الأحد , يونيو 26 2022
الرئيسية / متنوع / “إجادة”.. منصة إلكترونية لتطوير مهارات التحول الرقمي في مصر

“إجادة”.. منصة إلكترونية لتطوير مهارات التحول الرقمي في مصر

انطلقت في مصر منصة إلكترونية متخصصة في تقديم محاور تدريبية متنوعة لتطوير المهارات والقدرات الخاصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال تحت مسمى “إجادة”.

وتعمل منصة ” إجادة” بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات المصرية ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية وبالتعاون مع مجموعة من الكيانات الكبرى الرائدة في مجالات التعليم والتدريب وريادة الأعمال ، وفق ما ورد في بيان صحفي.

وتقدم المنصة دورات خاصة بالتحول الرقمى لتعزيز فرصة تعلُم المهارات المرتبطة بالتعليم الإلكتروني وكيفية الحصول على المعلومات وكيفية استخدام الأجهزة الرقمية ، فضلا تقديم برامج خاصة بمجال ريادة الأعمال حيث يعتبر رواد الأعمال محركاً رئيسياً للابتكار والإبداع في أي اقتصاد.

وتوفر المنصة برامج للتعرف على كيفية استخدام الهاتف المحمول وتطبيقاته المختلفة وكيفية استخدام المحافظ الإلكترونية لإجراء عمليات الدفع والبيع والشراء، وتقدم برامج متميزة لأصحاب المشاريع المبتدئين وأصحاب الأفكار المتميزة لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى نماذج أعمال ناجحة.

من جهتها قالت نرمين أبوجازية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، في البيان ،  إن منصة “إجادة” تقدم حاليا حوالي 120 دورة تدريبية للشباب فى مجالات التدريب الفني وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال ، تحت مظلة حكومية متمثلة في المجلس الأعلى للجامعات، مشيرة إلى أن جميع الدورات التدريبية على منصة إجادة مقدمة باللغة العربية من قبل أكبر الأساتذة والمحاضرين بالجامعات المصرية، مع مراعاة استخدام المصطلحات العلمية والعملية باللغة الإنجليزية خصوصا في إدارة الأعمال و تكنولوجيا المعلومات.

ووفقا للبيان ، تعمل مؤسسة الألفى على تطوير مجال التعليم منذ أكثر من 30 عاما قدمت فيها أكثر من 7000 منحة دراسية بالجامعات الدولية والمحلية وساعات تدريبية وصلت إلى 30 مليون ساعة وستة آلاف متدرب

اقرا ايضا

إطلاق منصة ” فورد هيريتيج فولت” التي تروي مسيرة 100 عام من تاريخ العلامة

أطلقت شركة فورد موتور كومباني في الذكرى السنوية الـ119 لتأسيسها محتوى هائل يغطي قرن من …

تعليقات فيسبوك