الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / تجارة الكترونية / مراكز التسوق الكبرى ترفع قيمة سوق التجزئة الخليجية إلى 300 مليار دولار في 2018

مراكز التسوق الكبرى ترفع قيمة سوق التجزئة الخليجية إلى 300 مليار دولار في 2018

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – قال خبراء اليوم إن مراكز التسوّق الكبرى تعزز سوق التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي لتصل بقيمتها إلى ما يقرب من 300 مليار دولار بحلول العام 2018، مشيرين إلى أن الاستثمار في سقوف الألمنيوم الداخلية بمراكز التسوق من شأنه أن يعزّز تسوق العملاء ويرفع مستويات السلامة من الحريق ويرتقي بمعايير الاستدامة.

ومن المتوقع أن تنمو سوق التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 15 بالمئة من 253 مليار دولار في العام 2016 إلى 290 ملياراً بحلول 2018، وفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة “أردنت” الاستشارية، وذلك بفضل مراكز التسوق الكبرى الجديدة، مثل “مول العالم” في دبي و”المارية سنترال” في أبوظبي و”مول السعودية” في الرياض، والفعاليات الكبرى مثل إكسبو 2020 دبي، والتي تسهم في دفع عجلات النمو في قطاع السياحة بالمنطقة.

وقال فرانس ڤان دي لاك، المدير العام لدى شركة “هنتر دوغلاس” الشرق الأوسط، الشركة العالمية المختصة باستشارات التصميم والهندسة المعمارية، إن زوار مراكز التسوق في دول مجلس التعاون الخليجي “يرغبون بالاستمتاع بتسوق أكثر راحة، في أجواء ذات إنارة باعثة على الاسترخاء، يتخللها أقل مستوى من الضوضاء”، مشيراً إلى حرص شركات التجزئة على الاستجابة لرغبات المتسوقين عبر الاستثمار في السقوف المصنوعة من الألمنيوم والمتسمة بالخفة والمتانة، والتي أكّد أن بإمكانها أن تسهم في “تحسن رحلة التسوق وزيادة الأوقات التي يقضيها المتسوقون في المتاجر ومراكز التسوق ما من شأنه رفع العوائد”.

وتشهد “هنتر دوغلاس” في الآونة الراهنة طلباً كبيراً في الشرق الأوسط على مجموعة منتجاتها المتنامية من حلول السقوف المعدنية والسقوف المصنوعة من الألمنيوم “تاڤولا بافل”، التي من شأنها دعم الابتكار في مجال البناء. وحققت الشركة نجاحاً في تركيب سقوف “تاڤولا” في عدد من المشاريع الكبرى بمنطقة الخليج، مثل توسعة مركز برجمان وأبراج “الفتان كريستال” في دبي، فيما تعمل حالياً على تركيب السقوف في مركز “المارية سنترال” للتسوق في أبوظبي.

وأضاف فرانس ڤان دي لاك، قائلاً إن نظام السقف “تاڤولا” يعطي المكان “مظهراً جذاباً يتسم بالمتانة والقوة”، موضحاً أنه يسمح بدمج الإنارة وتكييف الهواء وغيرها من التركيبات في المساحة نفسها، كما يبقيها بعيدة عن أنظار الجمهور، وذلك بفضل ارتفاع حواجزه البالغ 150 ملم، وقال: “لدينا مجموعة واسعة من الألوان وأنواع الطلاء لإعطاء المعماريين حرية تصميم لا حدود لها”.

ويتسم نظام “تاڤولا” بالوزن الخفيف وبكونه متوافقاً مع أهمّ المعايير المعمول بها في مجالات الإنارة والصوت ونظم التكييف والتهوية والسلامة من الحرائق والأمن. كذلك تدخل المواد المعاد تدويرها في صناعة سقوف “تاڤولا” بنسبة تصل إلى 85 بالمئة، كما أن عمليات التصنيع مصممة لتقلّل من إنتاج النفايات، وذلك في إجراءات تدعم البيئة وأهداف الاستدامة.

من جانبه، قال بيتر ڤان ريس، مدير تطوير الأعمال للمشاريع المعمارية لدى “هنتر دوغلاس”، إن شركته كانت تقوم في الماضي بتعهيد الأعمال إلى موردين خارجيين وجهات محلية، مشيراً إلى أن استثمارها الحالي في مرافق إنتاج جديدة يعني “قدرتنا على الاستعداد بصورة أفضل للاستجابة لمتطلبات السوق”.

اقرا ايضا

“ضامن” تطلق تطبيقها “ضامن كاش” للهاتف المحمول لإنجاز عمليات الدفع الإلكتروني بالسوق المصري

أعلنت شركة “ضامن” للمدفوعات الإلكترونية، الشركة الرائدة في مجال الابتكار في صناعة الدفع الإلكتروني، عن …

تعليقات فيسبوك