السبت , يوليو 13 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / أمازون ويب سيرفيسز تطلق Amazon Q: مساعد الذكاء الاصطناعي الأقوى لتسريع تطوير البرمجيات وتعزيز الأعمال

أمازون ويب سيرفيسز تطلق Amazon Q: مساعد الذكاء الاصطناعي الأقوى لتسريع تطوير البرمجيات وتعزيز الأعمال

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وهي شركة تابعة لشركة أمازون، عن توفر واحداً من أحدث حلولها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي Amazon Q، لتسريع تطوير البرمجيات والاستفادة من بيانات الشركات الداخلي، كما تقدم AWS أيضاً  Amazon Q Apps، وهي إمكانية جديدة وقوية تسمح للموظفين ببناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من بيانات شركاتهم.

يساعد Amazon Q المطورين ومحترفي تكنولوجيا المعلومات في جميع مهامهم، بدءًا من البرمجة والاختبار وترقية التطبيقات، وصولًا إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وإجراء عمليات الفحص الأمني ​​وإصلاح الثغرات، وتحسين موارد  AWS، و يوفر Amazon Q  قدرات متقدمة ومخصصة للذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك:

  • اقتراحات البرمجة الأكثر دقة: يساعد Amazon Q المطورين على إنشاء تطبيقاتهم بشكل أسرع وأكثر أمناًمن خلال تقديم اقتراحات وتوصيات بالشفرة البرمجية في الوقت الفعلي تقريباً.
  • وكلاء Amazon Q Developer: يتميز Q بقدرة فريدة تسمى “الوكلاء”، والتي يمكنها أداء مجموعة من المهام بشكل مستقل – بدءاً من تنفيذ الميزات والتوثيق وإعادة هيكلة الشفرة البرمجية، وصولاً إلى إجراء ترقيات البرامج.
  • فحص ومعالجة ثغرات الأمنالأفضل في فئتها: يقوم Q بفحص الشفرة البرمجية بحثاً عن الثغرات الأمنية التي يصعب اكتشافها، مثل بيانات الاعتماد المكشوفة وحقن السجلات.
  • يعد Amazon Q خبيراً في AWS، وقادراً على تحسين أي بيئة تابعة لـ AWS: يعتبر Amazon Q Developer خبيراً في AWS ومتواجداً في وحدة التحكم لمساعدة محترفي تكنولوجيا المعلومات على تحسين بيئاتهم السحابية، بالإضافة إلى تشخيص وحل الأخطاء ومشاكل الشبكات، واختيار المثيلات، وتحسين استعلامات SQL، وأنابيب ETL، وتقديم إرشادات حول أفضل الممارسات المعمارية.

Amazon Q Business هو مساعد مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي، يستطيع الإجابة على الأسئلة، وتقديم الملخصات، وإنشاء المحتوى، وإكمال المهام بأمان بناءً على البيانات والمعلومات الموجودة في أنظمة شركتك. كما يمكّن الموظفين من أن يكونوا أكثر إبداعًا واعتمادًا على البيانات وكفاءة واستعدادًا وإنتاجية.

  • يضم Q مصادر بيانات أكثر من أي مساعد آخر بالذكاء الاصطناعي التوليدي متاح اليوم:  يتصل Amazon Q Business  بسهولة وأمان بأكثر من 40 أداة عمل شائعة الاستخدام، مثل wikis، Microsoft، Gmail، Slack، ServiceNow،  Exchange, Salesforce، وAmazon Simple Storage Service (Amazon S3)،  أي أكثر من أي مساعد آخر بالذكاء الاصطناعي التوليدي متاح اليوم.
  • مصمم من الألف إلى الياء مع مراعاة الأمنوالخصوصية: يتكامل Amazon Q Business بسلاسة مع هويات وأدوار وأذونات الوصول الحالية للعميل لتخصيص التفاعلات لكل مستخدم فردي، مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمن.
  • تحليلات الأعمال التوليدية المبتكرة تتيح للمحللين إنشاء لوحات معلومات تفصيلية في دقائق وللمستخدمين الحصول على رؤى بسرعة: يجلب Amazon Q تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة إلى Amazon QuickSight، وهي خدمة ذكاء الأعمال الموحدة من AWS والمصممة خصيصاً للسحابة.
  • قدرة هي الأولى من نوعها تساعد كل موظف على الانتقال من المحادثة إلى تطبيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي في ثوانٍ: يتيح Amazon Q Apps للموظفين إنشاء تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي بسهولة وبسرعة استنادًا إلى بيانات الشركة، دون الحاجة إلى أي خبرة برمجية مسبقة.

وفي هذا السياق قال ياسر حسن، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في  AWS: “يُعد Amazon Q المساعد الأكثر قدرة المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي المتاح اليوم، مع دقة رائدة في الصناعة وقدرات متقدمة للوكلاء وأفضل أمناًفي فئته، مما يساعد المطورين على زيادة إنتاجيتهم ويساعد المستخدمين من الشركات على تسريع عملية صنع القرار

وأضاف حسن: ” لقد أعلنا عن هذه الخدمة الجديدة خلال حدث re:Invent، كما أننا ذهلنا من مكاسب الإنتاجية التي شهدها المطورون ومستخدمو الأعمال، حيث  تشير المؤشرات المبكرة إلى أن Amazon Q يمكن أن يساعد موظفي عملائنا على أن يصبحوا أكثر إنتاجية بأكثر من 80٪ في وظائفهم، ومع الميزات الجديدة التي نخطط لإطلاقها في المستقبل، نعتقد أن هذا سيستمر في النمو.”

اقرا ايضا

“دو” تعلن إطلاق خدمات الحوسبة السحابية الفائقة والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية في الإمارات

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “أوراكل” …

تعليقات فيسبوك