الخميس , أكتوبر 6 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / تجارة الكترونية / “سويفت”: الذكاء التنبؤي بالبيانات يزيل المعوقات أمام التعاملات الفورية العابرة للحدود على شبكتنا

“سويفت”: الذكاء التنبؤي بالبيانات يزيل المعوقات أمام التعاملات الفورية العابرة للحدود على شبكتنا

كجزء من استراتيجيتها الطموحة لتوفير مدفوعات فورية وخالية من المعوقات، أعلنت “سويفت” عن قدرة جديدة تستخدم معرفتها العالمية السابقة بتدفق المدفوعات العابرة للحدود للتنبؤ بالمشكلات المحتملة قبل إرسال مدفوعات جديدة حول العالم.

تحلل الخدمة الجديدة التدفقات السابقة على شبكة “سويفت” لتحديد الحسابات التي تم إيداع المدفوعات فيها بنجاح وتستخدم هذه المعلومات لاكتشاف أخطاء محتملة في المعلومات الخاصة بالجهات المستفيدة والتي تعتبر السبب الأكثر شيوعاً لتأخر المدفوعات العابرة للحدود. يوفر هذا التدقيق المركزي الذي يعتمد على بيانات مجمعة وغير محددة المصدر مستقاة من تسعة ملايين رسالة خاصة بالمعاملات المالية يتم إجراؤها بين أربعة ملايين حساب سنوياً، يوفر مستوى عميق من المعلومات لا يمكن أن تمتلكه مؤسسة مالية بمفردها. كما ويؤكد في الزمن الحقيقي بأن عملية الدفع ستتم بصرف النظر عما إذا كانت الجهات أو المصارف المعنية بتلك المعاملات قد تعاملت مع بعضها البعض سابقاً.

أوضح توماس تشاك، الرئيس التنفذي للابتكار في “سويفت”: “تعتبر هذه الخدمة مثل التدقيق النهائي قبل إنجاز معاملات الدفع. عندما يرغب شخص ما في إجراء معاملة دفع عالمية، يمكننا أن نتنبأ فوراً باحتمال نجاح هذه العملية استناداً إلى ما إذا كان قد تم إيداع مدفوعات في الحساب بنجاح في السابق أم لا، ومن ثم تقديم تلك المعلومات مباشرة للعميل لكي يتمكن من تصحيح أية أخطاء سواء أكانت أخطاء مطبعية أم غيرها، حتى قبل البدء بإنجاز معاملة الدفع.”

وتابع قائلاً: “بإمكاننا فعل ذلك بفضل موقع ’سويفت‘ المتفرد في القطاع المالي والمنظور الذي تمتلكه للقطاع، وكذلك بفضل التزامنا الاستراتيجي بالعمل على جعل المدفوعات العالمية بنفس سهولة وسرعة معاملات الدفع المحلية.”

تعد القدرة الجديدة ميزة معززة من خدمة “سويفت” للتثبت المسبق من المدفوعات وهي تتوفر للمصارف من خلال واجهة API أي أن بإمكان العملاء الاستفادة فوراً منها لإرسال واستلام مدفوعات عالمية من حول العالم بشكل أسرع.

وتشكل هذه الميزة خطوة أخرى إلى الأمام في سياق تطوير “سويفت” لمنصتها من أجل تمكين المصارف من الدفع باتجاه عصر جديد من المعاملات الفورية العابرة للحدود والخالية من المعوقات لتقديم قيمة جديدة لعملائها. وكجزء من هذا الالتزام، تعمل “سويفت” على توسعة قدراتها بقدر كبير في مجالات تشمل المدفوعات متدنية القيمة من خلال SWIFT Go وهي تتعاون مع شركاء في القطاع للبحث في قدرات وإمكانية استخدام CBDCs والترميز والذكاء الاصطناعي.

صرح أرتورو ريفيرا فيرموزا، مدير عام  مصرف “أدجونتو دي تكنولوجيا، بانكا ميفل”: “لقد مكنتنا خدمة التثبت المسبق من المدفوعات التي طورتها ’سويفت‘ من اكتشاف المشكلات في المعلومات الخاصة بالحسابات قبل إنجاز المدفوعات. وسيمكننا تعزيز هذه الخدمة من تقديم خدمة أفضل لعملائنا بدلاً من مواجهة انقطاع في الميكنة. كما وأن توسعة نطاق هذه الخدمة إلى المزيد من الحسابات على شبكة ’سويفت‘ سيمنح القطاع  مزايا حقيقية للتوفير في التكلفة وتعزيز الكفاءة.”

علقت سوزان يانغ، مديرة عام المدفوعات العالمية وإدارة الشبكات في “كومنويلث بنك أوف أستراليا”: “تتيح خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية (gpi) فرصة للتعامل مع التحديات – مثل السرعة والمرونة – في قطاع المدفوعات العابرة للحدود. وبصفتنا أكبر مصرف في أستراليا، فإننا متحمسون للانتقال نحو تطبيق خطتنا الرقمية لخدمة gpi. نحن نعتبر خدمة التثبت المسبق من ’سويفت‘ واحدة قدراتنا الأساسية والتي تنسجم مع أولوياتنا في توفير أفضل تجربة رقمية متكاملة لعملائنا دون التضحية بالبساطة والسرعة والأمن. والهدف الأساسي من هذه الخدمة هو التأكد من أن حساب الجهة المستفيدة مفتوح ودقيق، الأمر الذي يقلص الأخطاء والتأخيرات بالنسبة للجهات المرسلة والمستفيدة من المدفوعات العابرة للحدود.”

صرح فيجاي لولا، مدير منتجات المدفوعات في مصرف “إتش إس بي سي”: “’إتش إس بي سي‘ من أوائل المصارف التي تبنت خدمة ’سويفت‘ للتثبت المسبق من المدفوعات وهي تعتبرها خطوة هامة في إزالة المعوقات أمام المدفوعات العابرة للحدود لكونها تتيح إمكانية اكتشاف أي مشكلات والحيلولة دون حدوثها قبل إنجاز المعاملات. وهذا يمنح عملاءنا حلاً يساعدهم على الحد من مخاطر تأخر المدفوعات مما يعني أن بإمكانهم العمل بكفاءة وبسرعة أكبر.”

وعلق راجيش فيدانثام، رئيس منتجات المدفوعات العابرة للحدود لدى “ستاندرد تشارترد بنك”: “إننا نهدف في ’ستاندرد تشارترد بنك‘ لإزالة المعوقات التي تعرقل إنجاز المدفوعات من خلال الثبت المسبق من الحسابات وكذلك من خلال تعزيز الكفاءة باستمرار والحد من مخاطر الاحتيال في الوقت ذاته. وستلعب خدمة ’سويفت‘ الجديدة دوراً حيوياً في تحسين جودة البيانات الخاصة بالمعاملات في بيئة المدفوعات، الأمر الذي سيمكن عملاءنا من الاستفادة من مزايا حقيقية مع تجربة مدفوعات سهلة.”

وصرح محمد علي ميمس، نائب الرئيس  للتجارة الخارجية وعمليات الائتمان في “يابي كريدي بنك”: “إننا دوماً حريصون على جعل حياة عملائنا أسهل من خلال اعتماد أحدث الابتكارات في القطاع. والسرعة بالغة الأهمية بالنسبة لعملائنا عند إرسال النقود حول العالم ولكن البيانات غير الصحيحة كثيراً ما تعيق إنجاز المعاملات حتى قبل البدء بإرسالها. وباستخدامها بياناتها بهذه الطريقة، تزيل ’سويفت‘ المعوقات أمام الشركات وتضمن للعملاء ممارسة اعمالهم باطمئنان.”

اقرا ايضا

البنك العربي

البنك العربي أفضل بنك للخدمات الرقمية المقدمة للأفراد في مصر للعام 2022  

منحت مجلة “غلوبال فاينانس” العالميّة (Global Finance) ومقرها نيويورك البنك العربي مؤخراً جائزة أفضل بنك …

تعليقات فيسبوك