتطلع للاستفادة من قوة السحابة من الاشتراك في المنصة حسب الطلب من أسواق مزودي الخدمات السحابية الرئيسية، بما في ذلك أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، ومنصة جوجل السحابية Google Cloud، وسحابة IBM، ومايكروسوفت أزور Microsoft Azure.

ويمتد توافر هذه المنصة إلى الحافة أيضاً. مع تزايد اهتمام المؤسسات بحوسبة الحافة، والتوقعات بنمو قيمة هذه السوق إلى أكثر من ربع تريليون دولار بحلول عام 2025.

ويشتمل نظام التشغيل الجديد (Red Hat Enterprise Linux 9) على تحسينات رئيسة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتطورة لعمليات تقنية المعلومات على الحافة، وتشمل هذه القدرات ما يلي:

  • إدارة شاملة للحافة، يتم تقديمها كخدمة، للإشراف على عمليات النشر عن بُعد، وتوسيع نطاقها مع قدر أكبر من التحكم ووظائف الأمان.
  • استرجاع تلقائي لحاويات باستخدام Podman، وهي تقنية الإدارة المتكاملة للحاويات في نظام (Red Hat Enterprise Linux)، والتي يمكنها تلقائياً اكتشاف ما إذا كانت الحاوية المحدثة حديثاً قد فشلت في بدء التشغيل ثم إعادة الحاوية إلى الإصدار السابق.

ويسلط نظام التشغيل (Red Hat Enterprise Linux 9) الضوء أيضاً على جهود «ريد هات» لتقديم وظائف نظام التشغيل الرئيسة كخدمات، بدءاً من خدمة إنشاء الصور الجديدة والتي تدعم إنشاء الصور لأنظمة الملفات المخصصة، ومقدمي الخدمات السحابية الرئيسيين، وتقنيات المحاكاة الافتراضية، بما في ذلك أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، ومنصة جوجل السحابية Google Cloud، ومايكروسوفت أزور Microsoft Azure، وفي إم وير VMware.

وتتعاون «ريد هات» و(أمازون ويب سيرفيسز (AWS معاً لأكثر من عقد من الزمن لدعم عمل أحدث إصدار من نظام التشغيل (Red Hat Enterprise Linux) على سحابة (AWS) عند الإطلاق.

وبات بإمكان العملاء مؤخراً أحمال العمل المستندة إلى منصة (Red Hat Enterprise Linux) على مثيلات (AWS) التي تستخدم معالجات Graviton المصممة من قبل AWS. ويساعد تكامل منصة (Red Hat Enterprise Linux 9) مع معالجات (AWS Graviton) على تحسين الأداء السعري لمجموعة كبيرة من أحمال العمل السحابية التي تعمل على منصة Amazon Elastic Compute Cloud (Amazon EC2).

العمود الفقري للابتكار عبر جميع البيئات:

مع تبني فرق تكنولوجيا المعلومات لتقنيات جديدة والتوسع في نماذج تشغيلية جديدة، يصبح مشهد التهديدات الرقمية أكثر ديناميكية وتعقيداً. ويجسد نظام التشغيل الجديد (Red Hat Enterprise Linux 9) التزام «ريد هات» بتقديم أنظمة متطورة وقوية تلبي متطلبات أعباء العمل الأكثر حساسية وتعزز الابتكار مع قدرات أمان موسعة.

وتشمل اشتراكات منصة ريد هات إنتربرايز لينكس أيضاً الوصول إلى خدمة رؤى ريد هات (Red Hat Insights)، وهي خدمة التحليلات المستمرة والاستباقية من «ريد هات» والتي تساعد على اكتشاف المشكلات المتعلقة بالإعدادات والثغرات الأمنية المحتملة ومعالجتها مع تحسين استخدام الموارد والاشتراك عبر السحابة الهجينة.

وبالإضافة إلى الاختبارات وعمليات المسح الخاصة باكتشاف الثغرات الأمنية التي تخضع لها جميع إصدارات (Red Hat Enterprise Linux)، يشتمل نظام (Red Hat Enterprise Linux 9) على ميزات تساعد في معالجة الثغرات الأمنية على مستوى الأجهزة مثل “Specter” و “Meltdown”، بالإضافة إلى إمكانيات لمساعدة العمليات المتعلقة بمساحة المستخدم على إنشاء مناطق ذاكرة لا يمكن للبرمجيات الخبيثة الوصول إليها. وتوفر المنصة استجابة سريعة للمتطلبات المتعلقة بأمان العملاء أيضاً، وتدعم معايير صناعة بطاقات الدفع، ومعايير أمن البيانات PCI-DSS.

ويقدم نظام (Red Hat Enterprise Linux 9) أيضاً توقعات رقمية لهيكلية قياس النزاهة (IMA). ويمكن للمستخدمين باستخدام هيكلية قياس النزاهة التحقق من سلامة نظام التشغيل. ويساعد ذلك في الكشف عن تعديلات البنية التحتية، مما يسهل الحد من احتمالية تعرض الأنظمة للخطر.

وسيكون نظام (Red Hat Enterprise Linux 9) متاحاً على سحابة (IBM)، ليعزز ميزات وإمكانيات الأمان الرئيسية لأنظمة (IBM Power Systems)، و(أنظمة IBM Z). وسيوفر إقران إمكانيات الأجهزة التي تركز على الأمان التي تتمتع بها أنظمة (IBM) مع التحسينات الأمنية في نظام التشغيل (Red Hat Enterprise Linux 9) إمكانات الابتكار والقوة والأمان التي تحتاجها العديد من المؤسسات في منظومة الحوسبة السحابية الهجينة.

واستناداً إلى التحالف الاستراتيجي الذي تم تعزيزه مع مايكروسوفت في عام 2015، يوفر نظام التشغيل الجديد (Red Hat Enterprise Linux 9)، الذي سيكون متاحاً عند إطلاقه على سحابة مايكروسوفت أزور Microsoft Azure، أساساً جاهزاً لتقنيات Microsoft الرئيسة، بما في ذلك مايكروسوفت إس كيو إل Microsoft SQL Server، وذلك بفضل الجهود الهندسية المشتركة مع مايكروسوفت. ويتضمن ذلك وحدات تجريبية مخصصة لمساعدة الأداء، وملفات تعريف متطورة، نظام SQL Server مدعوم من Ansible وغيرها المزيد. ويعزز نظام التشغيل (Red Hat Enterprise Linux 9) جهود ريد هات في دعم تطوير .NET وتطبيقاتها، من خلال توفير التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام منصة التطوير من مايكروسوفت إلى منصة (لينكس Linux) الرائدة على مستوى العالم والخاصة بالمؤسسات.

التوفر:

سيكون نظام (Red Hat Enterprise Linux 9) متاحاً بشكل عام للعملاء في الأسابيع المقبلة عبر بوابة «ريد هات»، وأسواق مزودي الخدمات السحابية الرئيسية. ويمكن الوصول إليه أيضاً عبر برامج (Red Hat Developer) المجانية التي توفر للمطورين إمكانية الوصول إلى البرامج، ومقاطع الفيديو الإرشادية، والعروض التوضيحية، وأدلة البدء والوثائق والمزيد.

وقال ماثيو هيكس نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والتقنيات بشركة «ريد هات»: “يعتبر نظام التشغيل (لينكس Linux) الأساس الذي تنطلق منه منظومة تكنولوجيا المعلومات الحديثة في المؤسسات بدايةً من السحابات العامة والأجهزة المتطورة الصغيرة، وصولاً إلى التطبيقات البسيطة في أنظمة حاويات والعمليات المعقدة الخاصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي. ويستند نظام التشغيل الجديد من ريد هات إلى منصة (لينكس Linux) الرائدة على مستوى العالم للمؤسسات، حيث يلبي مختلف متطلبات الشركات حيثما دعت الحاجة سواءً عبر السحابة الهجينة المفتوحة وخارجها، ليشكل العمود الفقري للابتكار المؤسسي الذي توفره منظومة البرمجيات مفتوحة المصدر”.

ومن جهته قال أشيش باداني نائب الرئيس الأول للمنتجات بشركة «ريد هات»: “يؤكد نظام التشغيل الجديد (Red Hat Enterprise Linux 9) التزام «ريد هات» المستمر في مواكبة أحدث ابتكارات تكنولوجيا المعلومات عبر مختلف القطاعات. وقد تم تصميم المنصة الجديد لتلبية متطلبات المؤسسات التي تعتمد بصورة أكبر على الأتمتة الآلية، حيث يشكل نظام التشغيل نقطة الاتصال بين البيئات والتقنيات المتباينة وغير المتصلة. وسواء كان الأمر يتعلق بتوسيع نظاق المهارات الحالية لتشمل مجالات جديدة عبر منظومة تقنية المعلومات أو المساعدة في جلب العمليات السحابية الأصلية إلى الإنتاج، فإن نظام التشغيل (Red Hat Enterprise Linux 9) يعتبر محركاً أساسياً للابتكار بالنسبة للمؤسسات الحديثة والمستقبلية”.

اقرا ايضا

هواوي تقدم خدمات ومزايا جديدة بالإعلان عن إطلاق الإصدار الجديد HMS Core 6.0 عالمياً

أعلنت هواوي عن إطلاق الإصدار الأحدث لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة HMS Core 6.0 المصممة خصيصاً …

تعليقات فيسبوك