السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / إريكسون وميديا تك تحققان إنجازاً تقنياً جديداً في سوق الوصول اللاسلكي الثابت

إريكسون وميديا تك تحققان إنجازاً تقنياً جديداً في سوق الوصول اللاسلكي الثابت

استناداً إلى الإنجازات الأخيرة التي حققتها شركة إريكسون وشريكها في مجال الشرائح، شركة ميديا تك، تمكن الطرفان مجدداً من رفع مستوى سرعة الوصلة الصاعدة مع إنتاجية قياسية تبلغ 565 ميجابت في الثانية.

ويمثل هذا الإنجاز أخباراً رائعة لمستخدمي الوصول اللاسلكي الثابت، الذين سيستفيدون من سرعات وقدرات تحميل أعلى بكثير.

وقد تم تحقيق سرعة التحميل القياسية هذه من خلال الجمع بين ميزتين في برمجيات إريكسون، هما المستخدم الواحد للوصلة الصاعدة متعددة المدخلات-متعددة المخرجات (SU-MIMO)، وتجميع الناقل للوصلة الصاعدة، على منصة ميديا تك T830 CPE مع ثلاثة هوائيات إرسال من طراز (3Tx).

وتم خلال التجربة، دمج نطاق 2.1 جيجاهرتز على طيف ازدواج تقسيم التردد (FDD) ونطاق 3.5 جيجاهرتز على طيف ازدواج تقسيم الوقت (TDD).

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الثنائي مثل هذا الإنجاز في تجارب أداء الوصلة الصاعدة. أما ما يميز هذه التجربة الجديدة، فهو أنها تركز على الوصول اللاسلكي الثابت، والذي سيستفيد بشكل كبير من الجمع بين نطام المستخدم الواحد للوصلة الصاعدة متعددة المدخلات-متعددة المخرجات (SU-MIMO)، وتجميع الناقل للوصلة الصاعدة في طيف نطاق التردد 1، وهو الطيف الأكثر انتشاراً لشبكات الجيل الخامس على مستوى العالم. ويعد هذا المزيج الجديد جذاباً جداً لمقدمي خدمات الوصول اللاسلكي الثابت، نظراً لأن قيود قدرة مخرجات الجهاز ووضع مكونات إضافية للترددات الراديوية تكون مبسّطة بالنسبة لأجهزة الوصول اللاسلكي الثابت التي تتمتع بحجم أكبر مقارنة بالهواتف الذكية.

وفي تعليق لها على هذا الإنجاز، قالت الدكتورة سيبل تومباز، رئيس خط إنتاج شبكة النفاذ الراديوي من الجيل الخامس في إريكسون: “يثبت هذا الإنجاز الذي حققناه بالتعاون مع ميديا تك أننا نقوم باستمرار بابتكار تقنيات جديدة ونستفيد منها لتقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة لشبكات الجيل الخامس. ومع هذه الحلول الجديدة، سيتمكن مشتركو الوصول اللاسلكي الثابت والمستهلكون والشركات على حدٍ سواء من الاستفادة من سرعات تحميل أعلى بكثير للتطبيقات كثيفة البيانات، مثل الألعاب السحابية والواقع الممتد. ونحن بهذا الإنجاز الجديد نقدم حلولاً عالية الأداء لسوق الوصول اللاسلكي الثابت دائم التطور”.

من جانبه، قال إتش سي هوانج، مدير عام أنظمة الاتصالات اللاسلكية والشراكات في شركة ميديا تك: “يعد تحسين أداء الوصلة الصاعدة ميزة أساسية لأجهزة الوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس التي تستخدمها الشركات، وسيؤدي هذا الإنجاز التكنولوجي المهم إلى تعزيز ميزة تعداد المنصة المشتركة CPE لشبكة الجيل الخامس مقارنة بخدمات النطاق العريض القائمة على الخطوط الأرضية. وقد أثبت تعاوننا مع إريكسون قدراتنا التقنية المشتركة للتغلب على القيود السابقة، وتعزيز أداء الشبكة وكفاءتها، وإطلاق إمكانات جديدة لمقدمي الخدمات والمستهلكين، تتيح لهم التمتع بخدمات بيانات أسرع وأكثر موثوقية.”

وفي حين أن التركيز على التطبيقات لطالما كان ثقيلًا على الوصلة الهابطة، إلا أن أداء الوصلة الصاعدة كان دائماً عاملاً مهماً في هذا المجال. ويمكن أن يكون للوصلة الصاعدة تأثير كبير على الوقت اللازم للوصول إلى المحتوى. كما يمكن أن يؤدي استخدام وصلة صاعدة محدودة إلى إبطاء وقت الوصول إلى المحتوى في العديد من مواقع الويب الشهيرة، مما يؤثر سلباً على تجربة مشتركي الوصول اللاسلكي الثابت.

ويتطلب الحصول على الوصلة الصاعدة الصحيحة حلاً معدلاً ومخصصاً للغاية، يتضمن مزيجاً من الأجهزة والأنظمة البرمجية، مثل الراديو المدمج والهوائي الذي يرسل إشارات الراديو ويستقبلها، ومعالجات النطاق الأساسي والخوارزميات البرمجية التي تحافظ على تشغيل كل شيء بمستوى عالٍ من الأداء. ومن هنا يكون التعاون في اختبارات التشغيل البيني مع شركاء موثوقين عاملاً رئيسياً لضمان أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

وفي حالة الوصول اللاسلكي الثابت، فقد أثبت هذا التعاون أهميته في مجال شبكة الجيل الخامس، التي سجلت زيادة سريعة في عمليات النشر. ومن المتوقع أن تصل اتصالات الوصول اللاسلكي الثابت إلى 300 مليون اتصال في عام 2028، مرتفعة من 107 مليون في عام 2022. ومن المتوقع أن تهيمن شبكة الجيل الخامس بحلول عام 2028، على ما يقرب من 80% من جميع اتصالات الوصول اللاسلكي الثابت، وفقاً للنسخة الأخيرة من تقرير إريكسون للتنقل. وحتى هذه اللحظة، يقدم أكثر من 100 من مزودي خدمات الاتصالات (حوالي 40% من إجمالي مزودي خدمة الوصول اللاسلكي الثابت) خدمة الوصول اللاسلكي الثابت عبر شبكة الجيل الخامس.

اقرا ايضا

أمازون ويب سيرفيسز تطلق Amazon Q: مساعد الذكاء الاصطناعي الأقوى لتسريع تطوير البرمجيات وتعزيز الأعمال

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وهي شركة تابعة لشركة أمازون، عن توفر واحداً من أحدث …

تعليقات فيسبوك