الأربعاء , ديسمبر 12 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار / Flat6Labs Cairo تطرح عروضًا جديدة لرواد الأعمال وتمويل يبدأ من نصف مليون جنيه
F6LCairo_DemoDay

Flat6Labs Cairo تطرح عروضًا جديدة لرواد الأعمال وتمويل يبدأ من نصف مليون جنيه

قالت Flat6Labs Cairo، الشركة الرائدة في مجال مسرعات الأعمال في مصر، إنها ستقدم للشركات الناشئة التي تنضم إلى الدورة الثانية عشرة من برنامج المسرعة الذي سينطلق في يناير 2019 تمويلاً نقديًا مقداره 500,000 جنيه مصري بحد أدنى و 750,000 جنيه مصري بحد أقصى مقابل نسبة 10٪ من الأسهم. و ستساعد جميع المبالغ النقدية المقدمة في تغطية النفقات المبكرة للشركات الناشئة وتحديد منتجاتها وتنمية سوقها.

بالإضافة إلى ذلك، ستلتحق كل شركة ناشئة ببرنامج Flat6Labs Cairo المخصص والمكثف لتسريع النمو لمدة أربعة أشهر. عند الانتهاء،ستتمكن بعض الشركات الناشئة المتخرجة من البرنامج على إمكانية الحصول على مبلغ يصل إلى 2 مليون جنيه مصري للتنمية في المرحلة التالية لتسريع النمو في شكل تمويل لاحق.

كما يتم ترشيح شركات Flat6Labs Cairo الناشئة التي تلبي المعايير المحددة مسبقًا من قبل لجنة التأثير الاجتماعي المعنية للحصول على منحة تمويل تصل إلى 25,000 دولار أمريكي لكل منها، كما سيتم تقديم الدعم للفرق المشاركة في البرنامج من خارج القاهرة في شكل راتب شهري مقداره 5 آلاف جنيه مصري لكل فريق شهريًا طوال مدة البرنامج. وذلك بدعم من مبادرة “مصر تبدأ”، وهي مبادرة للشركات الناشئة تمولها حكومة المملكة المتحدة، وبدعم من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وبإدارة Flat6Labs، وذلك لإلهام ورعاية ودعم رواد الأعمال المصريين وشركات الأثر الاجتماعي.

F6LCairo_Office5

وقال رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة Flat6Labs قائلاً: “إن تواصلنا من كثب مع رواد الأعمال المصريين المبتكرين وتواجدنا معهم لتلبية احتياجاتهم المختلفة، والتعرف على التحديات المتنوعة التي تواجههم، كان دائمًا ولا يزال الهدف الجوهري لFlat6Labs Cairo”.  وأضاف الصرفي قائلاً: “بفضل ما يصل إلى 750,000 جنيه مصري من التمويل النقدي، وما يصل إلى 2 مليون جنيه مصري من التمويل اللاحق، ومنح التمويل التي تصل إلى 25,000 دولار أمريكي للشركات الناشئة المؤهلة بدعم من مبادرة “مصر تبدأ”، علاوة على برنامج تسريع النمو الفعال والفريق المحلي المتميز والخبير، فإن Flat6Labs Cairo تفخر الآن بتقديم باقة أكثر جاذبية من ذي قبل لرواد الأعمال المصريين الطموحين الذين يتطلعون إلى تنمية شركاتهم في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

 يتميز فريق برنامج Flat6Labs Cairo بأنه فريق معتمد ومرخص فيما يتعلق بمعايير التصميم في أوروبا الوسطى وإرشادات أيزو العالمية لأنظمة إدارة الابتكار، مما يتيح للفرق معالجة أعمق لحالات الشركات لتتنافس بقوة مع الشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا في المنطقة وتوسع شبكاتها وتتوسع عالميًا.

يتم تمويل Flat6Labs Cairo بواسطة صندوق Flat6Labs Accelerator Company (FAC) . يبلغ حجم الصندوق 100 مليون جنيه مصري، وتستثمر شركة Flat6Labs Accelerator Company فيما يصل إلى 100 شركة ناشئة في مرحلة مبكرة وأكثر من 300 رائد أعمال خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات، وتهدف شركة Flat6Labs Accelerator Company إلى جانب مستثمريها المتميزين – بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، و جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وصندوق المشروعات المصري الأمريكي، وشركة مصر لريادة الأعمال (Egypt Ventures)؛ إلى أن يكون لها تأثير سريع على خلق القيمة وعلى رواد الأعمال الشغوفين، لأن دعمهم هو ما جعل من أنشطة Flat6Labs Cairo وعملياتها أمرًا ممكنًا.

F6LCairo_Office7

تلقت Flat6Labs Cairo أكثر من 4,000 طلب للشركات الناشئة حتى الآن. وقد تم تنفيذ أكثر من 80 استثمارًا خلال 11 دورة، تضمنت أكثر من   400 رائد أعمال تم تدريبهم ودعمهم بواسطة البرنامج. تضم شبكة Flat6Labs Cairo المحلية أكثر من 300 موجه ومدرب محليين ودوليين وأكثر من 100 شركة وشريك حكومي وشريك في بيئة الأعمال. وقد جمعت محفظة شركات Flat6Labs Cairo حتى الآن مبلغ 55 مليون جنيه مصري من التمويل اللاحق، وقد ساعدت في خلق أكثر من 500 فرصة عمل عالية التأثير بشكل مباشر وغير مباشر.

اقرا ايضا

Mix N Mentor Riyadh (1)

خبراء: البيئة الحاضنة للشركات التقنية الناشئة في السعودية تتطوّر بوتيرة متسارعة لدعم النمو الاقتصادي

على الرغم من كونها السوق الأكبر على مستوى مجلس التعاون الخليجي من حيث عدد السكان …

تعليقات فيسبوك