الخميس , أكتوبر 6 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / أنظمة تشغيل / أخرى / أوبو OPPO تطلق النسخة العالمية من نظام تشغيل ColorOS 13 بتصميم Aquamorphic الجديد كلياً

أوبو OPPO تطلق النسخة العالمية من نظام تشغيل ColorOS 13 بتصميم Aquamorphic الجديد كلياً

أطلقت OPPO رسمياً النسخة العالمية الجديدة من نظام تشغيل ColorOS 13 والذي سيكون أحد أوائل أنظمة التشغيل التي تتكامل مع نظام أندرويد 13 الذي تم إطلاقه مؤخراً.

ويحتوي نظام ColorOS 13 على العديد من الخصائص الرئيسية من أندرويد 13، مع تصميم Aquamorphic الجديد كلياً الذي يتسم بالدقة الشديدة، ويقدم تجربة بصرية مريحة لكل عملاء OPPO بالإضافة إلى واجهة استخدام سهلة في التعامل معها.

ويدعم نظام ColorOS 13 أخر الابتكارات التكنولوجية من OPPO، ويحتوي على عدد من الخصائص الجديدة بما في ذلك الاتصال الذكي بعدة أجهزة في نفس الوقت من أجل الارتقاء بأداء الهاتف الذكي وتقديم تجارب تتسم بالمتعة والتميز لكل المستخدمين.

واجهة استخدام أكثر دقة وسهولة عن طريق تصميم Aquamorphic الجديد

بتصميم جديد مستوحى من حركة المياه الطبيعية في مختلف المناطق، تقدم OPPO تصميم Aquamorphic الجديد كُلياً في نظام تشغيل ColorOS 13، وذلك لتوفير واجهة استخدام تتسم بالسلاسة والتميز، مع مجموعة ألوان جديدة مستوحاة من تغير ألوان الضوء ما بين شروق وغرب الشمس عند البحار، ويعمل نظام الخط الجديد على تحسين القدرة على قراءة النصوص في مختلف اللغات.

ومع العديد من التحديثات الأخرى مثل Card-styled Layout، صُمم ColorOS 13 لتقديم تجارب تتسم بالدقة المُتناهية والراحة البصرية عند الاستخدام بناء على تصميم Aquamorphic الجديد الرائع.

يقدم نظام تشغيل ColorOS 13 تجارب أكثر سلاسة للمستخدمين من خلال التكامل بين العديد من تأثيرات حركة المياه أو Aquamorphic في نظام الرسوم المتحركة في النظام ككل وواجهة الاستخدام، ومحرك Quantum Animation Engine، هذا بالإضافة إلى نظام Behavioral Prediction ، الذي يتوقع سلوكيات المستخدمين الجديدة لتوفير تجارب أفضل وأكثر تميزاً من كافة الجوانب.

ويُكمل كل هذه التطورات الجديدة من OPPO، لغة التصميم الحصرية التي تتمحور حول الانسان ومتطلباته، والتي تقدم الرسوم التوضيحية الفارغة، وتخطيطات تتكيف مع مختلف أحجام الشاشات، وتتعرف على ألأيقونات بدقة متناهية للارتقاء بسهولة قراءة النصوص واستخدام الهواتف الذكية على نحو أكثر سهولة ، ويوجد كذلك مجموعة جديدة من العرض الدائم أو Always-On Display والتي تُسمى ” Homeland”، والتي تعرض مشاهد رائعة للحيوانات البرية في الطبيعة بناء على التغيرات في درجات الحرارة اليومية لجذب انتباه المستخدمين للتغيرات المناخية وحالة كوكب الأرض الذي نتشارك فيه جميعاً.

الارتقاء بالأداء الأساسي للهواتف الذكية من خلال التكنولوجيات التي طورتها OPPO

يُعتبر ColorOS 13 هو الظهور الأول لمحرك الحوسبة الديناميكي، Dynamic Computing Engine، وهو الحل التقني الجديد الذي طورته شركة OPPO، والذي يقدم نظام تشغيل أكثر سلاسة وثباتاً في الأداء مع مجموعة من التحسينات الكلية في الخصائص الأساسية التي يتمتع بها المستخدمين، ويقدم هذا المحرك الجديد اثنان من التحسينات في نظام تشغيل ColorOS 13، بما في ذلك عمر أطول للبطارية والقدرة على الابقاء على عدد أكبر من التطبيقات مفتوحة في الخلفية.

ويُحسن محرك الحوسبة الديناميكي من OPPO جدولة موارد الهاردوير لزيادة عمر البطارية من خلال تحقيق توازن أفضل بين الأداء العالي واستهلاك الطاقة المنخفض، ويساعد هذا كذلك في تشغيل عدد أكبر من التطبيقات في الخلفية، مع منح القدرة على التحول من تطبيق لآخر بدون فقدان أي معلومات بداخل التطبيقات أو التأخر في التحول من تطبيق لأخر.

تجارب ذكية للحياة والعمل من خلال الخصائص الذكية الجديدة كُلياً

يوفر نظام ColorOS 13 مجموعة واسعة من الخصائص الذكية التي تعدم المستخدمين في مخلف جوانب حياتهم وأعمالهم، فبجانب كونه وسيلة رائعة للتعبير عن الشخصية، فإن خاصية Always-On Display الذكية في ColorOS 13 يُمكنها الآن عرض معلومات تتعلق بتطبيقات الموسيقى وتوصيل الطعام، مما يقدم للمستخدم وصول أسرع وأسهل للمعلومات ولتطبيقات الموسيقى وإعادة تشغيل الأغاني والعديد من الوظائف الأخرى.

وتشاركت OPPO مع مجموعة من الشركات الرائدة عالمياً والتي تقدم البرامج والخدمات المختلفة بما في ذلك Bitmoji و Spotify، وذلك لتقديم مجموعة كبيرة من المميزات الرائعة والسهلة في الاستخدام من خلال خاصية Always-On Display الذكية.

وبسبب تكنولوجيا LTPO2.0 الرائدة من OPPO، انخفض معدل التحديث لخاصية Always-On Display لتصل إلى 1 ميجا هرتز، وذلك لتوفير 30% من استهلاك الطاقة بالنسبة للعديد من السيناريوهات، وتساعد الخصائص الذكية الأخرى لإدارة الشاشة مثل الملفات الكبيرة، Large Folders، و Home Screen Widget المستخدمين في الوصول للمعلومات التي يحتاجونها بسرعة وسهولة وبالطريقة المفضلة لديهم.

مع زيادة الاجتماعات الافتراضية والتي أصبحت أكثر انتشاراً بعد وباء كوفيد-19، طورت OPPO أول تقنية للمساعدة في الاجتماعات الافتراضية المُصممة خصيصاً للهواتف الذكية والاجتماعات التي تتم عبر الانترنت.

وتعمل خاصية Meeting Assistant على تحديد الأولويات للاتصال اللاسلكي بالأنترنت لتقديم اتصال أكثر ثباتاً أثناء الاجتماعات الافتراضية، وتعمل كذلك على تبسيط الإشعارات لخفض تشتيت الانتباه، وفي نفس الوقت تتيح الفرصة للمستخدمين بإضافة ملاحظات عن طريق اختصارOPPO Notes ، والتي تساعد في تدوين النقاط المتعلقة بمحضر الاجتماع عن طريق إضافة الملاحظات من خلال نافذة منبثقة صغيرة، pop-up window.

وأحد أهم التحديثات التي يتم إطلاقها مع نظام تشغيل ColorOS 13 هي الارتقاء بقدرة النظام على الاتصال بعدد من الأجهزة في نفس الوقت، وتسمح تلك التقنية بالتواصل السلس والسهل بين الهواتف الذكية وأجهزة أخرى مثل OPPO Pad Air والهواتف الذكية مع أجهزة الكومبيوتر، مما يحسن من أداء النظام وانتاجيته، ويرتقي بسهولة نقل الملفات من جهاز لآخر ودعم المزيد من أنواع الملفات.

ويستفيد المستخدمون الذين يقومون بتوصيل هواتفهم الذكية مع أجهزة الكومبيوتر من خلال خاصية Multi-screen Connect كذلك من إمكانية رؤية عدد من تطبيقات الهاتف الذكي على شاشة الكومبيوتر في نفس الوقت مما يسهل من استخداماتهم للعديد من التطبيقات.

حماية الخصوصية والأمان أولوية قصوى

إن حماية الخصوصية والأمان كان ضمن أهم أولويات نظام تشغيل ColorOS منذ بداية الاستعانة به، ويتضمن نظام تشغيل ColorOS 13 كل مميزات حماية الخصوصية الموجودة في أندرويد 13.

فعلى سبيل المثال، يقوم النظام اوتوماتيكياً بمسح تاريخ “الكليب بورد” الخاص بالهاتف بعد فترة قصيرة من الوقت، لمنع تسرب المعلومات الحساسة التي تسببها البرامج الضارة، وعلاوة على ذلك، يستطيع المستخدمون الاستمتاع بالاتصال بالواي فاي دون الكشف عن معلومات محددة عن الموقع الخاص بهم.

وتلعب التكنولوجيات التي طورتها OPPO دوراً مساوي في الأهمية في دعم حماية الخصوصية والأمن بالنسبة للمستخدمين. وبناء على نموذج الخوارزمية الموجودة في الجهاز، تقوم خاصية التقطيع التلقائي أو Auto Pixelate ، بطمس صور وأسماء البروفايل أثناء التشات أو الدردشة من خلال لمسة واحدة،

وتعمل الخاصية على التشفير طبقاً لمعيار التشفير المتقدم، Advanced Encryption Standard الواسع الانتشار لتقديم أعلى مستويات من الحماية والأمن للمستخدمين.

يقدم نظام ColorOS 13 خصوصية وأمان يُمكن للمستخدمين أن يثقوا بها بناء على العديد من المعايير العالمية الهامة مثل ePrivacy و TRUSTe و ISO27701 و ISO27001.

اكتشاف تجارب جديدة من أندرويد من خلال التعاون الاستراتيجي مع جوجل

وتعاونت OPPO على نحو وثيق مع جوجل أثناء تطوير نظام ColorOS 13 لاكتشاف طرق مختلفة لتقديم قيم جديدة في تجارب المستخدمين من خلال Android OS.

وسيكون هواتف OPPO الذكية الجديدة OPPO Find N و OPPO Find X5 Pro ضمن الهواتف الذكية الأولى حول العالم التي تحصل على تحديث أندرويد 13 بيتا.

وأطلقت OPPO كذلك نسخة ColorOS المُصممة للمطورين بناء على أندرويد بيتا، وستستمر الشركة في التعاون مع جوجل لتأسيس نظام أندرويد قوي يقدم تجارب ثرية وغامرة للمستخدمين.

خطة طرح نظام ColorOS 13 وسياسات التحديث

بالنسبة للطرح العالمي لنظام تشغيل ColorOS 13، تخطط OPPO لتحديث ما يقرب من 35 مليون طراز للهواتف الذكية خلال سنة، مع تغطية أكثر من 60 دولة وأكثر من 160 مليون مستخدم، وتعتبر هذه هي أكبر خطة للتحديثات في تاريخ نظام تشغيل ColorOS.

ويبدأ طرح النظام الجديد من خلال هاتف Find X5 Pro و هاتف Find X5 اليوم، مع الإطلاق الرسمي لنظام تشغيل ColorOS 13، وتستمر OPPO بعد ذلك في طرح النظام في أكثر من 20 جهاز بداية من العام 2023.

اقرا ايضا

ريد هات تطلق الإصدار الأحدث لنظام التشغيل لينكس إنتربرايز (Linux 9)

 أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، إطلاق الإصدار الأحدث لـ (نظام التشغيل …

تعليقات فيسبوك