الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / تجربة تصويرٍ عالية الجودة مع كاميرا Alpha 7R V الجديدة المدعمة بالذكاء الاصطناعي من سوني 

تجربة تصويرٍ عالية الجودة مع كاميرا Alpha 7R V الجديدة المدعمة بالذكاء الاصطناعي من سوني 

أعلنت سوني عن إطلاق كاميرا Alpha 7R V (طراز ILCE-7RM5) كأحدث كاميراتها من الفئة R في مجموعة كاميرات Alpha دون مرآة وبعدسات يمكن تبديلها.

تجمع كاميرا Alpha 7R V بين مستشعر الصور عالي الدقة ووحدة المعالجة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والمخصصة للتعرف على الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي – وهي الأولى من نوعها في جميع كاميرات Alpha – إلى جانب مستشعر معالجة الصور القوي ™BIONZ XR – الأول في مجموعة كاميرات الفئة “R” ذات الإطار الكامل. يحقق هذا الاقتران بين المستشعر عالي الدقة والمعالجات إنجازاً جديداً في التعرف على العنصر والتقاط صور ثابتة أو تصوير فيديو.

وتقدم كاميرا Alpha 7R V الجديدة صوراً ثابتة بدقة 61.0 ميغابكسل، إضافةً إلى نظام تثبيت الصورة بـ 8-step وهو الأكثر فاعليةً بين جميع كاميرات Alpha من سوني، فضلاً عن إخراج الأفلام بدقة 8K محسنة، وشاشة عرضٍ جديدة متعددة الزوايا وذات 4 محاور، ووظائف الاتصال عالي السرعة، وقدرةٍ تشغيل عالية المستوى وتكاملٍ سلس لمسار العمل. وتمثل كاميرا سوني الجديدة خياراً مثالياً للمحترفين الذي يتطلعون إلى أداة تصويرٍ عالية الدقة.

ضبط بؤري متطور يعتمد على وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي المُطوَّرة حديثاً

تتميز كاميرا Alpha 7R V بالضبط البؤري التلقائي للتعرف على الصورة في الوقت الفعلي، وهو الجيل الجديد من الضبط البؤري التلقائي مع دقةٍ متقدمة والتعرف على حدود العنصر بفضل وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تتمتع بالتعلم العميق.

يستخدم معالج الذكاء الاصطناعي الحديث معلوماتٍ مفصلة عن الشكل البشري وتقدير الوضعية لتحسين دقة التعرف على الصورة بشكلٍ كبير بخلاف الأنظمة التي تكتشف الوجه والعين فقط، كما يستفيد بشكل كامل من إمكاناتها. وتم تطوير الضبط البؤري التلقائي بالتعرف على الصورة في الوقت الفعلي باستخدام التعرف على العنصر عبر الذكاء الاصطناعي، ليتضمن عدة أنواعٍ من العناصر، من بينها الحيوانات والمركبات والحشرات. كما تتمتع كاميرا Alpha 7R أيضاً بالتصوير المتتالي حتى 10 إطارات في الثانية مع تتبع الضبط البؤري التلقائي/ التعريض التلقائي.

وإضافةً إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة، تتمتع كاميرا Alpha 7R V بعدة مزايا متطورة ورائجة من الكاميرات الأخرى في فئة Alpha من سوني والتي تتضمنها الآن كاميرات الفئة 7R من سوني:

• التتبع الفوري المتماسك
• نظام ضبطٍ بؤري تلقائي واسع وعالي الكثافة، وأسرع وأكثر دقة.
• تصوير ساكن دون اهتزاز حتى 7 إطارات في الثانية
• تصوير متواصل حتى 583 صورة RAW مضغوطة بسرعةٍ عالية

تتمتع كاميرا Alpha 7R V أيضاً بمزايا التركيز التي تدعم الدقة العالية ومن بينها DMF طوال الوقت (التركيز اليدوي المباشر)، وإحاطة التركيز، وهي ميزةُ مطلوبة بشدة وتسمح بتركيز الصور المتتالية.

دقةٌ استثنائية تُعرف بها الفئة Alpha 7R من سوني

صُمِّمت كاميرا Alpha 7R V لتقدم تفاصيل غامرة بفضل أحدث محركات معالجة الصور من ™BIONZ XR ومستشعر الصور Exmor R™ CMOS بقياس 35 مم كامل الإطار وذو الإضاءة الخلفية مع ما يقارب 61.0 ميغابكسل فعالة. ويضمن أحدث محرك BIONZ XR لمعالجة الصور استخدام إمكانيات دقة مستشعر الكاميرا بالكامل لأعلى دقة بحساسيةٍ منخفضة في كاميرات الفئة Alpha حتى الآن. مما يتيح ضبط إعدادات الحساسية من ISO 100 حتى ISO 32000 لكلٍّ من الصور الثابتة والفيديو ونطاقٍ ديناميكي واسع مع 15 وقفة للصور الثابتة.

طوِّر نظام تثبت الصور بالكامل في كاميرا Alpha 7R V باستخدام وحدة تثبيت الصورة عالية الدقة، ومستشعرات gyro متقدمة، وخوارزميات أفضل لتثبيت الصورة في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو. وإضافةً إلى تأثير التعويض 8-step، توفر خوارزمية التثبيت الجديدة كشفاً دقيقاً وتحكماً مباشراً على مستوى البكسل الواحد، لتستفيد بالكامل من إمكانيات المستشعر ذو دقة 61.0 ميغابكسل لإبراز أفضل تفاصيل العنصر.

كما توفر أحدث كاميرات سوني وضعية التصوير المتعدد بتحويل البكسل، والذي يستفيد من التحكم الدقيق في نظام تثبيت الصورة في الهيكل، ويلتقط صوراً متعددة بتحويل البكسل ليتم تركيبها لاحقاً باستخدام الكومبيوتر لتحقيق دقةٍ باهرة في صورةٍ واحدة.

وباستخدام أحدث إصدارٍ من تطبيق Imaging Edge Desktop™ Ver.3.5 على الكمبيوتر، فإن التحركات الصغيرة على مستوى البكسل، مثل تحرك العنصر أو الأوراق على الشجرة، يمكن اكتشافها وتصحيحها تلقائياً لتركيب الصورة بالشكل الأمثل. ويمكن إنتاج مركبات من 16 صورة بما يقارب 240.8 مليون بكسل (19008 * 12672 بكسل) من البيانات التي تعادل تقريباً 963.2 مليون بكسل.

كما تدعم كاميرا Alpha 7R V أيضاً التحكم الدقيق والمتنوع بالفلاش الخارجي لمزيدٍ من المرونة الإبداعية. وإضافةً إلى ذلك، وفي ظروف الإضاءة الصعبة توقف كاميرا Alpha 7R V بفعالية ومضات الإضاءة الاصطناعية في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو.

وتتضمن المزايا الإضافية التي توفر المرونة لتصوير اللقطات الثابتة:
• إضافة ضغط صور RAW دون فقدان التفاصيل وإمكانية اختيار أحجام وجودة صور RAW
• تركيز موسع للغاية وإحاطة التعريض
• إعدادات المظهر المبدع للصور الثابتة وتسجيلات الفيديو في الكاميرا
• صور HEIF عالية الجودة مع فعالية الضغط العالية
• نطاق سطوع واسع للمشاهدة على الشاشات الكبيرة

إمكانيات موسعة للتصوير السينمائي

إضافةً إلى القدرات المذهلة في تصوير اللقطات الثابتة، توفر كاميرا Alpha 7R V إمكاناتٍ متطورة في تصوير الفيديو. حيث تقدم أحدث كاميرات سوني تسجيل الفيديو بدقة 8K1 ومعدل إطارات 24/25p، وفيديو 4K بنمذجة العينات من 6.2K دون تثبيت، وترميز MPEG-H HEVC/H.265 عالي الكفاءة، والتسجيل الداخلي، والتسجيل بصيغة 10-bit 4:2:2، والمزيد لجودة تصويرٍ عالية والتحرير بمرونة.

كما تتضمن الميزة المتطورة للتعرف على العنصر موثوقيةٍ غير مسبوقة بالوقت الفعلي، وتعويض الانتقال والقدرة على استخدام البيانات الوصفية للكاميرا للمعالجة بعد التسجيل وتثبيت المتطور للصور داخل الهيكل.

وإضافةً إلى تثبيت الصورة بالوضع النشط داخل الهيكل لتسجيل الأفلام بشكلٍ أكثر سلاسة أثناء التنقل، تتوافق كاميرا Alpha 7R V مع مجموعةٍ من العدسات التي تتمتع بتثبيت الصورة المدمج لتأطيرٍ أكثر ثباتاً ولقطاتِ سلسة.

القدرة التشغيلية والموثوقية

تجمع كاميرا Alpha 7R V بين الموثوقية الممتازة لتلبية احتياجات المحترفين في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو، وحجمها الصغير وخفة وزنها. وتتميز كاميرا Alpha 7R V بشاشة LCD متعددة الزوايا وذات 4 محاور تجمع بين الاستخدام التقليدي لإمالة الشاشة ومرونة فتحها جانبياً بزاويةٍ متغيرة، وعدسة الكاميرا الإلكترونية ذات 9.44 مليون نقطة. كما تتضمن كاميرا Alpha 7R V أيضاً مَدخلين للوسائط من النوع CFexpress Type A/SDXC ونظاماً جديداً كلياً للقائمة مع التحكم باللمس ومجموعةٍ واسعة من الوظائف القابلة للتخصيص.

كما تسمح كاميرا Alpha 7R V أيضاً للمحترفين بالتحكم بمهامهم عبر إمكانيات اتصالٍ محدثة لدعمٍ متطور. حيث يمكن نقل البيانات بسرعةٍ عالية عبر اتصال Wi-Fi (802.11ac) 2×2 MIMO أو الاتصال السلكي SuperSpeed USB بسرعة 10 جيجابايت في الثانية عبر منفذ USB-C®. وإلى جانب إتاحة التصوير عن بُعد إضافةً إلى نقل الصور الثابتة والفيديو، تدعم مزايا بث USB الجديدة تقنيات UVC/UAC، مما يسمح بالبث الحي من الكاميرا حتى بدقة 4K (QFHD) مع الصوت أيضاً.

واستجابةً لردود المحترفين، تتضمن كاميرا تقنيةً مطورة لتبديد الحرارة مما يسمح بالتسجيل لزمنٍ أطول، إلى جانب تصميمٍ محدَّث لمقاومة الغبار والرطوبة، والهيكل المتين المصنوع من سبائك المغنيزيوم، فضلاً عن التحسينات الأخرى لموثوقيةٍ قصوى في بيئات العمل الصعبة.

تتوافق كاميرا Alpha 7R V أيضاً مع اللصاقة الزجاجية الجديدة لحماية الشاشة PCK-LG3، والتي تحافظ على حساسية اللمس مع حماية شاشة LCD من البقع وآثار البصمات.

مُصمَّمة خصيصاً للمحترفين مع مراعاة الاستدامة

اتُّخِذت التدابير اللازمة للحد من الأضرار البيئية لهذا المنتج في كل مرحلة من مراحل دورة حياته: من تطوير المنتج عبر سلسلة التوريد إلى الإنتاج والتعبئة والتغليف. وتهدف سوني إلى تكون مصدر إلها عبر الاستخدام الأكثر فاعلية للطاقة والموارد. حيث استُخدمت المواد البلاستيكية القابلة لإعادة التدوبر ومن بينها ™SORPLAS جزئياً في هيكل الكاميرا. وإضافةً إلى ذلك، تجري عمليات التصنيع في منشأةٍ تستخدم الطاقة المتجددة.

وتسعى سوني للاستعانة بمواد خالية من البلاستيك 25 في التغليف والتي توفر حمايةً كافية ضد الصدمات والارتطامات. كما استُخدِمت الأقمشة النباتية غير المنسوجة في أكياس المنتجات. وتساعد جميع هذه التدابير في الحد من الأضرار البيئية.

التوفر
ستتوفر كاميرا Alpha 7R V الجديدة في دولٍ محددة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا اعتباراً من نوفمبر 2022.

اقرا ايضا

إضافة خاصية طلب النجدة عبر الأقمار الاصطناعية إلى الهاتف الذكي آيفون 14

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة اعتزامها إضافة خاصية طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الاصطناعية إلى …

تعليقات فيسبوك