الخميس , مارس 28 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / متحدث: أفغانستان لن تحجب تطبيقي واتساب وتلجرام
WhatsApp
WhatsApp

متحدث: أفغانستان لن تحجب تطبيقي واتساب وتلجرام

كابول (رويترز) – قال متحدث يوم الاثنين إن الحكومة الأفغانية لن تحجب خدمتي الرسائل النصية الفورية واتساب وتلجرام بعد أيام من الجدل في أعقاب تقارير عن أنه سيتم تعليق الخدمتين.

وقال جاويد فيصل وهو نائب المتحدث باسم الرئيس التنفيذي للحكومة عبد الله عبد الله على تويتر ”حكومة أفغانستان لن تحظر أي منصات للتواصل الاجتماعي. واتساب وتلجرام سيواصلان العمل في أفغانستان“.

وبدأ الخلاف بشأن خدمات الرسائل النصية بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي رسالة من هيئة الاتصالات الأفغانية لمقدمي خدمات الإنترنت في البلاد تبلغهم فيها بحجب الخدمتين على الفور.

ولواتساب المملوك لفيسبوك أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. أما تلجرام فهو تطبيق أصغر نطاقا لكنه آخذ في النمو بشكل سريع ويتمتع بشعبية في عدد من البلدان بينها أفغانستان.

وقال القائم بأعمال وزير الاتصالات الأسبوع الماضي إن أوامر صدرت لهيئة الاتصالات بفرض حجب تدريجي على الخدمتين لتحسين أدائهما بعد تلقي شكاوى من المستهلكين.

وذكرت وسائل إعلام أفغانية أن مديرية الأمن الوطني في أفغانستان كانت تريد فرض الحجب لمنع طالبان وغيرها من الجماعات الإسلامية من استخدام الرسائل المشفرة. ولم تدل مديرية الأمن بأي تعقيب.

وخلال فترة الجدل بدا أن الخدمتين تعملان بشكل طبيعي في أفغانستان.

اقرا ايضا

اللاعبان عرفة ناصر ومحمود حنفي ينضمان إلى برنامج إندرايف inDrive لدعم السائقين من ذوي الهمم

أطلقت إندرايف inDrive، منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمية، برنامج لدعم السائقين من ذوي الهمم المسجلين …

تعليقات فيسبوك