الأحد , يونيو 26 2022
الرئيسية / حكومات وشركات / دراسة: عوائد استثمار بنسبة 506٪ من خلال استخدام منصة “آوت سيستمز”

دراسة: عوائد استثمار بنسبة 506٪ من خلال استخدام منصة “آوت سيستمز”

أعلنت شركة آوت سيستمز، الشركة العالمية الرائدة في منصات التطوير منخفض التعليمات البرمجية عالي الأداء، عن نتائج تقريرها (Total Economic Impact ™) الجديد، وهي دراسة أجرتها ” فورستر كونسولتينغ” (Forrester Consulting) بالنيابة عن آوت سيستمز.

تشير الدراسة إلى أن منصة “آوت سيستمز” منخفضة التعليمات البرمجية عالية الأداء حققت استرداد للاستثمار في أقل من ستة أشهر و عائدات على الاستثمار بنسبة 506% على مدى ثلاث سنوات. تأتي هذه النتائج في أعقاب تقرير فوريستر ويف” (Forrester Wave ™): منصات تطوير منخفضة التعليمات البرمجية الخاصة بالمطورين المحترفين خلال الربع الثاني لعام 2021، الذي يصنف “آوت سيستمز” على أنها شركة رائدة في منصات التطوير منخفضة التعليمات البرمجية و حصلت أيضاً على لقب منصة “اختيار المطورين”.

وفي هذا السياق، تحدث باولو روسادو، الرئيس التنفيذي لشركة “آوت سيستمز”، قائلاً: “تحتاج الشركات من مختلف الأحجام والمجالات الصناعية لتقديم تطبيقات الأعمال الهامة باستخدام موارد تطوير محدودة، وتتجه بشكل متزايد نحو اعتماد أساليب تطوير التطبيقات منخفضة التعليمات البرمجية لتحقيق أهدافها. ولكن ليس جميع منصات منخفضة التعليمات لبرمجية على سوية واحدة. لذا حان الوقت للمؤسسات لتجربة الإنتاجية والقوة والسرعة الجذرية المطلوبة للتغلب على الأعمال المتراكمة وتقديم البرامج التي يحتاجونها بسهولة و نجاح. وهذا ما تؤكده الدراسة الجديدة التي تكشف قوة وتطور أداء منصة “آوت سيستمز” منخفضة التعليمات البرمجية”.

أوضح تقرير (Total Economic Impact™) الخاص بـ “أوت سيستمز” الفوائد التي حققتها أربع مؤسسات كانت تعتمد في السابق على منصات تطوير تقليدية وذلك قبل تطبيق منصة “آوت سيستمز”. تخدم “آوت سيستمز” الشركات من جميع الأحجام و المجالات الصناعية، وقد أحصت الدراسة الفوائد المالية بناءً على منظمة مركبة، والتي تعكس القيمة التي حققتها المنظمات التي قابلتها “فورستر”.

بشكلٍ عام، وجدت الدراسة وفورات كبيرة في التكاليف القابلة للقياس الكمي عند مقارنة الوقت والمصاريف لإنشاء وصيانة تطوير البرامج الداخلية المخصصة مقابل نشر منصة “آوت سيستمز”. فيما كشفت التحليلات عن صافي قيمة حالية لمنصة “آوت سيستمز” بلغ 14.77 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات من خلال حساب الفوائد المالية للمنصة مقابل التكاليف، والذي شمل توفير 5.5 مليون دولار في تكاليف تطوير التطبيقات بالإضافة إلى التغييرات المستمرة والصيانة، كما تم تحقيق 4.6 مليون دولار كدخل إضافي من مبادرات الأعمال المدرة للدخل، وتضمن ذلك أيضاً 6.7 مليون دولار في الوفورات نتيجة تحسين الكفاءة التشغيلية.

تشمل الفوائد الإضافية التي وجدتها الدراسة ما يلي:

  • توفير 31٪ في تكاليف تطوير التطبيقات وما يرافقها من إجراء للتغييرات المستمرة و عمليات الصيانة
  • 26٪ دخل إضافي تم تحقيقه من مبادرات “أسرع زمن للوصول إلى سوق العمل” المدرة للدخل
  • 38٪ في توفير تكاليف نسبة تسريع الوقت إلى القيمة لمبادرات الكفاءة التشغيلية

أشارت الدراسة إلى أن منصة “آوت سيستمز” حسنت الإنتاجية من خلال تقديم المزيد من التطبيقات مع نفس العدد من المطورين وضمن إطار زمني أقل. كما أظهرت نتائج العملاء أن المنصة تبسط عمليات الصيانة و التغييرات المستمرة لتلك التطبيقات، والذي قد يكون له تأثير كبير على المحصلة النهائية. حيث أشار مدير هندسة البرمجيات ومبادرات التكنولوجيا في إحدى شركات الأدوية إلى أن مشاريع “أوت سيستمز” كانت أقل تكلفة بنسبة 25٪ إلى 50٪ من المشاريع السابقة المماثلة، في حين أبلغ مدير مشروعات التطوير المخصصة في إحدى شركات التصنيع عن توفير وقت تطوير بلغ مقدار الضعفين خلال العام الأول من اعتماد المنصة.

كما أشارت الشركات أيضاً إلى أن الفوائد القابلة للقياس تتحقق من خلال زيادة سرعة انسيابية الشركات و تحسين عوامل الأمان و تقليل الأخطاء من التعليمات البرمجية عالية الجودة.

وأوضح مدير هندسة البرمجيات ومبادرات التكنولوجيا في إحدى شركات الأدوية، قائلاً: “نتيجة لإحدى عمليات الاستحواذ التي أجريناها كنا بحاجة لإجراء تغيرات على أحد التطبيقات لدينا، وقد تمكنا من تحقيق ذلك في أقل من 8 ساعات باستخدامنا لمنصة “أوت سيستمز”، ولكن قبل ذلك كنا نحتاج نحو 40 إلى 50 ساعة لإجراء هكذا تعديل”.

في حين أوضح مدير تطوير البرمجيات في إحدى شركات التوزيع بأن منصة “أوت سيستمز” تهتم بالجوانب التفصيلية الدقيقة لإنشاء قدرات الهاتف المحمول بطريقة ذكية للغاية، ما يسمح بالتركيز بشكل أكبر على وظائف التطبيق و قيمة الأعمال المرجوة منه.

اقرا ايضا

“كريم مصر Careem” و “أمنلي”  يتعاقدان  لتوفير خدمات التأمين الصحي للكباتن

تعاقدت شركة كريم مصر، منصة الانترنت الرائدة في الخدمات التكنولوجية وخدمات النقل التشاركي، مع شركة …

تعليقات فيسبوك