الجمعة , مارس 29 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / “مايكروسوفت”: 12.9% من الحواسيب في الكويت تعرضت لبرامج ضارة

“مايكروسوفت”: 12.9% من الحواسيب في الكويت تعرضت لبرامج ضارة

الكويت – استضافت مايكروسوفت اليوم خبراء الصناعة وصناع القرار البارزين في مجال الأمن الإلكتروني في حدث إعلامي في الكويت ، وذلك بهدف اتاحة الفرصة لخبراء الأمن الإلكتروني في المنطقة الاطلاع على أحدث التوجهات العالمية الخاصة بأمن المعلومات ، وحملت هذا النسخة التي عقدت في فندق راديسون بلو عنوان “الرؤى المتطورة لخبراء الأمن الإلكتروني” ، واتاحت الفعالية لخبراء الأمن في المنطقة الحصول على فرصة لتبادل الخبرات مع أشهر الخبراء في العالم.

أصدرت شركة مايكروسوفت النسخة الثالثة والعشرين من تقريرها الخاص بالاستخبارات الأمنية ، وهو منشور يصدر مرتين في السنة بهدف تثقيف العملاء والشركاء والمنظمات حول الحالة الراهنة للتهديدات الأمنية وكذلك أفضل الممارسات والحلول الموصى بها ، وتستثمر شركة مايكروسوفت حوالي مليار دولار أمريكي سنويًا في مجال الأمن الإلكتروني ، بحيث يمكن للعملاء الوثوق في سحابة مايكروسوفت كمنصة آمنة تعمل على مدار الساعة.

كشفت دراسة حية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في دولة الكويت أجرتها مايكروسوفت في الربع الأول من عام 2017 ، أن 12.9٪ من أجهزة الكمبيوتر تعرضت لبرامج ضارة من نوع معين ، وذلك مقارنة بمتوسط عالمي يبلغ حوالي 7.8٪.

وقد أجرت مايكروسوفت مؤخراً بحثًا لخبراء أمن المعلومات في منطقة الخليج ، والذي كشف أن 60٪ من المنظمات الإقليمية ما زالت تستخدم أسماء المستخدمين وكلمات المرور لمصادقة دخول  المستخدمين على شبكات الشركات ، كما أظهر ذات البحث أن 30٪ يستخدمون المصادقة الثنائية لاسم المستخدم وكلمة المرور عبر اشعارات الرسائل القصيرة أو أي شكل آخر من إشعارات الجوال ، في حين أعرب حوالي 5 ٪ فقط من الذين شملهم البحث انهم يستخدموا تقنية التعرف عن طريق البصمة.

تحدث إردال أوزكايا ، مهندس متخصص في الأمن السيبراني لدى شركة مايكروسوفت عن الحاجة الملحة للأمن الذكي ، حيث يواصل خبراء الأمن الالكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي مواجهة التهديدات المتطورة بشكل متزايد.

وأضاف أوزكايا قائلا ” سنواصل فى مايكروسوفت تعزيز الميزات الدفاعية نيابةً عن عملائنا ، وسوف نستمر في عقد فعاليات مثل منتدى خبراء الأمن الإلكتروني لاتاحة الفرصة لهم بالاطلاع على أحدث التوجهات العالمية في هذا المجال”.

قاموا خبراء هذا المجال بالتزامن مع ماقدمه خبراء الأمن لدى مايكروسوفت بتقديم جلسات للحضور خلال الحدث ، حيث قدم كلاً من ميغا كومار مدير الأبحاث في شركة IDC جلسة بعنوان “المشهد الأمني المتطور” ، وقال كومار”هناك أطراف ضارة وخبيثة دائما على استعداد لإلحاق أضرار جسيمة ، علماً أن التحدي دائماً مايكون في إيجاد حلول قابلة للتطبيق تجمع بين صرامة سياسة تكنولوجيا المعلومات والمرونة اللازمة لخلق أعمالًا رقمية مرنة”.

صرح 24٪ من خبراء الأمن الإلكتروني لـمايكروسوفت في استطلاع شمل خبراء منطقة الخليج أنهم قاموا بالنقر على روابط مجهولة داخل رسائل البريد الإلكتروني قادتهم إلى مواقع إلكترونية غير معروفة ، كما كشف البحث أن 21٪ فقط من الذين شملهم الاستطلاع صرحوا بأنهم يمتلكون حل من شأنه تصنيف البيانات وفقاً لأهميتها ، بينما صرح نصفهم تقريبا بنسبة 47٪ أنهم ما زالوا في مرحلة التخطيط لإمتلاك تلك الحلول ، في حين 32٪ منهم قالوا أنهم لم يستطيعوا تحقيق أي تقدم أو تطور في هذا المجال .

اقرا ايضا

أكرونيس تؤكد ريادتها في مجال الحماية السيبرانية وحماية البيانات من خلال إصدار أكرونيس سايبر بروتكت 16

 أعلنت أكرونيس، الشركة الرائدة في مجال الحماية السيبرانية، عن أحدث إصدار من منتجها الرئيسي “أكرونيس سايبر بروتكت …

تعليقات فيسبوك