الإثنين , مايو 27 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / وكالة الأمن السيبراني البلجيكية: لا دليل على وجود تهديد من أجهزة هواوي
huawei new 5G

وكالة الأمن السيبراني البلجيكية: لا دليل على وجود تهديد من أجهزة هواوي

بروكسل- خلص تقرير دراسة مطولة قامت بها وكالة الأمن السيبراني القومية في بلجيكا إلى أن  معدات شركة “هواوي” لا تشكل أي خطر باعتبار أن الوكالة لم تجد أي دليل يثبت صحة فرضية  أن معدات الشركة يمكن أن يكون لها أبواب خلفية تستخدم في التجسس لصالح الحكومة الصينية.

وقدمت الوكالة التابعة لرئاسة الوزراء البلجيكية تقريرها لرئيس الوزراء البلجيكي الذي كلفها بالأصل بالقيام بالتحقيق بمسألة الادعاءات الأمنية بحق شركة “هواوي” والبحث في قضية اعتبارها تشكل أي خطر أمني في بلجيكا من خلال معدات شبكات الاتصالات التي توفرها لمشغلي الاتصالات في بلجيكا بروكسيومس وأورانج بلجيكا وتيلينت.

وقال مسؤول في الوكالة بأنه: ” لم يتم العثور على أي دليل تقني مادي يصب باتجاه الادعاءات التي تثار حول الشركة فيما يخص بقيام معداتها بوظائف تجسسية تشكل خطراً على أمن المعلومات في بلجيكا”.

يذكر بأن شركة “هواوي” كانت محط أنظار العالم على مدى الشهور الخمسة الماضية بسبب كونها هدفاً لحملة شنتها ضدها الحكومة الأمريكية التي تحرص على منعها من دخول أسواق شبكات الجيل الخامس في أمريكا، وتطالب حلفائها في الغرب باتباع منحاها وحظر “هواوي” من دخول مناقصات شبكات الجيل الخامس وتوفير معداتها لأي من مشغلي الاتصالات.

ويبدو بأن الولايات المتحدة لم تنجح بإقناع عدد من حلفائها الأوربيين سيما أصحاب الثقل منهم إذ أعلنت ألمانيا مؤخراً بأنها على الرغم من تشديدها للرقابة على موفري معدات الاتصالات في ألمانيا ووضع معايير أكثر صرامة، إلا أنها لن تستبعد أي موفر للخدمات باعتبار أن ذلك غير عادل على الإطلاق، وسيتم تطبيق نفس معايير الرقابة والمقاييس على شركة “هواوي” وسائر الشركات الأخرى.

وأوضحت المستشارة الألمانية ميركل الشهر الماضي بأن الحكومة الألمانية ليس لديها أي خطط لاستبعاد شركة “هواوي” من السوق الألماني، وذلك على الرغم من الضغط الأمريكي على ألمانيا حيال ذلك.

وقالت ميركل بوضوح خلال المؤتمر العالمي للحلول في برلين: “هناك أمرين لا أؤمن بهما: مناقشة هذه المسائل الحساسة على الملأ، واستبعاد أي شركة باعتبارها من بلد معين بناء على افتراضات وادعاءات غير مثبتة”

وفي موضوع ذو صلة، أعلن كين هو رئيس مجلس إدارة “هواوي” بالتناوب اليوم خلال افتتاح المؤتمر العالمي لمحللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات الذي ينظم في مقر شركة “هواوي” في مدينة شنزن الصينية بأن الشركة لم تتحدث أو تعقد أي اتفاقات حتى اليوم مع شركة آبل لتزويدها برقاقات الجيل الخامس. ويأتي تصريح كين لاحقاً لتصريح مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي خلال مقابلة صحفية له مؤخراً قال فيها بأن “هواوي” منفتحة بالكامل حيال مسألة بيع شركة آبل شرائحها من الجيل الخامس.

اقرا ايضا

F5 Labs F5 networks

‏‏إف 5 نتوركس: ‏‏4 جوانب‏‏ أمنية‏‏ يجب الاهتمام ‏‏بها‏‏ عند استحواذ واندماج الشركات‏

دبي- ‏‏سلّطت اليوم إف 5 نتوركس، الشركة الرائدة في الأمن الإلكتروني، الضوء على المخاطر الأمنية التي …

تعليقات فيسبوك