الجمعة , مارس 29 2024
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / إريكسون “ميديا سوليوشنز تطلق ميديافيرست أول منصة متكاملة لمعالجة الوسائط متعددة التطبيقات

إريكسون “ميديا سوليوشنز تطلق ميديافيرست أول منصة متكاملة لمعالجة الوسائط متعددة التطبيقات

أعلنت شركة إريكسون ميديا سوليوشنز عن إطلاق حل ميديافيرست المتكامل فائق الدقة، وهو أول منصة معالجة وتشفير للوسائط متعددة التطبيقات التي تعتمد على البرمجيات لتقديم محتوى فائق الدقة UHD   من الكاميرا إلى المستهلك، عبر المشهد الكامل لخدمات تسليم الوسائط الإعلامية.

تقدم المنصة الجديدة لأول مرة على مستوى العالم في معرض NAB Show 2018  الجناح (#SU720)، حيث ستعرض الشركة كيفية تحويل خدمات التلفزيون لتصبح أكثر تطوراً عبر تجارب فريدة يمكن تقديمها أينما كان من خلال مجموعة من الحلول الوسائط الإعلامية المتطورة.

ويسلط بحث مختبر المستهلكين لخدمات التلفزيون والوسائط الإعلامية الذي نشرته إريكسون، الضوء على مدى انتشار أجهزة التلفزيون ذات جودة الصورة عالية الدقة. وقد ارتفعت ملكية أجهزة التلفزيون عالية الوضوح من حوالي 75 % في عام 2012 إلى ما يقرب من 85% في عام 2017، بينما تتوفر الآن أجهزة تلفزيون بدقة4K/UHD   في أكثر من خمس المنازل.

ويعالج حل ميديافيرست فائق الدقة هذه الحاجة المتزايدة، مما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل وغامرة، حتى على أجهزة التلفزيون الضخمة.

تم تصميم الحل الجديد بشكل متكامل لتعزيز انسيابية الاعمال المساهمة باستخدام تقنيات إريكسون ميديا سوليوشنز المتطورة، عالية الأداء لتشفير المحتوى فائق الدقة ليتم تسليمها عبر شبكات المساهمة والتي يتم تقديمها للمستهلكين للحصول على تجربة غامرة عبر واجهات العميل المتطورة مع حرية استخدام تقنية النطاق الديناميكي العالي  (HDR) لمنح المستهلكين تجربة أكثر طبيعية وخصوصية، بالإضافة إلى اختيار سحابة خاصة أو عامة أو مختلطة، ويوفر الحل المرونة القصوى للتنسيقات والنشر.

وتعليقاً على ذلك قال بوريس فلتس ، رئيس قسم المنتجات والحلول في شركة إريكسون ميديا سوليوشنز “مع الارتفاع المستمر في ملكية أجهزة التلفزيون المجهزة بتقنيات 4K/UHD وHDR ، يدفع كل جيل من الأجهزة المحمولة حدود دقة الشاشات على نحو اكثر تطوراً. ويمتلك المشغلين حالياً فرصة كبيرة لإظهار الفرق من خلال تقديم تجارب مشاهدة أكثر غامرة وعالية الجودة إن حل المعالجة فائق الدقة UHD المتكامل والمبتكر هو الأول من نوعه في السوق لفتح هذه الإمكانية. وتمكّن هذه الفرصة المشغلين من استخدام العناصر التي توفرها منصة ميديافيرست من اريكسون لمعالجة الفيديو لتوفير قدر أكبر من المرونة، وسكون منخفض على نحو استثنائي، والقدرة على إعادة الاستثمار في وظائف المعالجة لتقديم تجارب فيديو بدقة  UHD جديدة وغامرة بشكل متزايد “.

يتضمن حل ميديافيرست المتكامل فائق الدقة:

  • نظام الترميز AVP، لتوفير بنية موحدة في المستقبل تسمح بالترقيات في الموقع دون أي مشاكل أو انقطاع. وبفضل رقاقة الفيديو القابلة للبرمجة الداخلية الأولى من إريكسون ميديا سوليوشنز، تقوم برامج التشفير AVP بتسليم معايير التشفيرMPEG-2  و MPEG-4 AVC  وترميز الفيديو عالي الكفاءة HEVC، مع مسار ترقية سلس إلى التلفزيونات بدقة  4K UHD.
  • توفر ميزة معالجة محتوى ميديافيرست  مفكك التشفير للتلفزيون فائق الدقة UHD بدون أي مشاكل مع معدل عال لمعدل البت، وفك التشفير بكمون منخفض بدقة 4K HEVC  إضافة إلى مرونة التدقيق المستقبلية لمعايير HDR الحالية والمتطورة.
  • تعمل ميزة معالجة الفيديو من ميديافيرست بالترميز والتشفير عند الطلب وبشكل مباشر، وتمكّن من توزيع خدمات الفيديو بدقة UHD HDR  متعددة الشاشات وتخصيصها واستثمارها ودعم تحويل تنظيم الدرجة اللونية الداعمة والمطلوبة للشاشات التي تستخدم تقنية التصوير بالمدى الديناميكي القياسي  SDR.

وبفضل تمكين مزودي خدمات التلفزيون من إظهار الفرق مع هذا الحل المتكامل فائق الدقة، يمكن لحلول إريكسون ميديا سوليوشنز أن تجمع بين منصة اريكسون لتخزين ومعالجة الفيديو (VSPP) ونظام  منصة ميديافيرست للتلفزيون التي تعمل على توفير حل موحد لسحابة DVR ، لخدمات التلفزيون عند الطلب في أي وقت ومكان، مع دعم جميع الوسائط والشاشات ، حتى دقة  Ultra HD.

لمعرفة المزيد حول حل ميديافيرست المتكامل فائق الدقة من إريكسون ميديا سوليوشنز، تفضل بزيارة جناحنا ” المشاركة والبث” في المقصورة   # SU720 في معرض NAB Show.

اقرا ايضا

سيسكو تعلن عن حلول في مجال الذكاء الاصطناعي بفعالية سيسكو لايف أمستردام

أعلنت شركة سيسكو، عن إنجاز كبير في مجال الذكاء الاصطناعي يغطي مختلف قطاعات منتجاتها، وذلك …

تعليقات فيسبوك