الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / آيسر Acer تزود حواسيبها المحمولة من طرازَي نايترو وسويفت بأحدث معالجات AMD Ryzen 7000

آيسر Acer تزود حواسيبها المحمولة من طرازَي نايترو وسويفت بأحدث معالجات AMD Ryzen 7000

كشفت آيسر Acer عن مجموعة من الحواسيب المحمولة المُزودة بمعالجات AMD Ryzen™ 7000 Series، حيث تم تصميم الحاسوبَين المحمولَين نايترو 16 ونايترو 17 لتوفير مستوى جديد من تجارب اللعب الغامرة لمحبي الألعاب، إذ يتميزان بشاشات قياس 16 بوصة بدقة عرض WUXGA/WQXGA أو قياس 17.3 بوصة بدقة عرض FHD/QHD، فضلاً عن استخدام الشحم الحراري المعدني السائل لتبريد المعالجات. في حين يتميز الحاسوب المحمول الجديد سويفت جو 14 بتصميم نحيف وخفيف مع شاشة OLED مفعمة بالألوان وبطارية تدوم طوال اليوم.

وتقدم المعالجات الجديدة AMD Ryzen المخصصة للأجهزة المحمولة أداءً قوياً وموفراً للطاقة، فضلاً عن العديد من التجارب المُحسنة للمستخدمين، بالاستفادة من معمارية Zen 4 الجديدة، والمُصممة خصيصاً لتوفير مستويات معززة من الأداء والفاعلية. وسيكون محبو الألعاب وغيرهم من المستخدمين على موعد مع أداء مُعزز يضمن إنتاجية عالية وكفاءة استهلاك الطاقة. كما تحتوي طرازات محددة على تقنية Ryzen™+AI، أول محرك في العالم مخصص للذكاء الاصطناعي على معالج x86، يعمل على إضافة تأثيرات رائعة على مقاطع الفيديو مثل تصحيح نظرة العين.

آيسر نايترو 16

يتضمن الحاسوب المحمول نايترو 16 (AN16-41) المخصص للألعاب شاشة قياس 16 بوصة بدقة عرض WUXGA أو WQXGA مع معدل تحديث يبلغ 165 هرتز ومساحة شاشة أكبر بنسبة 5% مقارنة مع الطراز السابق. ويأتي نايترو 16 مجهزاً بوحدة معالجة رسوميات تصل إلى سلسلةGeForce RTX™ 40   المخصصة للحواسيب المحمولة من إنفيديا، ويدعم ميزة Advanced Optimus[i] من إنفيديا، مما يتيح التبديل بين بطاقة الرسوميات المُدمجة والمنفصلة بصورة تلقائية وسلسة بدون الحاجة لإعادة التشغيل.

ويستفيد المستخدمون من تجربة عرض غامرة ومفعمة بالألوان مع دعم لكامل النطاق اللوني RGB المعياري ونسبة الشاشة إلى الهيكل تبلغ 84%، فضلاً عن لوحة لمس كبيرة قياس 125.0 × 76.7 ميلليمتر ولوحة مفاتيح مضاءة تحتوي على أربع مناطق ضوئية.

آيسر نايترو 17

تم تزويد حواسيب نايترو 17 بأحدث معالجات سلسلة AMD Ryzen 700 مع سلسلة بطاقات الرسومياتGeForce RTX40  من إنفيديا، مع تصميم نحيف ومتين. ويبلغ قياس شاشة الحاسوب 17.3 بوصة وتتوفر بدقة FHD مع معدل تحديث 144 هرتز أو 165 هرتز، أو بدقة QHD مع معدل تحديث 165 هرتز. ويمكن لمستخدمي نايترو 17 الاستفادة من لوحة لمس كبيرة (125.0 × 81.6 ميلليمتر) ونسبة الشاشة إلى الهيكل تبلغ 81%، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح مضاءة تحتوي على أربع مناطق ضوئية تضفي مزيداً من الحماس على تجربة الألعاب.

ويأتي الطرازان الجديدان مجهزان بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت DDR5 بتردد 4800 ميجاهرتز، وجهاز تخزين تصل مساحته إلى 2 تيرابايت M.2 PCIe من الجيل الرابع. ويتميز الحاسوبان بمراوح مزدوجة، وأربعة منافذ للمراوح موزعة بشكل مدروس على الجوانب والجهة الخلفية، مع فتحات علوية لإدخال الهواء، وشحم حراري معدني سائل لتعزيز التبريد. وحرصت الشركة على تثبيت برنامج NitroSense في حواسيبها الجديدة وتخصيص زر له على لوحة المفاتيح، حيث يمكن للمستخدمين مراقبة درجة حرارة الجهاز وإدارة إعدادات الأداء بكل سهولة.

ويمكن للاعبين الاستمتاع بالألعاب أثناء بث المحتوى من خلال كاميرا HD المدمجة بالحاسوب واثنين من الميكروفونات واثنين من مكبرات الصوت مع نظام DTS:X® Ultra. ويوفر الحاسوبان المخصصان للألعاب أيضاً مجموعة من خيارات التوصيل، تتضمن منفذ HDMI 2.1، ومنفذ microSD، ومنفذ USB 2.0، ومنفذ USB 4، ومنفذ Type C USB3.2 من الجيل الثاني للتوصيل مع شاشة خارجية مع دعم توصيل الطاقة، ومنفذا USB 3.2 من الجيل الثاني يسمح أحدها بشحن الهواتف حتى في حال كان الحاسوب مُطفأً. وتم تزويد كِلا الطرازين بمحول شبكة Killer™ LAN E2600G من إنتل، كما يتوافقان مع معيار إنتل Killer Wi-Fi 6E، ما يضمن عرض نطاق أكبر وسرعة اتصالات سلكية ولا سلكية أعلى. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من اشتراك مجاني لمدة شهر واحد بخدمة الألعاب Xbox Game Pass أو PC Game Pass للوصول إلى مجموعة كبيرة من أشهر الألعاب.

آيسر سويفت جو 14، حاسوب محمول نحيف وخفيف مع شاشة OLED مذهلة

يتميز سويفت جو 14 (SFG14-42) من آيسر بتصميم خفيف الوزن بحواف وخطوط هيكلية واضحة تنسجم مع التصميم الأنيق لطرازات حواسيب سويفت. ويتميز الحاسوب بهيكل خارجي لا تتعدى سماكته 14.9 ميلليمتر، فضلاً عن نسبة الشاشة إلى الهيكل تبلغ 90% وحواف فائقة النحافة بسماكة 4.15 ميلليمتر، ويبلغ وزنه أقل من 1.3 كيلوجرام فقط. ويجمع الحاسوب أحدث معالجات سلسلة AMD Ryzen 7000 مع شاشة OLED مفعمة بالألوان ونسبة عرض إلى ارتفاع عند 16:10 ومعدل تحديث 90 هرتز، لضمان تعزيز الإنتاجية أثناء التنقل.

ويصل مستوى سطوع شاشة حاسوب سويف جو 14 المميزة إلى 500 شمعة، وتدعم كامل النطاق اللوني DCI-P3، فضلاً عن حصولها على اعتماد VESA DisplayHDR True Black 500 وTÜV Rheinland Eyesafe. ويوفر الحاسوب لمستخدميه شاشة2.8K OLED  قياس 14 بوصة تصل دقتها إلى 2880×1800، مع لوحة مفاتيح مُضاءة ولوحة لمس OceanGlass، التي تتميز بسلاستها وملمسها الشبيه بالزجاج.

ويحظى مستخدمو سويفت جو 14 بأداء عالٍ طوال اليوم بفضل بطاريته التي تدوم حتى 9.5 ساعة، ما يجعل منه خياراً مثالياً للأعمال التي تتطلب التنقل بكثرة. ويعمل نظام التبريد TwinAir المزود بمروحتين، إلى جانب أنابيب التبريد المزدوجة والمصنوعة من النحاس D6 وفتحات التهوية في لوحة المفاتيح، على دعم أداء الجهاز والحفاظ على درجة حرارته لضمان الإنتاجية لفترات أطول.

ويوفر الجهاز مجموعة متكاملة من المنافذ على الرغم من تصميمه فائق النحافة، تشمل USB Type-C، وHDMI 2.1، وMicroSD. ويدعم جهاز تخزين تصل مساحته إلى 2 تيرابايت SSD ومتوافق مع منفذ PCIe من الجيل الرابع، وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 تصل إلى 16 جيجابايت لتلبية مختلف احتياجات التخزين. وتضمن كاميرا الويب بدقة 1440 بكسل، والتي تعمل بتقنية Temporal Noise Reduction لتقليل الضوضاء، إلى جانب تقنيتَي PurifiedView وPurifiedVoice، جودة فيديو وصوت عالية عند بث المحتوى أو إجراء مكالمات الفيديو.

الأسعار والتوافر

يتوفر آيسر نايترو 16 (AN16-41) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مايو بأسعار تبدأ من 1599 دولار أمريكي.

يتوفر آيسر نايترو 17 (AN17-41) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مايو بأسعار تبدأ من 1699.99 دولار أمريكي.

يتوفر آيسر سويفت جو 14 (SFG14-42​) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أبريل بأسعار تبدأ من 1069.99 دولار أمريكي.

تختلف المعلومات الدقيقة للمواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة.

اقرا ايضا

ويسترن ديجيتال تعرض حلولها المتطورة والذكية للفيديو في معرض إنترسك دبي 2023

ستعرض ويسترن ديجيتال أحدث حلول الفيديو الذكية لديها في معرض “إنترسك” الذي سيُقام في دبي، …

تعليقات فيسبوك