الإثنين , يوليو 15 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / تجارة الكترونية / ويسترن يونيون تعزز خدماتها في الإمارات مع إطلاق تطبيق الجوال وخدمات الدفع عبر الإنترنت
westernUnion

ويسترن يونيون تعزز خدماتها في الإمارات مع إطلاق تطبيق الجوال وخدمات الدفع عبر الإنترنت

دنفر، دبي – ققت خدمات تحويل الأموال الرقمية العالمية التي تتيحها شركة ’ويسترن يونيون‘ عملاق تحويل الأموال حول العالم تقدماً هاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التزام الشركة العميق بدعم الإمارات للحفاظ على مكانتها في صدارة الثورة الرقمية.

وإلى جانب الإمارات العربية المتحدة، حققت الشركة تقدماً كبيراً في الشرق الأوسط إذ باتت تقدم خدماتها عبر الإنترنت في سبع دول: البحرين والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر.

أطلقت الشركة في الإمارات العربية المتحدة تطبيق ويسترن يونيون (Western Union® mobile app) وأعادت إطلاق موقع Westernunion.com، بالتعاون مع الوكيل المحلي ’الفردان للصرافة‘ أحد أبرز مزودي الخدمات المالية في الدولة. وأصبح بإمكان العملاء في الإمارات العربية المتحدة اليوم تحول الأموال لأسرهم وأحبتهم حول العالم وتسديد رسوم حوالاتهم عبر الإنترنت أو على التطبيق الجوال الذي يتيح تحويل الأموال مباشرة من حساباتهم المصرفية القائمة في الإمارات.

وتقدم ’ويسترن يونيون‘ خدماتها الرقمية حالياً عبر موقع WU.com في أكثر من 60 بلداً وعدد من المناطق، في حين يتوفر التطبيق الجوال في 35 بلداً، علماً أن شبكتها تضم مزيجاً من مراكز التجزئة الموزعين على أكثر من 200 دولة ومنطقة، إلى جانب توفيرها خدمات الحسابات في نحو 100 دولة، وخدمات الدفع عن طريق المحفظة في أكثر من اثني عشر بلداً.

وباتت منطقة الشرق الأوسط مركزاً اقتصادياً حيوياً متزايد النمو، تجمع بفضل الرخاء الذي توفره العديد من الثقافات من أوروبا وأفريقيا وآسيا ويمثل المهاجرون الأجانب إلى المنطقة نسبة كبيرة من السكان، مما يعني أن هناك مليارات التحويلات المالية تجري من المنطقة إلى الأوطان الأم للمهاجرين، ففي الإمارات العربية المتحدة يشكل الوافدون ما نسبته 88% من مجموع السكان تليها قطر بنسبة 75% ثم الكويت بنسبة 72% تليها البحرين 51% ثم عمان 41% والأردن 40% ولبنان 34% وفقاً لإحصاءات البنك الدولي.

وتسجل القوة العاملة الأجنبية في الإمارات تحويلات مالية بقيمة 44 مليار دولار أمريكي1 سنوياً لدعم أسرهم، وبهذا تكون الإمارات ثالث أكبر سوق للحوالات الشخصية في العالم بحسب إحصاءات البنك الدولي.

وقال حكمت إرسك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ’ويسترن يونيون‘: “يمثل التزامنا بدعم منطقة الشرق الأوسط خطوة مهمة لتحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً ومستقبل يسهل فيها تواصل الناس مع بعضهم البعض. تدعم خدماتنا الرقمية فكرة العيش العالمي القادر على احتضان الجميع. إذ نعتمد على أحدث وأرقى التقنيات لتبسيط عمليات تحويل الأموال. وتتعامل أنظمتنا تلقائياً مع تعقيدات الامتثال لأسعار صرف العملات المتقلبة بحيث يتمكن المستخدمون من تحويل الأموال على مدار الساعة إلى كل بلدان العالم بلمسة زر. تم تصميم أنظمتنا بشكلٍ يتيح للعملاء استخدام أية قناة يرغبون فيها مهما كانت خبرتهم المالية، سواء أكانت من الأدوات الرقمية أو النقدية، عبر الإنترنت أو في مراكز الخدمات”.

من جانبه، قال أليخاندرو بادوليسكو، المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة ’ويسترن يونيون‘: “تعزز القدرة على تحويل الأموال بسهولة وسلاسة عالمياً وفقاً لأحدث الوسائل الرقمية من الخيارات المتاحة أمام عملائنا في المنطقة بشكلٍ يحقق لهم فوائد كبيرة. ونقدم خدماتنا في الشرق الأوسط ومن ضمنه الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من عقدين من الزمن، ويسرنا أن نتعاون مع شريك أعمال محلي يتمتع بخبرةٍ كبيرة وباحترام القطاع مثل شركة الفردان”.

وتقدّم شركة الفردان للصرافة خدمات التحويل الفوري للأموال عن طريق ’ويسترن يونيون‘ منذ سنة 2010، وتمنح اليوم عملاءها فرصة تنفيذ حوالاتهم رقمياً عبر الإنترنت أو عن طريق بدء المعاملة رقمياً وتسديد الرسوم في أحد مواقع الشركة البالغ عددها 67 موقعاً.

وتعليقاً على هذا، قال أسامة الرحمة، الرئيس التنفيذي لشركة ’الفردان للصرافة‘: “ينسجم تحديث أنظمتنا في الإمارات مع رؤية الدولة التي تهدف للحفاظ على صدارة الابتكار ليحظى السكان بحياة أفضل. وتمضي الإمارات العربية المتحدة و’ويسترن يونيون‘ في مسيرة تطوير الخدمات الرقمية بالعمل المشترك، ويسرنا أن نكون جزءاً من هذا التعاون التاريخي”.

وأضاف: “تقدم الخدمات الرقمية طرقاً أكثر واسهل للوصول إلى عدد أكبر من الناس وإتاحة فرص أكبر أمام الجميع. ومع تحقيق الإمارات لخططها الطموحة في التحول الاقتصادي تزداد الحاجة إلى التفاعل مع العالم، إذ سيزيد عدد العمال القادمين من الخارج، وسيزيد عدد السياح الذي يزورون شواطئها، كما سيزيد عدد الطلاب الذين يغادرون الدولة للدراسة خارجاً، وكل هذا يتطلب تدفقاً أفضل وأسلسل للأموال حول العالم”.

 وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها واحدةً من أكثر أمم العالم ابتكاراً إلى المضي قُدماً وفقاً لأجندة طموحة تركز على النمو والحيوية. ووفقاً لتقرير المنافسة العالمية لعام 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، تحتل الإمارات المرتبة الأولى في العالم في معدل الاشتراك في انترنت النطاق العريض المتنقل والثانية عالمياً في مؤشر- الاشتراك في الخدمات المتنقلة، الأمر الذي يعكس المستويات العالية للتطور الرقمي والمعدل السريع قي تبني الهواتف والأجهزة المحمولة.

يُشار إلى أن ’ويسترن يونيون‘ تقدّم خدمات تحويل الأموال في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 20 عاماً ولديها أكثر من 900 موقع لوكلاء التجزئة في جميع أنحاء الدولة. ويمكن للعملاء زيارة هذه المواقع لتحويل أموالهم شخصياً، ما يعكس التزام الشركة بإتاحة كل الخيارات التي من شأنها أن تربط بين العائلات والأصدقاء حول العالم.

ويسترن يونيون تعزز خدماتها في الإمارات مع إطلاق تطبيق الجوال وخدمات الدفع عبر الإنترنت from BroadcastExchange on Vimeo.

اقرا ايضا

Jumia

جوميا Jumia مصر تتوقع تضاعف زائريي موقعها لنحو 400 مليون في 2019

توقع الرئيس التنفيذي لجوميا مصر للتجارة الإلكترونية تضاعف عدد زائري المتجر الإلكتروني للوحدة المصرية إلى …

تعليقات فيسبوك