السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / تقرير مختبر المستهلك من إريكسون يستطلع توقعات أوائل مستخدمي أجهزة الواقع المعزز والواقع الممتد

تقرير مختبر المستهلك من إريكسون يستطلع توقعات أوائل مستخدمي أجهزة الواقع المعزز والواقع الممتد

كشف تقرير لمختبر المستهلك من إريكسون والذي حمل عنوان “مستقبل معزز: تجارب الواقع المعزز تتجاوز استخدامات الهواتف الذكية وفلاتر الواقع المعزز”، أن أوائل مستخدمي أجهزة الواقع المعزز الذين شاركوا في استطلاع الرأي يتوقعون بأن يتضاعف عدد المستهلكين الذين يجمعون بين أجهزة الواقع المعزز، مثل نظارات الواقع المعزز، والجيل القادم من الهواتف الذكية، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وشمل التقرير رؤى مستمدة من 10,000 من أوائل مستخدمي هذه الأجهزة حول العالم، وهم يمثلون حوالي 280 مليون مستهلك في مناطقهم، مما يساهم في محاولة فهم العقبات التي تعترض تطوير مشهد الواقع الممتد.

ولمس التقرير اهتماماً متزايداً من المستخدمين الأوائل بقدرات الواقع الممتد. ومن العوامل المؤثرة على سرعة تبني السوق لهذه الأجهزة والتقنيات، التحديات التكنولوجية والاجتماعية والتصميمية وعامل الخصوصية.

هذا وكان تقرير مختبر المستهلك من إريكسون قد بدأ باستكشاف توقعات المستهلكين بشأن الواقع المعزز منذ عام 2017. ويتناول أحدث تقارير المختبر مستوى اعتماد المستهلك الحالي لتقنية الواقع المعزز، وتوقعاته بشأن تجارب وأجهزة الواقع المعزز على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ومن النتائج الرئيسية للتقرير:

  • سيتضاعف عدد المستهلكين الذين يجمعون بين الهواتف الذكية وأجهزة الواقع المعزز خلال السنوات الخمس المقبلة.
  • المستهلكون متشوقون لأجهزة الواقع المعزز أثناء التنقل، وهم على استعداد لدفع 20% أكثر مقابل إمكانية التنقل.
  • مع استمرار تقدم الواقع المعزز في التكيف مع البيئة الجغرافية المكانية المحيطة، سيصبح نطاق تجارب الواقع المعزز أكثر تنوعاً وتطلباً على شبكة الجيل الخامس.
  • لا تزال خصوصية المتفرج عاملاً مهماً في الحد من انتشار تبني هذه التقنيات.

وخلصت الدراسة إلى أن تطور سوق الواقع المعزز سيتطلب جهوداً من مجموعة من الجهات الفاعلة في منظومة التكنولوجيا لدفع التطوير التكنولوجي وتبني المستهلك لهذه التقنيات.

ويعتبر التعاون البيني ضمن هذه المنظومة أمراً ضرورياً لتتمكن تقنية الواقع المعزز من إطلاق إمكاناتها الكاملة، مع التركيز على تحسين الاتصال، وضمان الانتقال السلس بين الأجهزة، وتحسين صلة التطبيق والمحتوى، والتعامل مع مخاوف الخصوصية، وتشكيل القبول المجتمعي لأجهزة الواقع المعزز/الواقع المختلط.

وفيما يتعلق بالنقطة الأخيرة، قال 61% من المستهلكين المشاركين في استطلاع الرأي أنهم لن يرتدوا أجهزة الواقع المعزز/المختلط في الأماكن العامة إذا لم تكن تتمتع بجاذبية بصرية.

وفي تعليقه على التقرير، قال جاسميت سينغ سيثي، رئيس وحدة مختبر المستهلك في إريكسون: “يغطي أحدث تقاريرنا تطور حالات استخدام المستهلك للواقع المعزز على مدى السنوات الخمس المقبلة، ويحدد الخطوط العريضة لتحول ذو ثلاث مراحل. ونحن نتوقع أن تكون نظارات الواقع المعزز المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمرتبطة بالهواتف الذكية من الجيل الخامس بمثابة خطوة وسيطة محورية، ستقود إلى انتشار هذه التقنيات بشكل أوسع نطاقاً وظهور تطبيقات متطورة بشكل متزايد، مما سيمهد الطريق في نهاية المطاف لمستقبل واقع معزز غامر تماماً”.

منهجية التقرير

تم جمع بيانات الدراسة من خلال مقابلات متعمقة واستطلاعات رأي عبر الإنترنت في عشرة أسواق: المملكة المتحدة، وألمانيا، والسويد، واليابان، والبر الرئيسي للصين، وكوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، والبرازيل، وأستراليا.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء 22 مقابلة متعمقة بين أبريل ويونيو 2023. وتم إجراء استطلاع عبر الإنترنت بين يوليو وأغسطس في 2023 في 10 أسواق.

تألفت العينة من 10,000 من أوائل المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و69 عاماً، بواقع 1000 مستخدم من كل سوق، ممن يستخدمون تطبيقات الواقع المعزز للهواتف الذكية و/أو سماعات الرأس/نظارات الواقع الافتراضي/الواقع المعزز/الواقع المختلط على الأقل مرة كل أسبوعين، أو يخططون للقيام بذلك في السنوات الخمس المقبلة. وتمثل العينة 280 مليون من أوائل المستخدمين في الأسواق التي شملتها الدراسة.

اقرا ايضا

“كيت كات ” شريكًا لكأس العالم للرياضات الإلكترونية

 أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن عقدها لشراكة رسمية مع “كيت كات”، علامة الشوكولاتة …

تعليقات فيسبوك