الثلاثاء , يوليو 16 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / تعاون بين “Environ Adapt” ووزارة البيئة لتعزيز استخدام تطبيق الهواتف الذكية “DAWAR” لمراقبة وإدارة النفايات
"Environ Adapt" ووزارة البيئة
"Environ Adapt" ووزارة البيئة

تعاون بين “Environ Adapt” ووزارة البيئة لتعزيز استخدام تطبيق الهواتف الذكية “DAWAR” لمراقبة وإدارة النفايات

وقعت شركة “Environ Adapt” و هى احدى الشركات الرائدة فى مجال ادارة المخلفات الصلبة بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة لتطبيق بروتوكولًا مع وزارة البيئة في مصر ليصبح النظام الرئيسي لمراقبة وإدارة النفايات متمثلًا في [تطبيق الهواتف الذكية “DAWAR”] ضمن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وقنا وأسيوط والغربية وكفر الشيخ. فضلًا عن ذلك، فقد مُنحت الشركة جائزة شرفية في اليوم العالمي للبيئة من د. ياسمين فؤاد، معالي وزيرة البيئة، لدورها الريادي في مجال البيئة.

تَبِع نجاح تطبيق “DAWAR” توقيع هذا البروتوكول ومنح الجائز، حيث تم اشراك مواطن المناطق السكنية بالمناطق المستهدفة ضمن منظومة ادارة النفايات من خلال حثهم على استخدام تطبيق Dawar تم إدراج السكان ضمن دائرة إدارة النفايات من خلال تقرير نفايات الشارع. أطلقت الشركة نسخة تجريبية من التطبيق في أكتوبر 2018، في منطقة المعادي وطرة بدعم من وزارة البيئة في مصر والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، كما تبدأ الشركة في تعميم هذا التطبيق على مناطق مختلفة في محافظات أخرى حول القاهرة، وفقًا لخطة التعميم المتفق عليها مع كل محافظة.

يهدف “DAWAR” لترقيم وتطوبر خبرة إدارة النفايات، وكذلك ربط السكان بنظام إدارة النفايات عبر تمكين مستخدمي التطبيق من إرسال صور لنفايات الشارع إلى شركات تجميع القمامة المصرح لها في كل منطقة خدمة، والاستفادة أيضًا من تكنولوجيا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع إرفاق الموقع الجغرافي والوقت الزمني مع كل صورة الكترونيا. فور إرسال المستخدم صورة النفايات، تُسحب تذكرة، وتتابعها وزارة البيئة وهيئة النظافة و التجميل، ومن ثم تديرها شركة تجميع النفايات المصرح لها ضمن المنطقة، بعد ذلك يتلقى المستخدم عبر التطبيق صورة حديثة بالمكان ذاته منظفًا. تمكن هذه الآلية من تقييمٍ فعالٍ لأداء شركات تجميع النفايات، كما تضمن مستحقاتهم المتعاقد عليها مع الجهات المعنية.

تهدف استراتيجية شركة “ENVIRON ADAPT” إلى التوسع في نطاق تطبيق “DAWAR” بحيث لا يخدم أداة تقرير السكان فقط، بل يشمل كذلك توسيعا أفقيًا في نطاق تقديم الخدمات. كذلك يهدف تطبيق الهواتف الذكية ليصبح بوابة تسهل على السكان تصفح أخبار الاستدامة باللغة العربية ومعرفة مساهمي الاستدامة مقدمي المنتجات والخدمات في مناطقهم، ويتم ذلك من خلال ربط السكان بالشركات الصديقة للبيئة و الجمعيات الاهلية والهيئات الحكومية من خلال تطبيق الهواتف المحمولة.

اقرا ايضا

amazon web services

مجموعة “سيرا” تختار أمازون ويب سيرفيسز AWS كمزوّد مفضّل لخدمات الحوسبة السحابية

الإمارات العربية المتحدة –  أعلنت أمازون ويب سيرفيسز AWS، التابعة لشركة Amazon.com، عن قيام مجموعة “سيرا” (المعروفة سابقاً باسم مجموعة …

تعليقات فيسبوك