الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / آيسر Acer تكشف عن أخفّ حاسوب محمول بشاشة OLED قياس 16 بوصة في العالم

آيسر Acer تكشف عن أخفّ حاسوب محمول بشاشة OLED قياس 16 بوصة في العالم

 أعلنت شركة آيسر عن طرح جهاز سويفت إدج (SFA16-41)، وهو أخفّ حاسوب محمول في العالم بشاشة OLED قياس 16 بوصة.

وصُمّم الجهاز الجديد لتعزيز الإنتاجية وتلبية متطلّبات الإبداع في نموذج العمل الهجين، حيث يعمل بسلسلتي المعالجات AMD Ryzen PRO 6000  وAMD Ryzen 6000، كما يشمل معالج الأمان Microsoft Pluton، لصدّ الهجمات السيبرانية التي تزداد تطوّرًا باستمرار.

ويضمّ آيسر سويفت إدج أيضًا شاشة OLED بدقّة 4K تغطي كامل نطاق ألوان DCI-P3 وتصل ذروة سطوعها إلى 500 نت، بجودة مرئيات تضاهي شاشات السينما.

وحاز سويفت إدج على جائزة Red Dot  لعام 2022 وجائزة Good Design لعام 2022 بفضل تصميمه المميز.

تصميم أنيق وجريء وفائق الخفة

يتألق الحاسوب المحمول الجديد من آيسر بتصميم بسيط وأنيق، وبوزن فائق الخفة لا يتعدّى 1.17 كغ، وتبلغ سماكته 12,95 ملم، مع هيكل فائق النحافة من المغنيسيوم والألمنيوم، مّما يزيد من سهولة حمله ومتانته. كما يتميّز التصميم بتفاصيل هيكلية دقيقة، وحافة خلفية أنيقة، ومواصفات جمالية مستوحاة من سلسلة حواسيب سويفت الأنيقة والاستثنائية. وتكتمل هذه المواصفات بشاشة عرض مميزة وتصميم مفصل ذكي، ما يجعل من آيسر سويفت إدج خيارًا ممتازًا وأنيقًا للمحترفين كثيري الحركة والتنقّل.

أداء عالٍ وميزات أمان متطوّرة

يعمل سويفت إدج بسلسلة معالجات AMD Ryzen™ PRO 6000 ويلبّي متطلّبات أداء التطبيقات واحتياجات الأعمال، حيث يستفيد المستخدمون من سرعة معالجة استثنائية ودرجة تجاوب سلسة تعزّز إنتاجيتهم مع ما يصل إلى ثمان نوى Zen 3+ عالية الأداء قائمة على تكنولوجيا المعالجة المتطوّرة بدقة تصنيع 6 نانومتر.

ويستفيد خبراء تكنولوجيا المعلومات من تقنيّات AMD PRO التي تؤمّن مواصفات أمان متعدّدة الطبقات تصدّ الأخطار والتهديدات، مع خيارات إدارة شاملة تؤمّن الثبات والموثوقية على المدى الطويل.

وتم تزويد معالجات الحاسوب الجديد بمعالج الأمان Microsoft Pluton، لتعزيز حماية الحواسيب الشخصية الجديدة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 11 والحفاظ على البيانات الحساسة مثل كلمات المرور ومفاتيح التشفير. وتشكل ميزة المصادقة البيومترية وفتحة قفل Noble Wedge Lock طبقتين إضافيتين لحماية بيانات المستخدم والشركات.

شاشة رائعة وقدرات اتصال مميّزة

يتميز الحاسوب المحمول الجديد من آيسر بشاشة LED بدقة 4K (3840×2400)، تغطّي كامل نطاق ألوان DCI-P3 وتصل ذروة سطوعها إلى 500 نت، مع سرعة تجاوب لا تتعدّى 0.2 ميلي ثانية، لتقديم نطاق مبهر من الألوان التي تحاكي الواقع وصور نقية إلى أبعد الحدود.

ويتميّز الجهاز الذي يبلغ قياسه 16 بوصة أيضًا بحافة نحيفة، حيث تشكل الشاشة 92% من حجم الهيكل. كما حصلت الشاشة على شهادتَي VESA DisplayHDR™ True Black 500  و TÜV Rheinland Eyesafe®  لضمان تجربة مشاهدة مريحة لوقت أطول.

ويدعم سويفت إدج الجديد الجيل التالي من احتياجات الاتصال المتطوّرة، حيث تم تزويده بتقنية Wi-Fi 6E[iv]  للاتصال اللاسلكي بالإنترنت ونقل الملفات بسرعة عالية وتوفير تجربة سلسة عند بثّ الفيديو بدقّة 4K. ويضمّ كذلك العديد من المنافذ الأساسية مثل منفذ HDMI 2.1 ومنفذَين USB 3.2 Gen 2 Type-C بميزة الشحن السريع، ومنفذَين USB Type-A، إلى جانب منفذ للصوت، للارتقاء بالإنتاجية والراحة إلى مستويات جديدة.

الأسعار ونقاط البيع

يتوفّر آيسر سويفت إدج (SFA16-41) في الأسواق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في أكتوبر بسعر يبدأ من 1499 دولار أمريكي.

اقرا ايضا

إضافة خاصية طلب النجدة عبر الأقمار الاصطناعية إلى الهاتف الذكي آيفون 14

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة اعتزامها إضافة خاصية طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الاصطناعية إلى …

تعليقات فيسبوك