الجمعة , مارس 29 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / مكتبة الإسكندرية المصرية تختار نظام حوسبة عالي الأداء من هواوى

مكتبة الإسكندرية المصرية تختار نظام حوسبة عالي الأداء من هواوى

أعلنت مكتبة الإسكندرية ، وهى واحدة من أقدم وأعرق المكتبات على مستوى العالم، عن قرارها بإختيارنظام الحوسبة عالية الأداء (HPC) الذى إبتكرته هواوى لبناء منصة حوسبة ضخمة. ويعتمد هذا النظام على إستخدام خوادم FusionServer الأستثنائية عالية الكثافة وتركيب موصلات إنفينى باند (IB) فى شبكات الحوسبة.

وتستطيع مجموعة خوادم (أو ما نطلق عليه cluster) نظام الحوسبة عالية الأداء معالجة البيانات بسرعة تصل ذروتها نظريًا إلى 118 تيرا من عمليات الفاصلة العائمة فى الثانية (تيرا فلوب – TFLOPS) بينما يوفر النظام بأكمله سعة تخزينية تصل إلى 288 تيرا بايت لنظم الملفات المتزامنة. وتساهم هذه الخصائص فى تمكين نظام هواوى للحوسبة عالية الأداء من دعم التطبيقات التى تتطلب قدرة حوسبة هائلة.

وتعد مكتبة الإسكندرية من أقدم المكتبات على مستوى العالم أجمع وتضم مجموعة غنية من ]جميع المعارف بدءًا من المخطوطات القديمة وحتى الفنون الأدبية الحديثة مما إستحقت معه أن تكون منارة حقيقية للعلوم والمعارف تنشر إبداعات العقل البشرى. كما يمثل موقع المكتبة منبرًا للحوار والتعلم وتعميق الفهم بين الثقافات والأفراد وترنو العيون إلى المكتبة بإعتبارها ]نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر المحروسة[.

وسعيًا منها للحفاظ على هذه المكانة الرفيعة تنوى مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة هواوى ووزارة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بغية تجهيز مجموعة خوادم نظام حوسبة عالية الأداء بما يصب فى صالح البحث والتطوير التعليمى فى شتى المجالات العلمية. وتخطط المكتبة إستخدام مجموعة خوادم نظام الحوسبة عالية الأداء فى التطبيقات المتخصصة التى تتطلب إجراء حسابات رياضية هائلة مثل تطبيقات علم الأحياء الحاسوبى والتنقيب فى البيانات والمحاكاة الفيزيائية والتنبؤ بالطقس والتنقيب عن النفط والمياه الجوفية والحوسبة السحابية. ومع هذا الأداء العالى الذى تصل ذروته إلى 118 تيرا فلوب، لا شك أننا على مشارف مستوى جديد من الإبداع وأننا نشهد ظهور آفاق جديدة فى مجال البحث.

اقرا ايضا

اللاعبان عرفة ناصر ومحمود حنفي ينضمان إلى برنامج إندرايف inDrive لدعم السائقين من ذوي الهمم

أطلقت إندرايف inDrive، منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمية، برنامج لدعم السائقين من ذوي الهمم المسجلين …

تعليقات فيسبوك