السبت , أبريل 20 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / الهند تعتزم دخول سوق الصناعات التكنولوجية المصري

الهند تعتزم دخول سوق الصناعات التكنولوجية المصري

يشهد السوق المصري قريباً منافسة شرسة في صناعة التكنولوجيا بين الهند و الصين بعد إعلان شركة هندية دولية تحتل مكانة رائدة في هذه الصناعة اعتزامها إطلاق استثمارات كبيرة في هذا المجال.

كشفت مصادر مطلعة نية الشركة غزو السوق المصرى بأحدث البرمجيات والأجهزة التى تحمل إمكانيات متقدمة لمنافسة أبرز الماركات العالمية المنتشرة فى السوق المصرى وخاصة الصينية منها، بأسعار فى متناول المستهلك العادى والمتوسط، مؤكدةً أنها بدأت بالفعل فى التخطيط لتأسيس عملياتها بشكل جاد بعد إنهاء كافة التراخيص والإجراءات المطلوبة للتواجد الفعلى بالسوق المصرى.

الشركة تركز على استغلال صناعة البرمجيات الهندية والتقارب الاقتصادى مع السوق المصرى لطرح أحدث المنتجات. وأضافت المصادر أن الشركة ستستغل العلاقات الوطيدة وحالة الحراك الاقتصادى والتبادل التجارى بين مصر والهند وتقاربهما فى كثير من الخصائص والصفات والثقافات والتحديات الاقتصادية.

وأوضحت المصادر أن الشركة الهندية ستسير على منوال الشركات الهندية الإستثمارية الكبرى فى إنتاج علامات تجارية مناسبة للمستهلك المصرى، وكذلك نجاح الشركات المصرية الكبرى فى إنتاج سلع مناسبة للمستهلك الهندى.

 وأشارت إلى أن هذا التشابه والتقارب أدى لزيادة التبادل التجارى بين السوق الهندى والمصرى. حجم الاستثمارات الهندية فى مصر بلغ حوالى 3.5 مليار دولار وتعد الهند ثالث أكبر مستورد للسلع المصرية (بعد السعودية وإيطاليا) .

يذكر أن عديد من الشركات الهندية المتعددة الجنسيات مثل ماهندرا، و باجاج، وسكيب، و دابور، وماريكو، وكاربون بلاك، كيرلوسكار و مونجيني نجحت في تأسيس شركات رائدة في مجالات عدة في السوق المصري لتوفيرها منتجات موثوق فيها و ذات جودة عالية.

وقد أثبتت الشركات الهندية هيمنتها في مجال التكنولوجيا في العقدين الماضيين، وقد طورت نظامها البيئي لتصبح الآن في وضع يمكنها من التقديم إلى العالم منتجات تكنولوجية الأكثر تقدما بجودة عالية.

وتعد الهند ثاني أكبر مصدر لبرامج الكمبيوتر في العالم بعد الولايات المتحدة. ويجري تطوير نحو 40 في المائة من البرامج المستخدمة اليوم في الهواتف المحمولة في الهند، كما أنها مصدر المبرمجين والمهندسين الذين يشكلون أكبر الشركات في Silicon Valley المتواجد في الولايات المتحدة، مع أكثر من 300،000 من المهندسين والمبرمجين الذين يمتلكون 750 شركة بالإضافة إلى اعتماد العديد من الشركات الرائدة في مجالا البرمجيات و الأجهزة التقنية (مثل جوجل، مايكروسوفت، أدوبي ونوكيا) على وجود الهنود في مناصب قيادية عليا.

وتقف مصر اليوم في نقطة سيحصل فيها اقتصادها على دفعة إيجابية ليس فقط من التجارة المتبادلة المدرة للمنافع والتبادل الفكري ولكنها أيضا نقطة توليد فرص عمل مع بداية عمليات هذه العلامات التجارية العالمية المتقدمة تكنولوجيا.

اقرا ايضا

تعاون مشترك بين دِل تكنولوجيز وإنفيديا لتعزيز تبني الشركات للذكاء الاصطناعي

تعمل شركة دِل تكنولوجيز وإنفيديا على تعزيز تعاونهما الاستراتيجي لدعم الشركات لتعزيز تبني تقنيات الذكاء …

تعليقات فيسبوك