الخميس , أكتوبر 6 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / شبكات اجتماعية / أخرى / ترامب Trump يجمع مليار دولار من مؤسسات استثمار لصالح شبكته الاجتماعية المستقبلية
(FILES) In this illustration file photo taken on October 20, 2021, shows a person checking the app store on a smartphone for "Truth Social," with a photo of former US President Donald Trump on a computer screen in the background, in Los Angeles. - A new investment vehicle linked to f Trump's fledgling social media venture surged early October 22, 2021, before trading was temporarily halted due to the volatility. Shares of Digital World Acquisition Corp, which is set to merge with Trump's "TRUTH Social" media startup, surged more than 200 percent before being suspended for several minutes on the Nasdaq. (Photo by Chris DELMAS / AFP)

ترامب Trump يجمع مليار دولار من مؤسسات استثمار لصالح شبكته الاجتماعية المستقبلية

أعلنت الشركة المسؤولة عن تأسيس شبكة تواصل اجتماعي مستقبلية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والشركة التي ستندمج معها للإدراج في البورصة، أن مجموعة مؤسسات استثمارية تعهدت المساهمة في المشروع بمليار دولار.

ويضاف هذا المبلغ إلى 293 مليون دولار جمعتها شركة “ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب” عند طرحها للاكتتاب العام في بورصة وول ستريت في أيلول/سبتمبر، وفق ما ورد في بيان.

وأضاف البيان أنه بعد خصم رسوم المعاملات، ستجمع “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا” 1,25 مليار دولار لتمويل إطلاق الشبكة الاجتماعية للرئيس السابق.

ولم تذكر الشركتان هوية المؤسسات الاستثمارية التي تعهدت تقديم التمويلات.

وأعلن ترامب في نهاية تشرين الأول/أكتوبر أن الشركة التي ستؤسس شبكته الاجتماعية المستقبلية ستندمج مع شركة “ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب”، وهي شركة استحواذ أو “سباك” باللغة الإنكليزية.

وهذه الأداة المالية العصرية تشبه “صكّا على بياض” يجمع الأموال في سوق الأسهم من خلال الالتزام بالاندماج في الأشهر التالية مع شركة واعدة، وبالتالي السماح للأخيرة بدخول وول ستريت بدون المرور بالمسار التقليدي.

وكان الرئيس السابق قد قدم المنصة المستقبلية التي تحمل اسم “تروث سوشيال” كبديل من منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب التي حظرت حساباته لتحريضه مؤيديه على العنف قبل الاعتداء على مبنى الكابيتول هيل في 6 كانون الثاني/يناير.

والتطبيق متوافر حاليا للطلب المسبق على متجر آبل، ومن المفترض أن يتم إطلاقه في الربع الأول من عام 2022.

مدفوعا باهتمام المستثمرين الأفراد، ارتفع سعر سهم “سباك” بعد الإعلان عن اندماجها مع شركة ترامب، من حوالى 10 دولارات إلى 175 دولارا في ذروتها خلال يومين.

لكن السعر تراجع وأغلق عند 45 دولارا الجمعة، ما منح الشركة تقييما بقيمة 1,67 مليار دولار.

اقرا ايضا

تويتر Twitter يختبر ميزة تعديل التغريدات و إتاحة الميزة لمشتركي “تويتر بلو” خلال الأسابيع المقبلة

أعلنت منصة تويتر عن اختبارها لميزة تعديل التغريدات التي من المقرّر التوسع فيها مبدئيًا لتشمل …

تعليقات فيسبوك