الإثنين , أبريل 22 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / وزير الاتصالات يبحث مع نائب رئيس شركة هانيويل سبل الشراكة في مشروعات تكنولوجيا المعلومات العملاقة
6F3A1751

وزير الاتصالات يبحث مع نائب رئيس شركة هانيويل سبل الشراكة في مشروعات تكنولوجيا المعلومات العملاقة

 استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستيفن جولد نائب الرئيس ومدير عام ” Connected Enterprise ” لشركة Honeywell  العالمية ( هانيويل ) المتخصصة في مجال البرمجيات الصناعية والحلول الذكية للأبنية لبحث سبل الشراكة في مشروعات تكنولوجيا المعلومات الذكية العملاقة التي تنفذها الدولة. حضرت اللقاء السيدة دينا تميمي مديرة المدن الذكية والمشروعات الكبرى بالشركة.

وخلال اللقاء استعرض المهندس ياسر القاضي توجهات الدولة لإقامة مدن ذكية جديدة في مصر؛ مشيرا إلى أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوقت الراهن لتطبيق أحدث النظم الذكية في جهات حكومية مختلفة وفقا لاستراتيجية التحول الرقمي المصري.

كما أكد السيد الوزير على أهمية مشروع مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة كمنارة للإبداع الفكري والمعرفي حيث سيتم استقطاب الكوادر التكنولوجية المتميزة من المبدعين والتقنيين ورواد الأعمال، وإقامة عدد من مراكز التميز والأبحاث والتطوير في مجالات الحلول الذكية التي تخدم احتياجات المدن الجديدة مثل نظم النقل الذكي وإدارة المباني. موضحا الخطة الاستراتيجية لنشر المناطق التكنولوجية في مختلف المحافظات حيث شهد العامين السابقين افتتاح 4 مناطق تكنولوجية.

ومن جانبه أثنى ستيفن جولد على رؤية وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات في توفير أحدث التقنيات في مجال إنشاء وإدارة المدن الذكية، ونشر المناطق التكنولوجية في المحافظات المختلفة، والعمل على تقديم ما هو جديد لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وقطاع الأعمال، مؤكدا على التزام الشركة نحو التواجد في السوق المصرية والمشاركة في تنفيذ المشروعات العملاقة وتقديم خبراتها من الحلول التكنولوجية المتكاملة.

الجدير بالذكر أن شركة هانيويل العالمية تعمل في مصر منذ أكثر من 50 عاماً في تقديم الدعم التكنولوجي والحلول الابتكارية للقطاعين العام والخاص على حد سواء، وتخدم قطاعات عديدة مثل الصحة، والتجارة، والمطارات والمنشآت الحكومية.

اقرا ايضا

1

وندرنيوز لحلول التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية تطلق مقرّها الإقليمي في البحرين  

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية وندرنيوز (WonderNews) عن إطلاق مقرهّا الرئيسي في المنطقة في مملكة البحرين، لتقدم خدماتها لجميع العملاء في دول الخليج العربي والشرق الأوسط، وذلك في مجاليّ التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية. ويبلغ استثمار الشركة 50 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن تطرح 500 فرصة عمل في المملكة خلال الثلاث سنوات القادمة. جاءت تفاصيل هذا الإعلان في مؤتمر صحفي أقيم مؤخرًا برعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، وبحضور السيد أو زينزنغ الرئيس التنفيذي لشركة وندرنيوز، والسيد جون كيلمارتن، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات   والاتصالات في مجس التنمية الاقتصادية – البحرين. تأسست شركة وندرنيوز في عام 2015 من قبل شركة فوجيان وانجل (FujianWangle) للتكنولوجيا المحدودة، وهي شركة صينية معنية بإنشاء حلول وتطبيقات ذات قيمة   مضافة لتطبيقات المحتوى  والتجارة الإلكترونية والألعاب، لتخدم مستخدميها الذين  يفوق عددهم 100 مليون مستخدم حول  العالم. ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة فوزهوبالصين ولها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة …

تعليقات فيسبوك