الأحد , يونيو 26 2022
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار / دوكس Doxx تنجح في جمع 1.5 مليون دولار خلال جولة تمويل أولية لمنصتها الرقمية للرعاية الصحية

دوكس Doxx تنجح في جمع 1.5 مليون دولار خلال جولة تمويل أولية لمنصتها الرقمية للرعاية الصحية

أعلنت دوكس Doxx شركة الرعاية الصحية المصرية الناشئة، عن تدشين أول منصة رقمية متكاملة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تهدف إلى الربط بين العاملين في المهن الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية، بما فيها الصيدليات ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة وشركات التأمين، بهدف توفير خدمة متكاملة للمرضى خلال رحلتهم العلاجية، إلى جانب المساهمة في رفع مستوى دقة الفحوصات الطبية وتحسين جودة الخدمة المُقدمة ككل، بالإضافة إلى خفض تكلفة الرعاية الصحية على المريض.

نجحت دوكس Doxx  في جمع 1.5 مليون دولار خلال جولة تمويل أولية، وتعمل على التوسع لضمان تقديم خدمات تلبي كافة احتياجات المرضى، إلى جانب توفير تطبيق إلكتروني يُرضي الأطباء والمرضى على حد سواء. يقود الشركة والتطبيق مجموعة من الأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية والصيادلة.

يُركز تطبيق Doxx على المريض، ويهدف إلى تمكينه من التحكم في سجلاته الطبية بسهولة، وممارسة نمط حياة صحي، بالإضافة إلى تسهيل وصوله إلى خدمات الرعاية الطبية التي يحتاجها من خلال شبكة متكاملة من مقدمي الخدمات الصحية.

من جانبه، قال شريف برودي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Doxx: ” دفعنا التزامنا بسد الفجوة بين المرضى ومجتمع الرعاية الصحية وزيادة جودة الرعاية المُقدمة إلى تطوير هذه المنصة الشاملة المتكاملة التي تضع احتياجات المرضى في قلب تركيزها، مع توفير مزايا ترضي جميع الأطراف المعنية في مجال الرعاية الصحية. صممنا Doxx بحيث يكون تطبيقاً موثوقاً به وصديقاً للمرضى والأطباء ويقدم لهم كل ما يحتاجونه عبر منصة واحدة. نتطلع إلى مساعدة المرضى على التحكم في رحلتهم العلاجية بشكل كامل وتلبية احتياجاتهم الطبية بشكل يتجاوز مجرد حجز مواعيد الكشف أو تقديم الوصفات الطبية، كل ذلك عبر منصة واحدة سهلة الاستخدام ستصبح رفيقهم الدائم”.

انطلاقاً من رسالتها المتمثلة في تمكين المرضى، نجحت Doxx خلال الأشهر الأربعة الماضية في التعاقد مع 2600 طبيب و18 عيادة شاملة و52 صيدلية و26 معمل تحاليل و10 مراكز أشعة. تعمل Doxx في مكتبها في القاهرة، وتسعى إلى زيادة حجم الخدمات ذات القيمة المضافة، والتي تشمل حاليًا خدمات التمريض المنزلي وترتيب زيارات العيادات الشاملة والزيارات المنزلية والفحص داخل العيادة.

علقت هبة ساهر هاشم استشاري المخ والأعصاب وأحد المستثمرين في Doxx: “بصفتنا نحن أنفسنا مقدمو خدمات رعاية صحية وأطباء، لطالما تطلعنا لأن نكون قادرين على تتبع التاريخ المرضي للمريض وملفاته الطبية، لنقوم بالتشخيص الصحيح ووصف العلاج المناسب. تقدم Doxx ميزات غير مسبوقة وتضع المرضى في مركز الاهتمام، حيث يمكن عبر Doxx الوصول بسهولة إلى سجلات المرضى بالإضافة إلى الوصفات الطبية ومواعيد الأطباء في مختلف التخصصات، لذا يتم دعم Doxx من قبل الأطباء المصريين الذين يؤمنون حقًا أنه باستخدام الأدوات المناسبة، ستكون مصر قادرة على تغيير وضع نظام الرعاية الصحية الخاص بها”.

إلى جانب الخدمات السابقة، تسمح Doxx لكل من المرضى والأطباء بتحميل سجلاتهم الطبية والوصفات الطبية على التطبيق والاحتفاظ بها هناك، مع تحديد الاحتياجات الصحية لكل مُستخدم والتوصية بطبيب من التخصص المناسب. كما تتيح Doxx خدمة توصيل الأدوية وغيرها من الخدمات عبر التطبيق، ومن المقرر أن يتوسع التطبيق خلال الأشهر القليلة المقبلة ليغطي العديد من المحافظات خارج القاهرة الكبرى.

صرح آش روفيل، مؤسس Openner والشريك العام بها: “نعتقد أن Doxx نجحت في تطوير تكنولوجيا شديدة التفوق بشكل يفوق أي حلول أخرى متوفرة في الوقت الحالي. تكنولوجيا تركز على المريض مع تقديم قيمة مضافة لجميع الأطراف الأخرى في مجال الرعاية الصحية. امتلاك فريق العمل لمعرفة شاملة بطبيعة السوق وإلزامهم أنفسهم بمهمة تحسين الخدمات المقدمة للمرضى خلال رحلة العلاج من خلال بناء شركة مستدامة كان دافعًا أساسيًا لقرارنا بالاستفادة من Doxx لضمان انطلاقة قوية في السوق وتحقيق نمو مستدام”.

طورت Doxx العديد من المبادرات المميزة التي تستهدف بشكل مباشر خدمة المرضى الأكبر سنًا الذين يحتاجون إلى الاستشارات الطبية عن بعد على مدار الساعة، بالإضافة إلى خدمات التمريض المنزلي وزيارات الأطباء إلى المنزل وتقديم الرعاية لأصحاب الأمراض المزمنة. يعمل التطبيق كذلك على توفير أفضل الأسعار للأدوية من خلال الاعتماد على شبكة شركاء واسعة من الصيدليات.

علق الدكتور طارق محرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة Elevate PE وElevate Healthcare، على جولة التمويل قائلًا: “يعبر استثمار Elevate في Doxx عن التزامنا بتسهيل إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في مصر وأفريقيا جنوب الصحراء. هذا الاستثمار هو الأول من سلسلة استثمارات قادمة في شركات الرعاية الصحية الناشئة كجزء من رؤية منصة Elevate لرأس المال الاستثماري التي تركز على خدمات الرعاية الصحية. لذا ننظر إلى استثمارنا في Doxx كنقطة انطلاق.”

وأضاف: “نحن في Elevate، نؤمن بأن مزايا الابتكار التكنولوجي والإبداع والرشاقة التي تمتلكها الشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية، إلى جانب الفجوة الواسعة في السوق حاليًا بين العرض والطلب في خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، أمور ستسهم في جعل مصر مركزاً إقليمياً لخدمات الرعاية الصحية يخدم باقي القارة الأفريقية. نريد أن نكون القوة الدافعة وراء هذا النمو، ومتحمسون جدًا لرؤية ما يمكن أن تقوم به Doxx كجزء من هذه الرؤية”.

اقرا ايضا

بروكتر آند جامبل مصر تطلق تحدي Unbox للابتكار

أطلقت شركة بروكتر آند جامبل مصر برنامج تحدي الابتكار Unbox في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يقدم البرنامج …

تعليقات فيسبوك