الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / Tag Archives: كاسبرسكي

Tag Archives: كاسبرسكي

كاسبرسكي: 60% من هجمات التصيّد عبر مواقع التواصل في الربع الأول من 2018 تمّت بصفحات فيسبوك مزيفة

phishing facebook

استطاعت تقنيات كاسبرسكي لاب الخاصة بمكافحة التصيد منع أكثر من 3.7 ملايين محاولة لزيارة صفحات تواصل اجتماعي احتيالية مزيفة، وذلك في الربع الأول من العام الجاري 2018، وكانت 60% من تلك المحاولات تتمّ عبر صفحات “فيسبوك” مزيفة. وتشير نتائج تقرير أصدرته كاسبرسكي لاب بعنوان “البريد غير المرغوب فيه والتصيّد في …

المزيد ..

كاسبرسكي : محتالون يستخدمون بطاقات هدايا مزيفة لإغراء المستهلكين بتسليم بياناتهم الشخصية بلا مقابل

e commerce

اكتشف خبراء لدى كاسبرسكي لاب عمليات توزيع لنمط احتيالي يخدع المستخدمين ويقنعهم بإعطاء وقتهم وبياناتهم بلا مقابل. ويمكّن هذا النمط المجرمين الرقميين من “بيع” بيانات المستخدمين لأطراف خارجية شريكة معهم يقومون باقتياد الضحايا إليهم، وذلك من خلال إنشاء مواقع ويب مزيّفة تولّد بطاقات هدايا مجانية على حدّ زعمهم. وبينما تنشغل …

المزيد ..

كاسبرسكي : ضعف الأمن يترك تطبيقات مشاركة السيارات عُرضةً للتهديدات

Kaspersky

أجرى باحثون لدى كاسبرسكي لاب اختبارات للتعرف على مستويات الأمن في مجموعة من تطبيقات مشاركة السيارات من إنتاج شركات معروفة حول العالم، بينها تطبيقات من روسيا والولايات المتحدة وأوروبا. ووجد خبراء الشركة أن جميع التطبيقات التي خضعت للفحص تحوي عدداً من المشاكل الأمنية التي قد تسمح للمجرمين بالاستيلاء على السيارات …

المزيد ..

100% نسبة الكشف عن التهديدات المتقدمة في منصة كاسبرسكي لمكافحة الهجمات الموجهة

Kaspersky Anti Targeted Attack

أصبح حصول الشركات على نظم قوية للكشف عن التهديدات الإلكترونية المتقدمة أمراً في غاية الأهمية، في ظلّ أرقام تشير إلى أن واحدة من كل ثلاث شركات تعرّضت أعمالها التجارية إلى هجوم موجه خلال العام الماضي، بحسب نسخة 2017 من تقرير مخاطر أمن تقنية المعلومات العالمي السنوي الذي أُعدّ وفق دراسة …

المزيد ..

كاسبرسكي : كلمات المرور الضعيفة قد تنتهي بسرقة حسابات اللاعبين عبر الإنترنت

Kaspersky Password Manager

سرعان ما أصبحت الألعاب التي تُمارس عبر الإنترنت صناعة مربحة للغاية، مع امتلاك عدد أكبر من المستخدمين حسابات ألعاب عبر الإنترنت. ووفقاً لدراسة استطلاعية أجرتها كاسبرسكي لاب، فإن 71% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات يمارسون بانتظام ألعاباً عبر الإنترنت، وهي نسبة ترتفع إلى 76% لدى الفئة العمرية …

المزيد ..

رئيس كاسبرسكي: المخابرات الروسية لم تطلب التجسس على الغرب

Kaspersky كاسبرسكي

لندن (رويترز) – قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب لأمن الانترنت التي يقع مقرها في موسكو إن وكالات المخابرات الروسية لم تطلب مطلقا من شركته التجسس على أهداف في الغرب مؤكدا أنه كان سينقل شركته إلى خارج البلاد إذا تلقى طلبا كهذا. كانت مخاوف بشأن علاقات الشركة بالمخابرات الروسية …

المزيد ..

كاسبرسكي: أكثر من نصف الشركات بالإمارات تعاني مصاعب في اكتشاف الخروقات الأمنية الخطرة

Kaspersky كاسبرسكي

أكّد تقرير خاص بأمن المعلومات أن “الوقاية تظلّ الركيزة الأساسية لأمن الإنترنت لدى الشركات”. لكن التقرير المستند على دراسة أعدتها كاسبرسكي لاب، والمنشور بعنوان New Threats, New Mindset: Being Risk Ready in a World of Complex Attacks (التأهب لمواجهة المخاطر في عالم الهجمات المعقدة، في ظلّ تهديدات جديدة وعقلية جديدة)، …

المزيد ..

كاسبرسكي تنشر نتائج التحقيق في حادثة الشيفرة المصدرية للبرمجية الخبيثة Equation APT

Equation APT

في أوائل شهر أكتوبر، نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقالة تزعم باستخدام برنامج مكافحة فيروسات من كاسبرسكي لاب من أجل تحميل بيانات سرية من كمبيوتر أحد موظفي وكالة الأمن القومي الأمريكية. وباعتبار أن كاسبرسكي لاب من أبرز الشركات العالمية المتخصصة التي تقف في طليعة الجهود الرامية إلى مكافحة التجسس والجرائم …

المزيد ..

كاسبرسكي Kaspersky : مستخدمو أشهر تطبيقات التعارف عرضة لمخاطر إختراق كبيرة

mobile apps

اكتشف باحثون لدى كاسبرسكي لاب مجموعة من نقاط الضعف في تطبيقات شهيرة للمواعدة والتعارف تحظى بشعبية ورواج بين المستخدمين، ولديها القدرة على إحداث أضرار مختلفة، بدءاً من تحديد هوية الشخص، ووصولاً إلى عمليات نقل بيانات غير مؤمّنة وتسريب معلومات شخصية. ووجد خبراء الشركة بعد قيامهم بتحليل خدمات تعارف عالمية، أن …

المزيد ..

دراسة لكاسبرسكي:المستخدمين لا يدركون مدى أهمية البيانات الخاصة بهم إلا بعد فقدانها

kaspersky

يبدو أن المثل القائل: “إنك لا تعرف قيمة ما تملك إلا حين فقدانه” اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة للعصر الرقمي، حيث تشير دراسة أجرتها كاسبرسكي لاب بأنه في حين يدعي الناس إدراكهم لقيمة بياناتهم، إلا أنهم في الواقع لا يعرفون قيمتها إلا عندما يفقدونها. وغالباً ما ينتاب الأفراد شعور …

المزيد ..