الجمعة , مارس 29 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / اهتمام بتجربة مصر في إعداد قانون حماية البيانات خلال ورشة عمل الإتحاد الدولي للإتصالات “ITU” بالمنامة

اهتمام بتجربة مصر في إعداد قانون حماية البيانات خلال ورشة عمل الإتحاد الدولي للإتصالات “ITU” بالمنامة

خلال مشاركته بالورشة التي عقدها الإتحاد الدولي للإتصالات ” ITU ” تحت عنوان ” تعزيز القدرات في مجال حوكمة الإنترنت الدولية” في العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 1-3 أكتوبر 2019 ، شدد مصطفى محرم خبير السياسات العامة على الدور الهام الذي تلعبه التشريعات في تعزيز حوكمة الإنترنت بالمنطقة العربية.

وأشاد محرم خلال جلسة المناقشات التي أقيمت ضمن فعاليات الورشة “بالتجربة المصرية في إعداد قانون حماية البيانات الشخصية كمثال ناجح لكيفية إشراك أصحاب المصلحة في تطوير التشريعات والأطر التنظيمية”.

وأضاف محرم أن الكثير من الدول العربية تنتظر إقرار قانون حماية البيانات المصري، من قبل مجلس النواب خلال دورة انعقاده الحالي، لتطوير التشريعات المتعلقة بها.  وأكد خبير السياسات العامة في كلمته أن “التوافقات المصرية حول قضايا حوكمة الإنترنت تسهم في تشكيل الرؤية العربية والإقليمية بخصوصها”.

وقد أدار الجلسة فلاديمير رادونفيتش مدير الدبلوماسية الإليكترونية و برامج الأمن السيبراني في مؤسسة ديبلو ، بينما شارك فيها الدكتور رياض البلوشي المستشار القانوني المساعد ومدير الإتفاقيات والتعاون الدولي بوزارة العدل العمانية.

وتتمثل أهداف ورشة العمل في تعزيز القدرات الإقليمية في مجال حوكمة الإنترنت وتقديم نظرة عامة على الجوانب الرئيسية المتعلقة بالمناقشات الدولية بشأنها.

وهذا يتوافق مع نتائج المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 (WTDC) للاتحاد الدولي للاتصالات ، حيث اتفقت الدول الأعضاء في الاتحاد على أن بناء قدرات أعضاء الاتحاد في مجال حوكمة الإنترنت الدولية هو إحدى القضايا ذات الأولوية.

اقرا ايضا

إعداد المواهب الرقمية للمستقبل يحتل موقع الصدارة على جدول أعمال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024

على ضوء تسارع الابتكارات التكنولوجية للعالم الرقمي وارتفاع مستوى التحديات المرتبطة بها واستمرار وجود فجوة …

تعليقات فيسبوك