الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / “جينيتك”: التقدم في التقنيات السحابية الهجينة والأمن السيبراني أبرز توجهات صناعة الأمن المادي خلال 2023
Biometric technology background with fingerprint scanning system on virtual screen digital remix

“جينيتك”: التقدم في التقنيات السحابية الهجينة والأمن السيبراني أبرز توجهات صناعة الأمن المادي خلال 2023

كشفت جينيتك، الشركة العالمية الرائدة في الحلول المتخصصة في مجال الأمن والسلامة العامة واستقصاء بيانات الأعمال، عن أبرز توقعاتها الخاصة بصناعة الأمن المادي للعام 2023.

50% من المشاركين في تقرير جينيتك لحالة الأمن المادي 2022  أعربوا أن فِرق الأمن المادي لديهم قد واجهت تحديات في الموارد البشرية العام الماضي. وفيما يتعلق بعام 2023، يقوم قادة الأمن بإعادة تقييم التقنيات الخاصة بهم بحثاً عن حلول أفضل تساعدهم في تبسيط المهام وأتمتة العمليات وتعزيز كفاءة فرق العمل لديهم. ويمكن لتوحيد تقنيات المراقبة بالفيديو والتحكم في الوصول والتعرف التلقائي على لوحات أرقام السيارات، وتكنولوجيا الاتصالات والوظائف القيمة الأخرى أن تساهم في تسهيل مهمة المشغل وتقليل التكاليف وعمليات التدريب. كما لمزايا التحليل المدمج أو دعم القرار أن تساهم في تبسيط العمليات بشكل أكبر.

الأولوية القصوى لتحديث أنظمة التحكم في الوصول

أظهر التقرير أيضاً أن 67% من الشركات تخطط للاستثمار في تحديث أنظمة التحكم في الوصول خلال العام 2023، مما يضع هذه المسألة على رأس قائمة الاستثمار في تكنولوجيا الأمن المادي. وتمتاز أنظمة التحكم في الوصول الحديثة بدفاعات إلكترونية متقدمة وأدوات مراقبة صحية ومستويات أعلى من الأتمتة. وستتمكن الشركات عند ترقية الأنظمة القديمة واعتماد أنظمة تحكم بالوصول حديثة ومفتوحة من التخلص من نقاط الضعف وتوفير دفاعات أقوى ضد التهديدات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير إمكانات جديدة مثل الاستفادة من بيانات اعتماد الهاتف المحمول، والقياسات الحيوية، ووحدات التحكم والخدمات المتصلة بالسحابة.

نشر تقنيات السحابة الهجينة سيساهم في تعزيز الطلب على الأجهزة المتصلة بها

باتت عمليات نشر السحابة الهجينة تكتسب زخماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، فهناك بعض الشركات ترغب بالحفاظ على الأجهزة الأمنية واستثمارات البنية التحتية غير الجاهزة للسحابة، في حين يعاني البعض الآخر من هذه الشركات من قيود على القدرات والإمكانيات أو ترغب بالاحتفاظ ببعض البيانات وتخزينها في مواقعها. ومع الجهود التي تبذلها الشركات لتبرير التكاليف وتبديد المخاوف أو النهج المتبع لنقل الأعمال إلى السحابة، يمكننا أن نتوقع زيادة في الطلب على الأجهزة المتصلة بالسحابة الهجينة الجاهزة للنشر. ستدعم هذه البنية التحتية أعباء عمل الحوسبة المتطورة وتجعل الأجهزة الموجودة متوافقة مع السحابة، كما أنها تساعد في تحقيق مركزية الوصول إلى الأنظمة والبيانات عبر العديد من المواقع.

لا تزال دفاعات الأمن الإلكتروني تمثل مصدر قلق كبير

أظهر تقرير جينيتك أن 36% من مسؤولي تكنولوجيا المعلومات والأمن يتطلعون إلى الاستثمار في أدوات وتقنيات الأمن الإلكتروني بهدف تحسين الأمن المادي خلال العام 2023. وبالرغم من إيلاء الأولوية للآليات الأكثر شمولية والأكثر أتمتة للحماية من التهديدات الإلكترونية، إلا أن التخطيط الاستباقي لهندسة الأمان والمشتريات ستحظى بأهمية كبيرة أيضاً. ويمكن أن تشمل هذه التدابير ما يلي:

  • استبدال التجهيزات القديمة لتفادي الإخفاقات الناجمة عن الأجهزة الطرفية وتخفيف المخاطر بشكل أفضل
  • استخدام أدوات ومقاييس تتبع الصيانة الذكية لتعزيز آليات التنبؤ
  • الاعتماد على الخبرة الخارجية لاعتماد آليات تخطيط البنية الأمنية في تأخر سلسلة التوريد
  • توحيد الحلول التي تم إيجادها مع مراعاة الأمن الإلكتروني والخصوصية بهدف تعزيز المرونة عبر كامل منظومة الشركاء

ستمكن عقلية تولي زمام الأمور هذه الشركات من التصدي بشكل أفضل للهجمات الإلكترونية، وتصبح عاملاً أساسيًا في الحفاظ على مرونة الأعمال واستمراريتها.

ومن التوجهات البارزة الأخرى التي تتوقع شركة جينيتك أن تؤثر على الصناعة خلال عام 2023 هي استخراج بيانات الأمان المادي التي تدفع بوتيرة التحول الرقمي قدماً، والتعاون والتفاعل المتزايد بين فرق تكنولوجيا المعلومات والأمن المادي واستمرار العمل عن بُعد، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الحاجة إلى بيانات استخدام المساحة.

تستند هذه التوقعات إلى تقرير جينيتك بما في ذلك بيانات ومعلومات من 3700 من قادة ومسؤولي الأمن الإلكتروني من مختلف أنحاء العالم، وبروز الشركة كأفضل مزود لأنظمة إدارة الفيديو والمزود الأسرع نموًا وثاني أبرز شركة مزودة لأنظمة التحكم بالوصول على مستوى العالم، وذلك وفقاً لمؤسسة أوميدا العالمية المتخصصة بالتحليلات والأبحاث. للمزيد من المعلومات، يمكن تحميل تقرير جينيتك لحالة الأمن المادي 2022.

اقرا ايضا

نتسكوب تكشف عن أهم توقعات أمن السحابة لعام 2023 و ما بعده

مع اقتراب العام الحالي من نهايته، سيشهد عام 2023 مشهداً مذهلاً من التغيير خاصةً بالنسبة …

تعليقات فيسبوك