الجمعة , ديسمبر 14 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / شبكات اجتماعية / أخرى / IGTV.. تطبيق جديد من انستاجرام Instagram لمشاركة مقاطع فيديو طويلة
1-EntryPoint-2UP-EN

IGTV.. تطبيق جديد من انستاجرام Instagram لمشاركة مقاطع فيديو طويلة

أعلنت شبكة انستاجرام  Instagram عن إطلاق تطبيق جديد يحمل IGTV يتيح للمستخدمين نشر ومشاهدة مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى 60 دقيقة، وذلك خلال حدث أقامته الشركة المملوكة لفيسبوك في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقال كيفن سيستروم الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسس التطبيق الأكثر شعبية لمشاركة الصور خلال الحدث أنه حان الوقت لتطور مشاركة الفيديو عبر انستاجرام.

كما كشفت Instagram عن وصول مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 1 مليار مستخدم نشط، وهو ما احتاجت الشركة إلى 10 سنوات لتحقيقه.

كانت “انستاجرام” قد وفرت إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو إلى جانب الصور قبل 5 سنوات، لكن مقاطع الفيديو كانت محدودة بدقيقة واحدة فقط.

وتليفزيون انستجرام IGTV هو تطبيق جديد ومساحة جديدة ضمن انستاجرام، تمكّن المستخدمين من مشاهدة فيديوهات طويلة (حتى ساعة كاملة) ومقاطع فيديو عمودية من منشئي المحتوى المفضلين لديهم على انستاجرام، وبالتالي تعزيز التواصل معهم بطرق جديدة.

3-ChannelProfile-2UP-EN

وتطبيق IGTV يختلف عن أيّ تجربة فيديو محمول أخرى بأنه:

  • مصمم أساساً للأجهزة المحمولة:تم تصميم IGTV خصيصاً ليلائم الطريقة التي يستخدم بها الناس الهواتف الذكية، أي مع مقاطع فيديو عمودية تملأ الشاشة.
  • سهل الاستخدام: حيث يبدأ تشغيل الفيديوهات بمجرد فتح التطبيق، دون الحاجة للبحث أولاً.
  • يتضمن محتوى عالي الجودة: يعتمد تطبيق IGTV على شبكة انستجرام، فصفحات منشئي المحتوى تمثل قنوات البث، وبالتالي يمكنكم مشاهدة الأشخاص الذين تتابعونهم بالفعل على انستجرام، وكذلك اكتشاف أشخاص جدد.

أضحى تطبيق IGTV متوافراً على مستوى العالم، وقد بدأ أبرز المؤثرين وأكثرهم شعبية في العالم بالفعل بنشر مقاطع الفيديو عبر قنواتهم، ومن بين هؤلاء:

وتركز Instgram منذ إطلاقها على توفير تطبيقاتها للهواتف الذكية فقط، ولتوفير تجربة شبيهة بالتلفزيون، ما على المستخدم إلا فتح التطبيق الجديد لمشاهدة مقاطع الفيديو مباشرة من الأشخاص اللذين يتابعهم عبر انستجرام، وذلك مع مع إمكانية استكشاف محتوى جديد من خلال النقر على تبويب “الأكثر شعبية” أو “الاستمرار في المشاهدة”، أو عبر البحث.

ويمكن للمستخدم التفاعل مع مقاطع الفيديو من القنوات التي يتابعها بنفس طريقة انستجرام من خلال إبداء الإعجاب أو التعليق أو إرسالها عبر الرسائل المباشرة للأصدقاء، ويمكن للمستخدم التنقل بين القنوات من خلال التمرير على الشاشة والسحب لليمين أو اليسار.

كما يمكن لأي مستخدم من مستخدمي انستجرام إنشاء قناة بمجرد تثبيت تطبيق IGTV الجديد، ما عليه إلا النقر على أيقونة “الترس” للذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على “إنشاء قناة” فقط، وبعدها يمكن للمستخدم النقر على الصورة الشخصية الخاص به ثم الضغط على زر “+” لمشاركة مقطع فيديو من مقاطع الفيدو الموجودة على الهاتف.

IGTV
IGTV
Developer:
Price: Free
IGTV
IGTV
Developer: Instagram
Price: Free

اقرا ايضا

Twitter 2

بعد مرور عام على إطلاقها.. تويتر Twitter تكشف عن تأثير ميزة استخدام 280 حرف في التغريدة

قبل عام من الآن، طبقت تويتر ميزة زيادة الحد الأقصى لعدد الحروف إلى  280 حرفًا …

تعليقات فيسبوك