الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / بالو ألتو نتوركسك علاقة محتملة بين تحالف طلب الفدية ومجموعة قرصنة إلكترونية روسية
Ransomware red button on keyboard, 3D rendering

بالو ألتو نتوركسك علاقة محتملة بين تحالف طلب الفدية ومجموعة قرصنة إلكترونية روسية

استعرضت شركة بالو ألتو نتوركس تقريرا جديدا يشير إلى وجود العديد من أوجه التشابه والتقارب التقني بين تحالف هجمات الفدية Ransom Cartel وبين مجموعة القرصنة الشهيرة “آر إيفيل” REvil والناطقة بالروسية.

ويعمل تحالف هجمات الفدية Ransom Cartel على تنفيذ هجمات اختراق لطلب الفدية-كخدمة RaaS، وقد تم اكتشافه للمرة الأولى منتصف شهر ديسمبر من العام 2021، وهو يعمل على تنفيذ هجمات ابتزاز مزدوجة

وكانت أنشطة “آر إيفيل” قد توارت عن الأنظار لعدّة أشهر قبل ظهور تحالف قرصنة هجمات الفدية Ransom Cartel، وبعد شهر واحد فقط على اعتقال 14 عضوا من أعضائها المزعومين في روسيا. وعندما ظهر تحالف قرصنة هجمات الفدية للمرة الأولى، لم يتضح ما إذا كانت العملية إعادة تقديم مجموعة “آر إيفيل” تحت تسمية جديدة، أم أنها كانت خطرا جديدا ومنفصلا يحاول أطرافه تكرار أو محاكاة الكود الضار الذي سبق أن استخدمته مجموعة “آر إيفيل” الناطقة بالروسية.

ويستعرض التقرير الحديث لشركة بالو ألتو نتوركس تحليلاً لبرامج هجمات طلب الفدية التي يستخدمها تحالف هجمات الفدية Ransom Cartel، كما أنه يقيّم العلاقة المحتملة ما بين مجموعة قرصنة “آر إيفيل” الناطقة بالروسية وبين تحالف هجمات طلب الفدية Ransom Cartel.

ويستفيد عملاء “بالو ألتو نتوركس” من خدمات كشف ومنع هجمات تحالف طلب الفدية Ransom Cartel من مجموعة من المنتجات والخدمات الأمنية مثل حلول Cortex XDR والجيل التالي من حلول الجدار الناري (بما في ذلك خدمات الأمان المتاحة عبر حوسبة السّحاب مثل “وايلد فاير”).

ويوفر فريق الاستجابة للحوادث لدى بالو ألتو نتوركس المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للمؤسسات التي تعتقد أنها تعرّضت لحادثة اختراق إلكتروني، كما يمكن للمؤسسات اتخاذ إجراءات وقائية من خلال طلب أي من خدمات إدارة المخاطر السيبرانية المتاحة لدى بالو ألتو نتوركس.

وتوفر شركة بالو ألتو نتوركس عبر موقعها على الإنترنت معلومات إضافية عن مؤشرات الاختراق والتكتيكات التي يتّبعها تحالف هجمات الفدية، والإجراءات والتقنيات ذات الصلة.

اقرا ايضا

كاسبرسكي تطلق مجموعة منتجات استهلاكية جديدة بتصوّرات مبتكرة

أعلنت شركة كاسبرسكي عن إطلاق مجموعة من حلول الأمن الرقمي المبسّطة للمستهلكين الأفراد. وقالت الشركة …

تعليقات فيسبوك