الخميس , يونيو 17 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينضم لمبادرة المصرية للاتصالات (WE) “مليون استشارة مجانية”
image002

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينضم لمبادرة المصرية للاتصالات (WE) “مليون استشارة مجانية”

ساهمت التكنولوجيا الرقمية في خلق استجابة سريعة لجائحة كوفيد 19 ذلك أنها وضعت بين أيدي الناس العديد من الحلول الرقمية التي تمكنهم من التعامل مع الأزمة.

وإيمانًا منه بضرورة الاستفادة من أدوات العصر الرقمي، انضم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) إلى المبادرة التي أطلقتها المصرية للاتصالات تحت عنوان “مليون استشارة طبية مجانية للمصريين” بالتعاون مع الطبي، والتي تقدم مليون استشارة عن بعد مجانًا باستخدام التقنيات الرقمية.

مبادرة المليون استشارة مجانية هي أكبر حملة استشارة طبية مجانية على مستوى العالم تسهل إجراء الاستشارات الطبية عبر منصة إلكترونية أو مكالمة صوتية أو رسالة نصية. ويتمثل الغرض من المبادرة في دعم المواطنين المصريين من خلال رفع عبء تكاليف الاستشارات الطبية عن كاهل المواطن المصري، وتعزيز التباعد الاجتماعي وقت انتشار الوباء، وتقليل الضغط على المستشفيات ومقدمي الخدمات الطبية في مثل هذه الظروف الحرجة.

وفي الوقت الذي تغطي فيه الحملة جميع أنحاء البلاد، فإنها تركز بشكل خاص على سكان صعيد مصر الذين يواجهون نقصًا حادًا في الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجيدة. تم إطلاق المبادرة في عام 2020، ونجحت في تقديم أكثر من 750 ألف استشارة رقمية حتى الآن، يدور جزء كبير منها حول فيروس كورونا المستجد.

من خلال مبادرة المليون استشارة مجانية ومؤسسة الطبي، يمكن لكبار السن والفئات التي تواجه مشاكل في الذهاب إلى المستشفيات والعيادات، من تلقي استشارات طبية إلكترونية عالية الجودة واحترافية وفي الوقت المناسب من خلال موقع “الطبي” أو من خلال الاتصال على الرقم 16445.

وقالت الممثل المقيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، رنده أبو الحسن: “الاستشارات الصحية الرقمية هي الطريقة المثلى التي يمكننا بها الاستجابة للمخاوف المتزايدة الناتجة عن الوباء والحاجة إلى التباعد الاجتماعي. فيؤمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقوة الحلول الرقمية إذ إنها تحد من مظاهر عدم المساواة وتعزز من تقديم الخدمات خاصة للمجتمعات الضعيفة. يمكننا الآن الاعتماد على المنصات عبر الإنترنت لتوفير بعض الاحتياجات الرئيسية للأشخاص. وتعد هذه المبادرة واحدة من المبادرات التي تهتم بالمجتمع بأكمله حيث توفر استشارات مجانية للجميع ومن ثم فإنها لا تغفل عن أي شخص في المجتمع.”

وصرح المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: “تهدف مبادرة مليون استشارة طبية مجانية إلى دعم منظومة العلاج عن بعد ومساعدة الأسر المصرية في الحصول على الاستشارات الطبية مجانا عبر الهاتف أو من خلال التطبيقات الإلكترونية. وقد أضافت الشركة ميزة تنافسية بتخصيص رقم مختصر (16445) وذلك تيسيرًا على بعض الفئات التي لا تجيد استخدام المنصات الإلكترونية. تسهم المبادرة أيضا في الحد من التحرك والازدحام في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المصرية للاتصالات تحرص دومًا على دعم الحلول الرقمية التي تضع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في خدمة المواطنين لتيسير حياتهم وتلبية احتياجاتهم المتطورة.”

اقرا ايضا

تيل هومان

“ميماك أوجلفي” تعيّن تيل هومان رئيساً تنفيذياً لقسم الإبداع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

أعلنت شركة “ميماك أوجلفي” عن تعيين المدير الإبداعي المعروف عالمياً تيل هومان رئيساً تنفيذياً لقسم …

تعليقات فيسبوك