الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية / حكومات وشركات / STC السعودية تشتري حصة فودافون العالمية بمصر بـ2.392 مليار دولار
vodafone فودافون
vodafone فودافون

STC السعودية تشتري حصة فودافون العالمية بمصر بـ2.392 مليار دولار

أعلنت مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC، توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تقرب من 2.392 مليار دولار، وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر، ومن المتوقع اتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

وبحسب بيان لشركة فودافون مصر، الأربعاء، فإن فودافون العالمية والشركة السعودية للإتصالات تعتزمان حال الإنتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الإستمرار فى إستخدام علامة فودافون التجارية ، وإتفاقيات التجوال المتميزة ، والإستفادة من الأسعار وإتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

وتعتزم شركة فودافون العالمية الاستمرار فى وجودها فى السوق المصرى عن طريق شركة فودافون للخدمات الدولية ( VOIS) المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها فى حول العالم، ويبلغ عدد الموظفين فى فودافون للخدمات الدولية فى مقراتها الثلاث بالقرية الذكية والقاهرة والأسكندرية سبعة آلاف وثمانمائة موظف ، مع خطة توسعية لخلق ألف فرصة عمل خلال عام 2020/2021.

وقال نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون، إن هذه الخطوة تتماشى مع أولويات الشركة فى تعظيم الفائدة للاستثمارات فى الأسواق العالمية، والتركيز على أسواق اوروبا و أفريقيا وتقليل أعباء الديون الصافية والذى من شأنه تحقيق أفضل عائد للمساهمين.

من جانبه، قال ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، إن الاستحواذ المحتمل على شركة ناجحة مثل فودافون مصر خطوة تتماشى مع إستراتيجية الشركة للنمو إقليميا، مشيرا إلى أن إتمام الصفقة مربوط بإنهاء إجراءات الفحص المالى النافى للجهالة.

اقرا ايضا

Mobily- Ericsson-Arabic (1)

إريكسون تتعاون مع موبايلي لنشر تقنية الجيل الخامس باستخدام حل مشاركة الطيف بالسعودية

أعلنت إريكسون عن تعاونها مع شركة  “اتحاد اتصالات “موبايلي”، الشركة السعودية المزودة لخدمات الاتصال، عبر إجراء مجموعة …

تعليقات فيسبوك